العودة للخلف

مزايا ومساوئ العمل مع وسيط مالي حاصل على ترخيص مالي

مزايا ومساوئ العمل مع وسيط مالي حاصل على ترخيص مالي

سنناقش بالتفصيل مزايا ومساوئ العمل مع وسيط مالي مرخص ماليًا، ونقدم لك بعض النصائح لاختيار وسيط مالي موثوق به.

مزايا العمل مع وسيط مالي حاصل على ترخيص مالي

–          دفع تعويض كلي او جزئي للعملاء في حال افلاس شركة الوساطة المالية

–          في حال نشوب نزاع قانوني بين المتداول وشركة الفوركس، فإن الهيئة المالية المانحة للترخيص تقوم مقام القاضي وتأخذ دور طرف ثالث محايد.

–          تقوم الهيئات المنظمة بمراجعة والتأكد من امتثال شركة الوساطة المالية للقوانيين والإجراءات المحددة من قبل الهيئة. وفي حال عدم امتثال شركة الفوركس للمعاير التي تم الاتفاق عليها، من الممكن ان تسحب الترخيص من هذه الشركة.

–          تضمن الجهة الذي أصدرت الترخيص  والتفويض شفافية شركة الوساطة المالية من خلال استخدام عمليات التدقيق المحاسبي والضريبي.

مساوئ العمل مع وسيط مالي حاصل على ترخيص مالي

من منظور حماية العميل والمتداول من مخاطر التداول، تسن الهيئات المالية قوانيين صارمة للتداول مثل تحديد مقدار الرافعة مالية نحو واح على عشرة 1/10 او واحد على ثلاثون في اقصى الحالات، بينما نجد الشركات الغير مقيدة بقوانيين الترخيص تسمح برافعة مالية واحد على مئة 1/100 وقد تصل إلى واحد إلى ألف. وبالتالي سلبيات الترخيص التي يجدها العميل تتمحور ضمن النقاط التالية:

–          محددات قوانيين التداول التي تقلل من مخاطر خسارة الأموال

–          الضرائب المفروضة على أرباح التداول

–          روتين الإيداع والسحب واستخدام البنوك والحسابات الرسمية

–          التراخيص القانونية تقوم بحماية مواطني الدولة او المقيمين عليها التي أصدرت الترخيص. وبالتالي يوجد شريحة كبيرة من العملاء لن يتمتعوا بالحماية القانونية.

–          استغلال شركات الفوركس الترخيص بالاحتيال على العملاء وذلك بفتح حسابات تداول علة منصة رديفة غير خاضعة للترخيص الممنوح.

وبالتالي تلجئ أغلب شركات الفوركس إلى اعتماد منصة مرخصة والتي غالبا لا يتم استخدامها. ومنصة رديفة غير خاضعة للترخيص وقوانيين التداول لتفادي مزايا ومساوئ العمل مع وسيط مالي.

اقرأ ايضاً: رخصة الفوركس, ما هي ضرورة الحصول عليها

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • قائمة المركز المالي
  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء
  • سهم مرافق