العودة للخلف

BNB أو Binance Coin: الدليل الشامل للتعرف على هذه العملة الرقمية وأهميتها

BNB

مع انفجار الابتكارات وتقنيات التشفير التي تنقلنا نحو عصر مالي جديد، تبرز العملات الرقمية كمحرك رئيسي للتحولات الجذرية في مشهد الأموال العالمي، كما تظهر Binance Coin (BNB) كعملة مهمة تحمل راية الابتكار والتقدم في عالم العملات المشفرة.

في الواقع، لم تكن عملة BNB مجرد عملة للتداول على المنصات الرقمية فحسب. وإنما كانت روحًا محركة وركيزة أساسية في تكوين البنية البيئية المعقدة للعملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، تعد Binance Coin أكثر من مجرد عملة رقمية. كما أن هذه العملة هي رمز يجسد التطور السريع والتحول الجذري الذي يعيشه عالم الأموال الرقمية.

علاوة على ذلك، تظهر روح الاستثمار في عملة BNB، فهي لا تقتصر على مكانها كعملة تداول عابرة. وإنما هي جزءٌ لا يتجزأ من أنظمة متقدمة ومعمار تكنولوجي يتجاوب مع متطلبات مستقبل الأموال. حيث أن هذا التمهيد يقدم لمحة عن قصة عملة بينانس BNB وكيف نشأت وشاركت في عالم العملات الرقمية.

في الواقع، فإننا نتطلع في هذا المقال أن نتحدث عن مشروع عملة BNB ولماذا تم اختراعها. وما هي إيجابياتها وسلبياتها والكثير من التفاصيل التي تخص عملة BNB.

اقرأ أيضًا: تداول الفضة؛ أحد بدائل استثمار الأسهم والذهب والعملات المشفرة!

ما هو مشروع العملة الرقمية BNB؟

في الواقع، إن مشروع العملة الرقمية BNB يعَدّ مبادرة بارزة تنتمي إلى منصة بينانس. كما أن هذه العملة هي إحدى الأسماء البارزة في عالم تداول العملات المشفرة. حيث أن عملة بينانس، المعروفة أيضًا بالرمز BNB، تشكل عملة رقمية أصلية تم إنشاؤها على بلوك تشين الإيثيريوم باستخدام معيار ERC20. مما يمنحها الاستقرار والفعالية اللازمين لتلبية احتياجات المتداولين ومحبي العملات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، تمثل BNB جزءًا من استراتيجية بينانس لتسهيل عمليات التبادل وتعزيز تجربة المتداولين في سوق العملات المشفرة. كما أنه تم إصدار إجمالي يصل إلى 200 مليون BNB، وذلك كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمت عملية إطلاق العملة في يوليو 2017، من خلال العرض الأولي للعملة (ICO). حيث تم تخصيص 20 مليون BNB للمستثمرين الأوائل و80 مليون للمساهمين في المشروع. فيما استبقِيت 100 مليون كجزء من الاحتياط للمشاركين في ICO اللاحق.

علاوة على ذلك، فقد تم استخدام الأموال التي تم جمعها من بيع BNB لتمويل تطوير منصة بينانس وتعزيز عمليات التسويق وتحسين العلامة التجارية. كما أنه تم أيضًا استثمار نسبة من هذه الأموال في تحديثات وتطويرات أخرى لمنصة التداول الرقمية بينانس. مما أسهم في تحسين كفاءتها وسرعتها، وذلك بما يتناسب مع احتياجات المستخدمين في عالم العملات الرقمية.

اقرأ المزيد: سهم مايكروسوفت؛ الدليل الشامل حول الاستثمار في هذه الشركة العملاقة

لماذا تم اختراع عملة BNB؟

في الواقع، فقد تم ابتكار عملة بينانس بهدف تعزيز وتمكين منصة العملات المشفرة البارزة، بينانس، وتحسين عملياتها بما يعزز تكوين نظام بيئي مستدام. كما أن BNB توفر مجموعة واسعة من الاستخدامات، حيث يمكن استخدامها لتغطية رسوم متنوعة على المنصة. بما في ذلك رسوم الإدراج، ورسوم الصرف، ورسوم التداول، وأية رسوم أخرى يمكن أن يتكبدها المستخدمون.

علاوة على ذلك، ففي العام الأول من إطلاق BNB، قدمت بينانس خيار خصم تجاري بنسبة 50٪، والذي يقل بنصفه كل عام. مع النية المعلنة لإنهاء الخصم في نهاية العام الخامس. حيث أن هذا النهج يشجع على استخدام واعتماد العملة في عمليات التداول والاستثمار للمستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام BNB للاستثمار في العروض الأولية للعملات (IEO) التي تدرَج في قسم Launchpad الخاص ببينانس. بعد إكمال هذه الاستثمارات، يتم إدراج العملات الجديدة في منصة تداول العملات الرقمية بينانس. مما يمنحها وسطًا متقدمًا للمتداولين لتحقيق تجربة تداول شاملة وميسَّرة. بشكل عام، يعدّ استخدام عملة بي إن بي جزءًا لا غنى عنه في تعزيز فعالية ومرونة الأنظمة البيئية لمنصة بينانس.

للمزيد: تباطؤ نمو سوق العمل الأمريكي, ماهي التوقعات للفيدرلي الشهر المقبل؟

ما هي عملة Binance (BNB)؟

في خضم مشهد العملات المشفرة الديناميكي والمتقلب، تبرز عملة Binance (BNB) كلاعب بارز. حيث أنه يحمل معه تاريخاً مثيراً للاهتمام وتأثيراً عميقاً على عالم blockchain. كما أن Binance تأسست في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، أصبحت مركزاً حيوياً في هذا العالم المعقد، مع قصة نجاح لا تقل إثارة عن نجاحاتها الفردية.

كما أن جذور عملة BNB تدور في لحظة استثنائية عام 2017، عندما تم إطلاقها كرمز ERC-20 على منصة Ethereum. كانت هناك فرصة استثمارية رائعة أثبتت الطرح الأولي للعملة (ICO) نجاحها، وقادت Binance نفسها إلى المساحة بقوة. مع تطور التكنولوجيا، تحولت BNB بشكل مدهش من عملة مستقلة إلى قوة محركة في سلسلة Binance. مما يعكس تفانيها في التطور وتكنولوجيا blockchain.

مع إطلاق Binance Chain (BC) في 2019، التي تعتبر خطوة استراتيجية جريئة جعلت BNB تعيش تحولاً هاماً. أصبحت عملة BNB الآن العمود الفقري للبيئة التنظيمية لـ Binance. حيث تلعب دورًا حاسمًا في تيسير عمليات المعاملات، إصدار الأصول، وتوفير قاعدة تكنولوجية قوية.

تابع معنا: ما المميز في عملة بتكوين؟ ولماذا يُطلق عليها البعض لقب الذهب الرقمي؟

كيف تعمل عملة بينانس؟

في الواقع، إن عملة BNB تم تصميمها على بلوكتشين الإيثيريوم وفقًا لمعيار ERC20، مما يسمح لها بتخزين القيمة والاحتفاظ بها بطريقة آمنة. كما أن BNB تتميز بأنها لا يمكن استخراجها نظرًا لأنها تم تعدينها مسبقًا وتم توزيعها عبر العرض الأولي للعملات (ICO). حيث تستخدم BNB بشكل رئيسي لتيسير عمليات التداول على منصة بينانس. كما قد بدأت بنسبة خصم تجاري تبلغ 50٪ في العام الأول، ومن المقرر أن يتم خفضها إلى النصف سنوياً. وبحلول العام الخامس، لن يكون هناك خصم يؤثر على قيمة BNB.

بالإضافة إلى ذلك، وللتعامل مع انخفاض القيمة المحتمل، قررت بينانس إجراء عمليات إعادة شراء للعملات الرقمية BNB وتدميرها لتقليل العرض الكلي. إذ تهدف هذه الخطوة إلى تحفيز الاستخدام المستدام والتداول النشط للعملة.

بالإضافة إلى ذلك، تتطلع منصة بينانس إلى تخفيض نصف الكمية الكلية للعملات المتداولة من BNB. كما تتجه هذه الخطوة نحو تعزيز نظام بيئي بينانس بشكل أكبر. ويذكر أن استخدام العملة BNB ليس مقتصرًا على التداول فقط. بل يمكن استخدامها أيضًا في الخصومات التجارية والمدفوعات في المتاجر والخدمات التي تقبل هذه العملة.

مع وجود دعم مالي واستراتيجي قوي من بينانس، يتوقع أن تحتفظ BNB بقيمتها على المدى الطويل. هذا يجعلها استثمارًا جذابًا للمستثمرين. خاصةً مع تطورات مستقبلية قد تغير من مشهد العملات الرقمية المهيمن. كما يمكن استخدام BNB أيضًا في خدمات مختلفة، خاصة في قطاعات السفر والضيافة. حيث يتم تحديد رسوم الخدمة أو العمولة من قبل البائعين أو مقدمي الخدمة المعنيين.

اقرأ المزيد: سهم مايكروسوفت؛ الدليل الشامل حول الاستثمار في هذه الشركة العملاقة

المزيد حول آلية عمل عملة BNB

إثبات سلطة الحصص (PoSA):

في الواقع، تعتمد BNB Chain على مزيج من نماذج إثبات حصة (PoS) وإثبات الحياة (PoA) لتحقيق تأمين قوي لشبكتها. للتأهل كمدقق، يجب على المشاركين امتلاك ما لا يقل عن 10,000 واحدة من عملة بينانس. كما أنه يسمح لأولئك الذين لا يستوفون هذا الحد بتفويض حصتهم لمدقق مختار مع تحصيل حصة من المكافآت. حيث يتيح هذا النهج أيضًا للمدققين نشر سمعتهم بوضوح وشفافية، مما يساهم في تحسين النظام.

قد يهمك أيضًا: سوق تبادل العملات الأجنبية الفوركس من يقوم بتنظيمه؟

العقود الذكية:

في عام 2020، تم إطلاق سلسلة BNB الذكية، وهو ما قدم إمكانيات العقود الذكية إلى BNB. كما أن هذا الابتكار يمكن الأطراف من تنفيذ الاتفاقيات بشكل مستقل دون الحاجة إلى وسطاء. عملت العقود الذكية على زيادة فائدة الشبكة بتقليل تكاليف إنشاء هذه العقود.

للمزيد من المقالات: مزايا ومساوئ العمل مع وسيط مالي حاصل على ترخيص مالي

التطبيقات اللامركزية (dApps):

في الواقع، فقد سهل ظهور العقود الذكية تطوير التطبيقات اللامركزية. حيث أن هذه تشبه التطبيقات التقليدية ولكنها تعتمد على blockchain والعقود الذكية، مما يحقق التوزيع اللامركزي للسلطة.

تابع أيضًا: انهيار العملات الرقمية هل سيكون قريباً !؟

NFTs:

علاوة على ما سبق، فقد دخلت سلسلة BNB في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، مما يسمح للمستخدمين بصياغة وجمع وتداول الرموز الفريدة. تعد Binance NFTs إضافة حديثة إلى النظام، والتحدي الحالي هو معرفة إمكانية تنافسها مع Ethereum وسلاسل الكتل الأخرى.

اقرأ أيضًا: العقود مقابل الفروقات: دليلك لتعلم هذا النمط من تداول الأصول المالية

الترميز:

في الواقع، تعمل سلسلة BNB كطبقة أساسية (Layer 1) لمختلف مشاريع التشفير، وتستخدم الرموز BEP-2 كتعبير عن هذه المشاريع. كما تمثل BEP-2 بروتوكولًا موحدًا يلتزم به جميع الأصول على blockchain، مما يضمن التفاعل المتسق بين جميع الرموز داخل نظام بينانس.

اقرأ المزيد: المارجن Margin: دليلك الشامل للتعرف على هذا المصطلح ومخاطره في التداول

ما هي فوائد عملة بينانس BNB؟

في الواقع، فإن عملة بينانس تتمتع بالعديد من الفوائد والمميزات التي تجعلها عملة رقمية مرموقة في عالم التشفير، ومن أهم هذه الفوائد يمكننا أن نذكر ما يلي:

  • معاملات سريعة: عند استخدام BNB للتداول على منصة بينانس. يتيح لك ذلك الوصول إلى محرك المطابقة الخاص بالمنصة. الذي يمتاز بقدرته على دعم ما يصل إلى 1.4 مليون طلب في الثانية. هذا يعزز سرعة التداول والوصول إلى الصفقات بشكل فعّال، مما يجعلها أكثر فعالية وموثوقية.
  • الأمان: بينانس تحظى بثقة الملايين من المستخدمين وتجار العملات المشفرة، حيث تعتمد على نظام أمان متقدم. كما يتم استخدام إطار العمل متعدد المجموعات ومتعدد المستويات، بالإضافة إلى صندوق الأصول الآمنة للمستخدمين (SAFU)، لضمان سلامة الأموال وحمايتها.
  • الخصم على عمليات التداول: توفر BNB لمستخدمي بينانس خصمًا بنسبة 50٪ على رسوم التداول. مما يشكل ميزة اقتصادية كبيرة للمتداولين ويشجع على استخدام العملة في عمليات التداول.

اقرأ المزيد: أسواق المال الآسيوية: أهم معلومات عنها وأبرز المؤشرات الرئيسية فيها

فوائد إضافية لعملة بينانس

  • المشاركة في ICOs / IEOs: يمكن استخدام BNB للمشاركة في المبيعات الرمزية (IEOs) على منصة بينانس Launchpad. كما أن هذا يعتبر فرصة للمستخدمين لشراء حصص في عملات رقمية جديدة قبل أن يتم تداولها على المنصة. وهو مزيج من التمويل الجماعي والاستثمار الرقمي.
  • التخلص من نصف العملات المتداولة: في الواقع، فإن بينانس تخطط لتخفيض نصف الكمية الكلية للعملات المتداولة من BNB. وهو إجراء يهدف إلى دعم تطوير البيئة البينانسية بشكل أكبر وتحفيز الاستخدام المستدام والتداول الفعّال للعملة.
  • استخدام متنوع: بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام BNB في الخصومات التجارية والمدفوعات في متاجر وخدمات مختلفة التي تقبل هذه العملة. مما يعزز تبنيها في مجموعة واسعة من السيناريوهات اليومية.
  • دعم مستدام: نظرًا لدعم بينانس المالي والاستراتيجي القوي. يتوقع أن تحتفظ BNB بقيمتها على المدى الطويل، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين والمتداولين.

في الختام، يتضح أن عملة BNB لا توفر فقط مزايا اقتصادية للمتداولين والمستخدمين. وإنما تقَدِّم أيضًا خصائص تقنية وأمان متقدمة، مما يجعلها جزءًا أساسيًا من بيئة التداول الرقمي.

للمزيد من المقالات: تصاريح البناء: مفهومها وكل ما تحتاج لمعرفته عن أنواعها واستخداماتها

ما هي المحافظ الداعمة لعملة بينانس BNB؟

لضمان تخزين عملتك الرقمية BNB بطريقة آمنة وفعّالة، ينصح بالاعتماد على محافظ الأجهزة أو البرمجيات المتخصصة. حيث أن المحفظة الرسمية المُخصّصة لتخزين عملات BNB هي Trust Wallet. وإليك الآن أنواع المحافظ الرقمية التي تدعم عملة بينانس:

  • Trust Wallet: تعتبر المحفظة الرسمية لعملات BNB، وهي توفر واجهة سهلة الاستخدام مع ميزات أمان قوية. يمكن للمستخدمين إدارة وتخزين BNB بكفاءة وسهولة باستخدام هذه المحفظة.
  • Enjin Wallet: تعد Enjin Wallet خيارًا آخر لتخزين عملة BNB. حيث تقدم واجهة مستخدم فعّالة وميزات أمان متقدمة لحماية الأصول الرقمية.
  • Ledger Wallet و Trezor Wallet: تقدم كل من Ledger Wallet و Trezor Wallet خيارات محفظة الأجهزة البارزة. كما يمكن استخدامها لتخزين BNB بطريقة آمنة وغير قابلة للاختراق.
  • Jaxx و CoolWallet S و Metal Vault: هذه المحافظ تعد بيئة مختلفة لتخزين عملة BNB. كما وتقدم خيارات متعددة للمستخدمين لتلبية احتياجاتهم الفردية.
  • BRD و Gifto و Request Wallet و Ethos Universal Wallet: تعد هذه المحافظ بديلًا ممتازًا لتخزين عملة BNB. حيث أنها تقدم وظائف متقدمة وواجهات سهلة الاستخدام.
  • WinQ و Atomic Wallet و Clay و Coinomi و Blox.io Wallet: تمثل هذه المحافظ خيارات إضافية لتخزين وإدارة عملة BNB. كما أنها تتمتع بتنوع في الميزات والخدمات التي تقدمها.

بشكل عام، يعد هذا التشكيل المتنوع من المحافظ الرقمية دعمًا قويًا لعملة BNB. مما يسمح للمستخدمين باختيار الخيار الذي يتناسب مع احتياجاتهم وتفضيلاتهم الفردية. يجسد الارتفاع اللافت في سعر BNB بعد بداية بينانس في عمليات حرق العملة. مما يظهر قوة وجاذبية هذه العملة في سوق العملات الرقمية.

قد يهمك أيضًا: شركة بيمكو Pimco وأسباب تحسين توقعاتها الائتمانية والاستثمارية حول تركيا

حرق عملة بينانس كوين BNB

في الواقع، إن عملية حرق العملة تعتبر إجراءً حاسمًا في عالم العملات المشفرة، حيث يتم إزالة العملات بشكل دائم من التداول، مما يقلل من إجمالي المخزون ويشكل جزءًا أساسيًا من إدارة العرض الكلي للعملة. كما أنه يتم تنفيذ هذه العملية بهدف التحكم في العرض المتداول وبالتالي تعزيز قيمة العملة. لنفهم هذا الأمر بشكل أفضل، دعونا نلقي نظرة على عملة بينانس كوين (BNB) كمثال.

وفقًا للمعلومات المقدمة في ورقة بينانس البيضاء، يظهر أن المنصة تقوم بعمليات حرق لعملة بينانس كوين كل 3 أشهر تقريبًا باستخدام 20% من أرباحها. يتم هذا العمل بهدف إعادة شراء العملات BNB وتدميرها بشكل كامل، مما يعني إزالتها نهائيًا من التداول. يتم تنفيذ عمليات الحرق للعملة بشكل دوري كل ربع سنة، حيث يتم تدمير حوالي 100 مليون BNB، وهو ما يمثل حوالي 50% من إجمالي المخزون الكلي للعملة.

بالإضافة إلى ذلك، تظل هذه العمليات جزءًا أساسيًا من استراتيجية بينانس للحفاظ على القيمة والاستدامة في السوق. وتستمر المنصة في تنفيذ عمليات الحرق بشكل دوري، مما يعزز الطلب على العملة ويحافظ على قيمتها. بالتالي، يظهر هذا التحكم الدوري في العرض أهمية استمرار الجذب والثقة من قبل المستثمرين والمتداولين في سوق العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا: عقود النفط: الدليل الشامل لفهم هذه العقود وتأثيرها في الأسواق العالمية

ما هو مستقبل عملة BNB؟

في الحقيقة، تقدم عملة BNB، التي تتبع منصة Binance، مستقبلًا واعدًا مع تطور السوق المتزايد للعملات المشفرة. كما أن فريق Binance لم يقدم فقط عملة رقمية، بل قام بتوفير حوافز قوية لجذب المستخدمين وتعزيز التبادل بها.

حيث أن الفريق قام بتشجيع المتداولين والمستخدمين بشكل عام على اعتماد BNB من خلال المسابقات والخصومات والحملات الترويجية، مما جعلها ليست فقط أداة تداول ولكن أيضًا تجربة جذابة.

من ناحية أخرى، يستخدم العديد من المستثمرين BNB كوسيلة للتداول والمضاربة، حيث يحققون عوائد استثمارية مميزة. كما أن التحليلات تشير إلى أن الاستثمار في BNB قد يشهد زيادة تصل إلى 50٪ في السنوات القادمة، مما يظهر جاذبيتها كأصل استثماري.

وفقًا للتحليلات، يمكن أن تكون BNB هدفًا ممتازًا للاستثمار على المدى الطويل، مع التوقعات الإيجابية بشأن نجاحها في السوق. ومع ذلك، يشدد على ضرورة دراسة البيانات التاريخية بعناية وتحليل المنحنى الزمني لعملة BNB قبل اتخاذ قرارات استثمارية، مما يعكس الحذر الذي يجب أخذه في عالم العملات المشفرة التي تتأثر بتقلبات السوق.

علاوة على ذلك، يبدو مستقبل Binance مشرقًا للغاية، حيث تتميز المنصة بسرعتها الفائقة وتكنولوجيا فعّالة. كما أن الإدارة ذات الكفاءة والخبرة الواسعة في التمويل تعزز آمال الاستثمار، وتجعل من BNB عملة مشفرة تستحق التفكير بها في استراتيجيات الاستثمار المستقبلية.

اقرأ المزيد: أدوات التداول الأكثر شيوعًا: تعرف على أنواعها وكيفية استخدامها

كيف تختلف سلسلة BNB عن الإيثريوم؟

عندما نلقي نظرة خاطفة على الإيثريوم وسلسلة BNB، قد يظهر لنا من الناحية الوظيفية أنهما متشابهين، ولكن الفحص العميق يكشف عن اختلافات بارزة بين الاثنين.

في البداية، أطلقت Ethereum كمبادرة لامركزية مفتوحة المصدر وغير ربحية بهدف تعزيز المبادئ التي قدمتها Bitcoin. على النقيض، تم تصوير Binance كمؤسسة خاصة مركزية تسعى للربح وتتطلع إلى قيادة بورصة العملات المشفرة الرائدة في العالم. على الرغم من أن كلا المنصتين تتمتعان بجذور في الابتكار، يبدو أن أهدافهما الأساسية تختلف.

من الناحية التقنية، تتباين آليات الإجماع بين سلسلة BNB والإيثريوم. بعد “الدمج” في سبتمبر 2022، انتقلت Ethereum إلى نظام إثبات الحصة. بالمقابل، تستخدم سلسلة BNB هيئة مشتركة لإثبات الحصة (PoSA) لمصادقة أنشطة شبكتها.

الفلسفة الأساسية لسلسلة BNB تظهر تميزها، حيث اعتمدت إطار توافق آراء PoSA، متنازلة عن اللامركزية من أجل قابلية التوسع. يبرز هذا الاختيار اختلاف سلسلة BNB عن نهج Ethereum.

ومما يعزز هذا الفرق هو أن تطبيقات BNB تتجه نحو الاندماج مع بيئة Binance. وفي المقابل، تعمل Ethereum (ETH) على توفير دعم أوسع لتطبيقات اللامركزية، مما يؤدي إلى جذب قاعدة مستخدمين أوسع إلى Ethereum، ويسود على سلسلة بي إن بي الناشئة.

للمزيد: الدايفرجنس؛ هل يمكن استخدامه للمساعدة في اتخاذ قرارات التداول؟

رموز Binance المدعومة BEP2، BEP8، BEP-20

في الواقع، تتميز منصتا BC و BSC بدعمهما الفعّال لرموز Binance المختلفة، مثل BEP2 و BEP8، والتي تقدم توافقًا فعّالًا على هاتين المنصتين البارزتين. في حين تشتهر رموز ERC-20 على نطاق واسع، إلا أن تلك الداخلة في هذه الشبكة تعرف باسم رموز BEP2E وتتكامل مع blockchain BSC. يتيح النظام الأساسي لهذه الرموز BEP-20 أيضًا زيادتها من خلال إضافة معرّفات إضافية، مثل فئة الرمز المميز وعنوان المالك والدقة العشرية وغيرها. كما أن عملية الربط المميز، المعروفة أيضًا باسم “ربط الرمز المميز”، تسهم في تحسين الرموز المميزة وتسهيل إضافة المعلومات الإضافية.

يقدم استكشاف منصة BC نظرة على الرموز المميزة المرتبطة بالرموز الأصلية، والتي يشار إليها عادة بـ “عملات بيجي”. تتمتع هذه الرموز بدعم على شبكة BSC، مما يمكن المطورين من تصميم تطبيقات لامركزية تنفذ عمليات التبادل بكفاءة عبر السلسلة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظت PancakeSwap نجاحًا كبيرًا كواحدة من بورصات العملات اللامركزية البارزة، المبنية على BSC. شهدت هذه البورصة نموًا هائلًا في عام 2021، سواء من حيث حجم التداول أو رمز الحوكمة CAKE أو قيمتها الإجمالية المقفلة. تجسد PancakeSwap القوة والنجاح الذي حققته BSC في العام الماضي، وتحقق مكانة مرموقة كثاني أكبر منصة DEX بعد UniSwap التابعة لـ Ethereum.

اقرأ المزيد: نموذج الرأس والكتفين: هل ينذر حقاً بانخفاض الأسعار في أسواق المال؟

التوقيع المساحي في BNB

في الحقيقة، فإنه يطلب من أصحاب العملات المشفرة المشاركين في نظام BNB الاستفادة من فرص الستاكينغ أن يقوموا بقفل أو “ربط” الرموز المميزة الخاصة بهم في مجموعة مخصصة للستاكينغ. بمجرد إتمام هذه العملية، يمكن لأصحاب العملات تفويض هذه الرموز إلى مدقق أو مرشح يفضلونه. وعند بدء عملية الترشيح لأدوات التحقق القادمة، يمنح حملة العملات المشفرة مرونة تعديل ربط رموزهم المميزة إلى أداة تحقق مختلفة.

علاوة على ذلك، يتمتع المصادقون الذين يتم انتخابهم بصلاحيات تخصيص مكافآتهم بين مفوضيهم. تعزز هذه الآلية من المشاركة وتضمن توزيعًا عادلًا للمكافآت بين المساهمين.

ومن أجل ضمان التوافق البيني مع Ethereum، قامت Binance Smart Chain (BSC) بتصميم آليات الستاكينغ الخاصة بها. بشكل استراتيجي على منصة Binance Chain (BC). وهذا يعني أن عمليات ربط الرموز المميزة والتفويض تحدث بشكل أساسي على شبكة BC. وليس مباشرة على BSC. يعتبر هذا الاختيار التصميمي أمرًا حيويًا، حيث يحافظ على جسر فعّال مع Ethereum. مما يعزز وظائف السلسلة المتقاطعة ويوسّع قاعدة المستخدمين المحتملين.

للمزيد من المقالات: سوينج أو التداول المتأرجح: تعرف على أهم استراتيجيات هذا النوع من التداول

ما هي إيجابيات وسلبيات عملة BNB؟

الإيجابيات:

  • سهولة الترحيل والتوافق: سلسلة بي إن بي تتيح سهولة الترحيل لمطوري التطبيقات اللامركزية من سلاسل الكتل الأخرى. وهذا يتيح لهم اكتساب فعالية أكبر والاستفادة من ميزات السلسلة.
  • جسر عبر السلسلة: توفر سلسلة BNB جسرًا فعالًا عبر سلسلة متاحة لمطوري Tether وEthereum. مما يسهم في تعزيز التفاعل بين المنصات.
  • دعم لغات البرمجة: تدعم بي إن بي تشين مجموعة واسعة من لغات البرمجة. مما يوفر مرونة أكبر للمطورين ويسهل عملية بناء التطبيقات.
  • تقليل تكاليف المعاملات: إن آلية توافق الآراء في إثبات الملكية تعمل على تحسين سرعة المعاملات وتقليل تكاليفها. مما يجعل الاستخدام أكثر فعالية.
  • تقليل التأثير البيئي: إن إدماج سلسلة BNB لآلية PoSA يساهم في تقليل التأثير البيئي للتشغيل العام، مما يتناسب مع اهتمامات البيئة.

تابع معنا: صناديق الاستثمار وكل ما تحتاجه من معلومات حول الاستثمار فيها

السلبيات:

  • مشاكل تنظيمية: في الواقع، فقد واجهت Binance Holdings اتهامات من هيئة الأوراق المالية والبورصات لعدم تسجيل الرموز المميزة. مما يبرز مشاكل تنظيمية قد تؤثر على الثقة في السوق.
  • مخاوف الأمان: حيث أن الاختراق الأمني في أكتوبر 2022 أثار مخاوف حول سلامة المستثمرين. حتى مع تأكيد Binance أن المستثمرين لم يتأثروا، وهذا يظل مصدر قلق.
  • مشاكل مع الشركاء: هناك ادعاءات من هيئة الأوراق المالية والبورصة. حول تأثير المؤسس المشارك تشاو على Sigma Chain AG وMerit Peak Ltd. تسلط الضوء على مشاكل محتملة مع الشركاء.
  • تحقيقات CFTC: حيث أن هناك قضايا متعلقة بتداول Binance غير المكشوف على منصتها تثير قلقًا، خاصة مع التعاون التاريخي مع الهيئات التنظيمية.
  • مخاطر الضبابية التنظيمية: إن الظروف الضبابية المتعلقة بالتنظيم والتحقيقات تمثل مخاطر قد تؤثر على الاعتمادية والاستقرار العام لسلسلة BNB.

اقرأ أكثر: تداول النحاس: كل ما تحتاجه من معلومات حول تداول المعدن الأحمر والاستثمار فيه

ما هي طريقة شراء عملة بينانس كوين BNB؟

في حالة امتلاك عملات مشفرة من نوع آخر

إذا كان المتداول يمتلك أي من العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثيريوم والبيتكوين وغيرها. ويرغب في شراء عملة بينانس، يمكنه القيام بذلك من خلال عدة خطوات تتضمن التبادل بين العملات المختلفة. إليك شرح مفصل للخطوات:

  1. زيارة حسابك: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة بينانس أو أي منصة أخرى تقدم عملة BNB.
  2. تفعيل المصادقة الثنائية 2FA: قم بتفعيل المصادقة الثنائية لحماية حسابك. يفضل استخدامها كطريقة أمان فعّالة لمنع وصول أي شخص غير مصرح إلى حسابك.
  3. التحقق من الحساب: قم بإرسال صورة شخصية ووثيقة تعريف خاصة بك للتحقق من هويتك.
  4. إيداع العملات: قم بإيداع العملات المملوكة في منصة بينانس. سواء من خلال منصة أخرى للعملات الرقمية أو باستخدام بطاقة الائتمان أو الحوالة البنكية.
  5. تبادل العملات: قم بالانتقال إلى قسم “Exchange” على المنصة وقم بتحويل العملات الرقمية بكل سهولة إلى عملة BNB.

قد يهمك أيضًا: تداول الغاز؛ أحد طرق الاستثمار في مصادر الطاقة الطبيعية

طريقة شراء عملة BNB في حالة عدم امتلاك أي نوع من العملات المشفرة الأخرى

  1. فتح محفظة: قم بإنشاء حساب وفتح محفظة مع شركات تقدم عملة بينانس في منصاتها