العودة للخلف

ميتاتريدر 5: دليلك الشامل للتعرف على هذه المنصة وجميع تفاصيلها

ميتاتريدر 5

سواء كنت متداولاً محترفاً أو مجرد متداول مبتدئ يسعى إلى إتقان وفهم منصات التداول وكل ما يتعلق بها، فإن خيارك الأول بالتأكيد هو ميتاتريدر 5 (MT5). حيث تعتبر منصة التداول هذه واحدة من أشهر منصات التداول وأكثرها تقدماً في العالم. من أجل تداول الأسهم والعملات الأجنبية والعقود الآجلة وغيرها.

إليك الدليل الشامل الذي يوفر لك شرحاً كافياً عن منصة ميتاتريدر 5 خطوة بخطوة وكيفية استخدامه وتحميل التطبيق للكمبيوتر والهاتف المحمول باللغة العربية.

اقرأ أيضًا: الفوركس فاكتوري: كل ما تحتاج معرفته عن فوائده ومميزاته واستخداماته

ما هي منصة ميتاتريدر 5 (MetaTrader 5)؟

في الواقع، إن منصة ميتاتريدر 5 تعتبر الإصدار الحديث من منصة التداول الشهيرة ميتاتريدر 4 الأكثر شعبية. كما أنها المنصة التي تم تطويرها من قبل شركة ميتاكوتس (MetaQuotes Software) في عام 2010. وفي حال كانت منصة MetaTrader 4 مصممة من أجل تداول الفوركس، فإن منصة MetaTrader 5 مصممة بشكل أساسي بهدف استيعاب المزيد من أنواع الأصول المالية ويتضمن ذلك العملات الرقمية المشفرة.

كما أن هذه المنصة المتطورة تعتبر متعددة الأصول وهي مثالية جداً للمتداولين المبتدئين. وخاصة أولئك الذين يسعون لتحسين تجربتهم التداولية. من خلال استخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة من المميزات والأدوات المتطورة. بما في ذلك تلك التي تحسن تجربة التداول والتي تعمل بشكل فعال وعملي للغاية.

اقرأ المزيد: تنصيف البتكوين: تداعيات هذه العملية وتأثيراتها على سوق العملات المشفرة

مكونات برنامج ميتاتريدر 5 MetaTrader

في الحقيقة، يتكون البرنامج الخاص بمنصة ميتاتريدر 5 من مركبين أساسيين هما العميل والخادم. حيث يتم تشغيل مكون الخادم عن طريق الوسيط المالي (وهو شركة التداول). ويتم كذلك توفير برنامج العميل للعملاء الخاصين بالوسيط. إذ يستخدمونه لمشاهدة مخططات وأسعار البث المباشر بالإضافة إلى تقديم الطلبات، وإدارة حساباتهم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مكون العميل في عالم البرمجيات هو عبارة عن تطبيق قائم على Microsoft Windows أصبح شائعاً للغاية. بشكل أساسي بسبب قدرة المستخدمين النهائيين على الروبوتات التي يمكنها تتمة التداول بالإضافة إلى كتابة نصوص التداول الخاصة بهم.

ومع ذلك، فإن الإقبال على ميتاتريدر 5 كان بطيئاً نوعاً ما، حيث كان غالبية الوسطاء والمتداولين يفضلون ميتاتريدر 4. كما استمر هذا الأمر حتى شهر أبريل من عام 2013.

للمزيد من المقالات: قائمة المركز المالي؛ إليك أبرز مكوناتها وأهميتها ومثال عن كيفية إعدادها

كيف يمكنك التداول من خلال منصة ميتاتريدر 5 MetaTrader؟

إليك كل ما تحتاج إليه من أجل خوض تجربة تداول ناجحة عند استخدامك منصة التداول الأكثر تطوراً ميتاتريدر 5:

1. التعليم

كما ذكرنا سابقاً، فإن منصة ميتاتريدر 5 تمتلك الكثير من الموارد التداولية والمميزات. وخاصة تلك التي تم تنفيذها بشكل خاص من أجل تعزيز الأنشطة التداولية للمتداولين. لذلك، سيكون من الضروري أن تتعرف على كافة هذه الوظائف وكيفية تنفيذها. وذلك من أجل التأكد من أنك مؤهل بشكل جيد للاستفادة من كافة المميزات التي توفرها هذه المنصة المتطورة.

علاوة على ذلك، فإنه عن طريق أنواع فئات الأصول المالية المتاحة، والكثير من أدوات التداول والمخططات الرسومية والمؤشرات والأنواع المختلفة من الأوامر. بالإضافة إلى ذلك، استراتيجيات الآلية المتعددة وعمق السوق. سوف تتمكن من استغلال القوة الكبيرة والمميزة لمنصة ميتاتريدر 5 بالكامل. وذلك في حال استغرقت بعض الوقت في تعلم كافة المميزات المتاحة لهذه المنصة والتي تعتبر سهلة الفهم للمتداولين من كافة المستويات.

قد يهمك أيضًا: تداول الكاكاو: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السلعة وطرق الاستثمار فيها

2. تحميل منصة ميتاتريدر 5 ومتطلبات التثبيت

في الواقع، فإن هناك بعض المتطلبات، التي يجب توافرها في نظام حاسوبك قبل تحميل منصة ميتَاتريدر 5. كما أن الحد الأدنى من الإمكانيات التي يجب أن تتوفر في نظام الحاسب الخاص بك حتى تتمكن من تحميل منصة التداول الأكثر شهرة ميتاتريدر 5 هي وفق ما يلي:

  • نظام التشغيل Windows 7 أو أحدث (ويوصي الخبراء باستخدام نظام 64 بت).
  • بالإضافة إلى ذلك، معالج من نوع بانتيوم 4/أثلون 64 أو أحدث. كما يجب أن تمتلك كافة وحدات المعالجة المركزية الحديثة حتى تدعم التطبيق.
  • في حال كنت ترغب في استخدام المنصة بكافة مميزاتها وفتح الكثير من المخططات وتنفيذ أعداد كبيرة من التداولات الآلية. فمن المهم أن تفكر في اختيار الأجهزة الأكثر تطوراً. وبعدها يمكنك تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تابع معنا: استراتيجية التداول بالاختبار الرجعي: أساسياتها وطرق تطبيقها في أسواق التداول

3. فتح حساب التداول باستخدام منصة ميتاتريدر 5

  1. بعد أن انتهيت من تثبيت منصة تداول ميتاتريدر 5، قم بفتح حساب تداول مع إحدى شركات الوساطة المالية الموثوقة والمعترف بها أنها تدعم تلك المنصة. مثل المنصة العربية للاستثمار.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب: قم بفتح منصة ميتاتريدر 5، وسجل الدخول عن طريق استخدام بيانات حساب التداول الخاصة بك والتي قدمتها لك شركة الوساطة المالية.
  3. اختيار أداة التداول: يجب أن تقوم بتحديد أداة التداول التي ترغب في التداول بها. كما يمكنك العثور على العديد من الأصول المالية مثل أزواج العملات الأجنبية والعقود الآجلة والأسهم والسلع وغيرها.

اقرأ أيضًا: أفضل فريم تداول: دليلك الشامل عن الإطار الزمني في التداول واستخداماته

4. تحليل السوق باستخدام منصة ميتاتريدر 5 ووضع الأوامر:

  1. تحليل السوق: في الواقع، يمكنك استخدام مميزات التحليل المدمجة في ميتاتريدر 5 من أجل تقييم السوق. كما يمكنك استخدام المؤشرات الفنية والرسوم البيانية وغيرها من الأدوات الأخرى.
  2. وضع الأوامر: اعتماداً على تحليلك، قم بوضع أمر الشراء أو أمر البيع. كما يمكنك أن تعيّن مستويات الهدف (Take Profit) والستوب لوس (Stop Loss) في حال كنت ترغب في هذا الأمر.
  3. مراقبة الصفقات: بعد أن يتم تنفيذ الصفقة، يمكنك استخدام نافذة المراقبة. من أجل مراقبة أداء الصفقات الخاصة بك والتحقق من التغييرات التي تحصل في السعر.
  4. إدارة الحساب: قم بمراقبة رصيد الحساب الخاص بك. ومن ثم استخدم وظائف إدارة الحساب في ميتاتريدر 5. من أجل تحسين إدارة رأس المال الخاص بك.
  5. إغلاق الصفقات: عندما تريد إغلاق صفقة مالية ما، يمكنك أن تقوم بالنقر بزر الماوس الأيمن على الصفقة الموجود في نافذة المراقبة. ومن ثم اختيار “إغلاق الصفقة” أو (Close Order).
  6. تقييم الأداء: في الحقيقة، يمكنك مراجعة سجل الصفقات والقيام بتقييم الأداء الخاص بك. من أجل تحسين استراتيجيتك التداولية.

اقرأ المزيد: متتالية فيبوناتشي: أحد أساسيات التحليل الفني في أسواق التداول

كيفية تحميل منصة ميتاتريدر MetaTrader 5

في الحقيقة، هناك أربع خطوات أساسية من أجل بدء تحميل منصة ميتاتريدر 5. وحتى تتمكن من بدء استخدام منصة التداول الأكثر شهرة ميتاتريدر 5 فأنت بحاجة إلى اتباع خطوات بسيطة وهي كما يلي:

  1. تحميل منصة ميتاتريدر 5، ويمكنك أن تحمل التطبيق الخاص بالمنصة عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون.
  2. بعد ذلك، قم بتثيبت منصة ميتاتريدر 5.
  3. فتح حساب في منصة ميتاتريدر 5 من أجل التداول مع شركة الوساطة المالية الخاصة بك.
  4. تسجيل الدخول إلى منصة ميتاتريدر 5 مع تفاصيل الحساب الحقيقي الخاص بك.
  5. كما يمكنك تنزيل وتحميل برنامج ميتاتريدر 5 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة. والذي ستجد فيه كافة روابط التحميل لكل من منصات الويب وأجهزة الكمبيوتر والآيباد والآيفون وهواتف الأندرويد.

للمزيد من المقالات: استراتيجيات تداول المدى: تعرف على مفهومها وأنواعها وطرق تطبيقها

ما هي أنواع الأوامر الموجودة في ميتاتريدر 5؟

كما ذكرنا سابقاً، يمكنك تداول الأصول المالية التي ترغب في تداولها عن طريق نوعين فقط من الأوامر وهي أمر السوق والأمر المعلق:

أمر السوق في ميتاتريدر 5 MetaTrader

في الواقع، إن أمر السوق هو في الأساس عبارة عن طلب بيع أو شراء أي أصل مالي من خلال استخدام سعره الحالي. وسوف ينفذ هذا الأمر في الوقت الصحيح.

ويمكن القول أنه في حال بدأت في تطبيق أوامر إيقاف خسارتك وتحقيق الأرباح عبر منصة ميتاتريد 5. فإنه بكل سرعة وتلقائية سوف يتم غلق المراكز التجارية الخاصة بك عند بداية تفعيلها. كما يمكنك أيضاً أن تعلق هذه المراكز بشكل يدوي في أي وقت تريده، ولكن يجب أن يكون ذلك قبل بدء تشغيل هذه الأوامر.

تابع معنا: موجات اليوت التصحيحية وكل ما يجب معرفته عن أهميتها في التداول

الأمر المعلق في ميتاتريدر 5 MetaTrader

في الحقيقة، إن الأمر المعلق في منصة ميتاتريدر 5 هو عبارة عن طلب شراء أو بيع أصل مالي ما بسعر معين يتم تحديده في المستقبل. كما أن أنواع الأوامر المعلقة التي يمكنك استخدامها مع منصة التداول ميتاتريدر 5 هي:

  • وقف البيع: وهو طلب بيع أصل مالي ما بسعر أقل من السعر الموجود حالياً. إذ إن معظم التوقعات تشير إلى أنه عند تحقيق هذا السعر فإن اتجاه الأسعار سوف يكون هبوطياً.
  • وقف الشراء: وهو طلب شراء أصل مالي ما يكون سعره أقل من السعر الحالي. إذ إن معظم التوقعات تشير إلى أن اتجاه الأسعار سوف تكون في الاتجاه المرتفع.
  • تحديد الشراء: وهو طلب شراء أصل مالي ما بسعر يكون أقل من سعره الحالي. كما تشير التوقعات إلى أن سعره سوف يرتفع بعد أن يتحقق سعر معين.
  • تحديد البيع: وهو طلب بيع لأصل مالي ما بسعر يكون أعلى من سعره الحالي. كما تشير التوقعات إلى انخفاض سعره بعد أن يتحقق سعر معين.
  • تحديد وقف الشراء: وهو عبارة عن مجموعة من الأوامر لوقف عملية شراء إلى جانب مجموعة من الأوامر لتحديد الشراء الخاصة بانتهاء عملية الهبوط. كما تستطيع عندها أن تعين حد إيقاف الشراء عند سعر أعلى من سعره الحالي. وعند تحقيق هذا الأمر سوف يتم وضع أمر تحديد الشراء.
  • تحديد وقف البيع: وهو عبارة عن مجموعة من الأوامر الخاصة بإيقاف البيع وأوامر تحديد البيع الخاصة بانتهاء عملية الهبوط. كما يمكن تحديد سعر إيقاف البيع بسعر أقل من السعر الحالي للأصل المالي. وعند تحقيق هذا الأمر سوف يتم وضع أمر تحديد البيع.

قد يهمك أيضًا: التداول الكمي؛ مفهوم جديد للدخول إلى أسواق المال

تحليل السوق عن طريق MetaTrader 5

التحليل الفني مع MetaTrader 5

في الواقع، فإن التحليل الفني يعتبر واحداً من أكثر الجوانب المهمة في عملية تداول الأصول المالية عبر الإنترنت. كما إن أهمية التحليل الفني تكون حقيقةً في تحديد أشكال الأسعار المتوقع حدوثها في المستقبل. حيث إن منصة ميتاتريدر 5 توفر بيئة مناسبة للمحللين التقنيين. وذلك من أجل إجراء عملية تحليل مناسبة لأسعار أعداد كبيرة من الأصول المالية المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد لدى منصة ميتاتريدر 5 حوالي 38 مؤشراً فنياً، و21 إطاراً زمنياً و44 عنصر رسم. كما أنها تمتلك القدرة على إضافة أعداد كبيرة من الرسوم البيانية على عملية التداول الخاصة بك.

للمزيد من المقالات: أسواق المال الآسيوية: أهم معلومات عنها وأبرز المؤشرات الرئيسية فيها

أهم المؤشرات المستخدمة في التحليل الفني مع منصة ميتاتريدر 5

في الواقع، فإن المؤشرات هي عبارة عن مجموعة من الأدوات الرياضية التي تساعد المتداولين على فهم حركة السوق والأسعار بصورة واضحة. كما تم تطبيق المؤشرات بشكل تلقائي على الرسوم البيانية الموجودة على منصة ميتاتريدر 5. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تقسيم تلك المؤشرات إلى مجموعات متنوعة لتطبيقها وذلك من أجل راحة المتداول. كما تحتوي تلك المجموعات علي ما يلي:

  • مؤشرات الاتجاه.
  • المذبذبات.
  • مؤشرات الصوت.
  • مؤشرات مخصصة.
  • أدوات بيل وليام.

كذلك، يتم تطبيق المواضيع الرسومية في ميتاتريدر 5 بشكل يدوي. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على مجموعة من الأدوات مثل القنوات والأشكال الهندسية وأدوات إليوت وأدوات جان وفيبوناتشي. كما يوجد أيضاً خيار من أجل إضافة الأدوات المخصصة الخاصة بك على منصة التداول ميتاتريدر 5.

اقرأ أيضًا: مؤشر الفراكتال: كيف يحدد نقاط الدخول والخروج الاستراتيجية في التداول؟

التحليل الأساسي عبر منصة ميتاتريدر 5

على عكس التحليل الفني، فإنه توجد نظرية في التحليل الأساسي. من أجل دراسة كيفية تأثير العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية على عملية العرض والطلب. وذلك لأي أصل من الأصول المالية الأساسية.

كما أصبح التحليل الأساسي في الوقت الحالي أسهل وأبسط بكثير من أي وقت مضى من خلال استخدام منصة ميتاتريدر MetaTrader 5. حيث يوجد أدوات مدمجة كثيرة يمكن للمتداول الوصول إليها بشكل مباشر عن طريق النظام الأساسي. على سبيل المثال، التقويم الاقتصادي والأخبار المالية.

  • إن وكالة فاينانشال نيوز تقدم الأخبار الاقتصادية والسياسية والمالية الهامة عن طريق الكثير من وكالات الأنباء الدولية. إلى جانب ذلك، فهي توفر النشرات الإخبارية البحثية بالإضافة إلى كافة الأخبار المتعلقة بالأصول المالية التي تقبل التداول.
  • أما بالنسبة للأشخاص الذين تتداولون بالاعتماد على التقويم الاقتصادي. فيمكنهم في الحقيقة معرفة توقعات السوق في الوقت الحقيقي والذي يحدث فيه الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة. والتي تمتلك تأثيراً لحظياً وسريعاً على الأدوات والأصول المالية.

كما أن منصة التداول الأكثر شعبية حول العالم ميتاتريدر 5 الخاصة بالهواتف المحمولة تضم علامة تصفح خاصة للأخبار وأيضاً تقويم فوركس اقتصادي. كما يتوفر هذا التقويم الاقتصادي بحوالي 9 لغات متنوعة حتى تناسب معظم المتداولين. إلى جانب وجود خاصية التنبيه التي بإمكانها إشعار المتداول بكافة الأحداث السياسية التي يتابعها.

اقرأ المزيد: تيثر Tether، تعرف على أحد أشهر العملات الرقمية وكيفية تداولها

ما مميزات منصة التداول ميتاتريدر 5؟

في الحقيقة، هناك مجموعة من المميزات التي تميز منصة تداول ميتاتريدر 5 عن غيرها من منصات التداول، إليك أهمها كما يلي:

  • الأمان التام في منصة ميتاتريدر 5.
  • دعم مختلف الهواتف لمنصة ميتاتريدر 5.
  • القدرة على التواصل مع الآخرين من خلال ميتاتريدر 5.
  • ميزة التداول الآلي مع ميتاتريدر 5.
  • مكتبة المعلوماتية المتاحة مع منصة ميتاتريدر 5.
  • ميزة تداول النسخ عبر منصة ميتاتريدر 5.
  • القدرة على استخدام الحساب التجريبي مع ميتاتريدر 5.
  • ميزة التسعير في برنامج ميتاتريدر 5.
  • دعم العملاء مع منصة ميتاتريدر 5.

تابع معنا: سهم زين: تعرف على أحد أبرز أسهم قطاع الاتصالات في السعودية

الأمان التام في منصة ميتاتريدر 5

في الواقع، تقدم منصة ميتاتريدر 5 قدراً عالياً من التداول الآمن. وذلك من خلال تأمين حسابات تداول موجودة على متنها عن طريق الاعتماد على آلية تشفير البيانات المتبادلة بين خوادم النظام الأساسي ومحطة العميل. بالإضافة إلى استخدام التوقيعات الرقمية RSA.

كما أن منصة الويب من ميتاتريدر 5 تتيح لك التداول من خلال استخدام أي متصفح ونظام تشغيل. كما أن كافة البيانات الخاصة بالتسجيل الخاص بك تكون مشفرة ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها.

للمزيد من المقالات: العقود مقابل الفروقات: دليلك لتعلم هذا النمط من تداول الأصول المالية

دعم الهواتف في منصة ميتاتريدر 5

في الحقيقة، إن منصة ميتاتريدر 5 مدعومة بشكل كلي من مختلف الهواتف المتنوعة. كما أنها تقدم تحكماً كلياً في حساب التداول الخاص بك. بالتالي، سيكون بإمكانك الوصول إلى الحساب الخاص بك في أي وقت وأي مكان دون الحاجة إلى إجراء الكثير من الإجراءات المعقدة.

قد يهمك أيضًا: المارجن Margin: دليلك الشامل للتعرف على هذا المصطلح ومخاطره في التداول

التواصل مع الآخرين عبر منصة ميتاتريدر 5

علاوة على ما سبق، فإن خيار الدردشة المجانية المتاح في منصة ميتاتريدر 5 يساعد المتداول أيضاً على التواصل مع المتداولين الآخرين. حيث إن هذا النوع من التواصل يمكن أن يساعد المتداول على إدارة حوارات السوق. بالإضافة إلى تبادل المعلومات بين المتداولين بطريقة تصب بشكل مباشر في مصلحة عمليات التداول.

تابع معنا: أدوات التداول الأكثر شيوعًا: تعرف على أنواعها وكيفية استخدامها

التداول الآلي في MetaTrader 5

في الواقع، فإنه اعتماداً على روبوتات التداول الآلي في منصة ميتاتريدر 5 والتي يرمز لها بالرمز EAs والتي تكون اختصاراً لـ Expert Advisors. يمكن للخبراء تحليل كافة عروض الأسعار. بالإضافة إلى تنفيذ التداولات اعتماداً على مجموعة من البيانات الدقيقة. وهو الأمر الذي يضمن لهم اتخاذ قرارات تداول صائبة.

اقرأ أيضًا: الدايفرجنس؛ هل يمكن استخدامه للمساعدة في اتخاذ قرارات التداول؟

مكتبة المعلوماتية المتاحة في برنامج ميتاتريدر 5

في الحقيقة، يمكنك من خلال منصة ميتاتريدر 5 العثور على الكثير من الملفات بالإضافة إلى البرامج النصية الخاصة بعالم التداول. كما تعتبر هذه الأدوات بمثابة كورسات تعليمية مجانية يمكنها أن تفيد المتداولين المبتدئين في عالم التداول. والذين يريدون التعرف أكثر عن سوق التداول. دون الحاجة إلى البحث بشكل مطول عن تلك المعلومات والتي لن تكون صحيحة دائماً بشكل كلي.

اقرأ المزيد: سوينج أو التداول المتأرجح: تعرف على أهم استراتيجيات هذا النوع من التداول

تداول النسخ باستخدام منصة ميتاتريدر 5

في الواقع، إن هذه الميزة المقدمة من منصة التداول الشهيرة ميتاتريدر 5. تساعد المتداولين المبتدئين على نسخ عمليات التداول الخاصة بالمتداولين الخبراء والناجحين في مجال التداول. والذين يقدمون خدمات الوصول المجاني إلى التداولات الخاصة بهم، أو حتى مقابل رسوم مالية معقولة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزة نسخ التداولات السلسة تساعد المبتدئين بشكل كبير على التعلم في مجال التداول. مما يساعدهم على عقد صفقات ناجحة في المستقبل. عن طريق دراسة الصفقات التي يقومون بنسخها من المتداولين الخبراء والمحترفين.

إلى جانب ذلك، فإن عملية تداول النسخ تكون مزودة بتنبيهات. كما يمكنك إعداد تلك التنبيهات اعتماداً على القرارات التي تريد أن تأخذها في التداولات الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك أن تضبط التنبيهات على التداولات التي يتجاوز فيها أسعار العرض والطلب المحددة. وبمجرد أن يحدث هذا التداول، سوف يتم إخطارك بهذا الأمر على الفور.

للمزيد من المقالات: تداول المؤشرات: كل ما تحتاجه من معلومات عن المؤشرات واستراتيجيات تداولها

الحساب التجريبي عبر منصة ميتاتريدر 5

في الحقيقة، إن منصة ميتاتريدر 5 تأتي مع ميزة الحساب التجريبي عند الاشتراك فيها للمرة الأولى. كما تعتبر هذه المميزة مثالية جداً خاصة لأولئك الأشخاص الذين لا يملكون الخبرات الكافية في عالم التداول. إذ يمكنهم تدريب أنفسهم عن طريق التواجد في عالم افتراضي يشبه عالم التداول الواقعي قبل أن يدخلوا إلى العالم الواقعي بشكل فعلي.

قد يهمك أيضًا: سهم أكوا باور: الدليل الشامل لتداول أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية

ميزة التسعير عبر منصة ميتاتريدر MetaTrader 5

يمكن القول أن منصة ميتاتريدر 5 تقدم للمتعاملين معها ميزة التسعير بشكل مجاني تماماً. كما يمكنك أن تنزلها دون أي مقابل وتبدأ بالعمل عليها بشكل فوري. وهو الأمر الذي يعتبر خياراً ممتازاً للمتداولين المبتدئين في مجال التداول.

من ناحية أخرى، هناك بعض النسخ أو الإصدارات من منصة ميتاتريدر 5 التي تتطلب مبلغاً معيناً من المال تدفعه شركة الوساطة من أجل الحصول على الترخيص الكامل.

تابع معنا: سهم استرا؛ الاستثمار والتداول في إحدى التكتلات الصناعية الكبرى في السعودية

دعم العملاء من خلال ميتاتريدر 5

في الحقيقة، تقدم منصة ميتاتريدر 5 دعماً كاملاً للعملاء، كما أنها تضم صفحة ويب خاصة لموضوعات المساعدة. والتي توفر معلومات تحت عناوين متنوعة مثل البدء، وإعدادات منصة العميل.

بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر كل من واجهة المستخدم والتحليلات والعمل مع الرسوم البيانية والتداول التلقائي. بالإضافة إلى المقالات والأدوات والسوق والإشارات إلى جانب الاستضافة الافتراضية. كما أن كل تلك المميزات تقدم إرشادات لكل ما يمكن أن يحتاج المتداول التعرف عليه قبل أن يبدأ في عملية التداول.

اقرأ أيضًا: تداول الفضة؛ أحد بدائل استثمار الأسهم والذهب والعملات المشفرة!

ما في أفضل المؤشرات الموجودة في منصة MetaTrader 5؟

في الواقع، إن اختيار أفضل المؤشرات لمنصة التداول الشهيرة ميتاتريدر 5 يعتمد على أسلوبك في التداول واستراتيجية التداول التي تتبعها. بالإضافة إلى أهدافك في نهاية المطاف. كما يمكننا أن نلخص أفضل المؤشرات الموجودة في منصة ميتاتريدر 5 كما يلي:

  • مؤشر Trading Central.
  • مؤشر Autochartist.
  • مؤشر مستويات البيفوت.
  • مؤشر المتوسطات المتحركة.
  • مؤشر القوة النسبية.
  • مؤشر أدوات فيبوناتشي.
  • مؤشر متوسط النطاق الحقيقي.

اقرأ المزيد: تداول النحاس: كل ما تحتاجه من معلومات حول تداول المعدن الأحمر والاستثمار فيه

مؤشر Trading Central

في الحقيقة، إن مؤشر Trading Central هو عبارة عن خدمة فائزة بجوائز. كما أنها تقدم الكثير من الوظائف، ويشمل ذلك مؤشرات منصة التداول ميتاتريدر 5 والتي يمكنك استخدامها بشكل مباشر على المنصة الخاصة بك.

وبعد إضافها، سوف تتمكن من الوصول إلى مجموعة كبيرة من المؤشرات المتقدمة والتي توفر لك إشارات تداول دقيقة وواضحة للسوق، ويشمل هذا الأمر حزمة المؤشرات التالية: Alpha Generation و Featured Ideas و TC economic insight و TC market buzz.

للمزيد