العودة للخلف

بنترست Pinterest

لوغو بنترست

بنترست هي منصة تواصل اجتماعي تسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة الصور أو مقاطع فيديو مرفقة بعناوين ووصف. تم تأسيس منصة بنترست في عام 2010. من قبل بن سيلور وبول شراير وإيفان شيفر وبن شيفر في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. تم إطلاق المنصة للجمهور في مارس 2011.

يستخدم منصة بنترست أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهريًا. ويوجد أكثر من 2 مليار صورة على المنصة. تُستخدم منصة بنترست بشكل أساسي للبحث عن الإلهام والتخطيط لمشاريع DIY وشراء المنتجات.

تجني منصة بنترست إيراداتها من خلال الإعلانات. يتم عرض الإعلانات على بنترست على شكل صور ومقاطع فيديو ونص. يمكن للشركات أيضًا إنشاء “علامات تبويب” على Pinterest. وهي صفحات ويب يمكن للشركات من خلالها عرض منتجاتها وخدماتها.

اقرأ أيضًا: TAKE TWO: تداول سهم شركة Take Two

مميزات موقع Pinterest

عدا عن أن بنترست هو مجمع للوسائط المختلفة إلا أنه موقع للتواصل الاجتماعي أيضًا. بجانب ذلك، وصفه السيد بن سيلبرمان المؤسس والرئيس التنفيذي له. بأنه “كتالوج للأفكار” حيث يلهم المستخدمين أن يقوموا بفعل الأشياء المختلفة ويدفعهم للابتكار.

لذلك يمكننا القول أن موقع (Pinterest) هو محرك اكتشاف مرئي وفقًا لما وصفه المستخدمين. والمميز فيه أنه موقع فريد من نوعه والمواقع المشابهة والمنافسة له قليلة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا ملاحظة نمو بنترست (Pinterest) الكبير، وهذا يعود لمنصة الاكتشاف المرئي الخاصة به. وهي عبارة عن مجموعة من الملصقات الإلكترونية التي تلهم المستخدمين وتجذبهم. يمكنك أيضًا حفظ الوسائط التي تعجبك (صور، مقاطع فيديو، ملفات جيف، وغيرها) للاستفادة منها فيما بعد.

كما يمكن القول أن Pinterest هو ملهم عملاق للإبداع، يستعرض لك نماذج من أعمال إعادة التدوير. وأفكار لتزيين الحفلات والبناء وأفكار للسفر وغيرها. كما يمكنك أن تجد في موقع (Pinterest) أيضًا خلفيات للابتوب أو الهاتف بدقة عالية. وأفكار لتصميمها أيضًا.

بالحديث عن الدقة، يمكن القول أن دقة الصور والمقاطع وغيرها من الوسائط في بنترست تنافس وسائط جوجل. عدا عن ذلك يتيح الموقع ميزة التعرف على الصور. أي يمكنك التقاط صورة لأي شيء ووضعها في محرك بحث (Pinterest). ليقدم لك الموقع مجموعة من الصور المشابهة. ومع ازدهار حركة الاستفادة من الإنترنت للعمل. أصبح بنترست (Pinterest) جزءً لا يتجزأ من خدمات الشركات التسويقية. فهو يساعدهم على التواصل مع المستهلكين المهتمين.

اقرأ المزيد: الاستثمار في فيسبوك Facebook, دليلك الكامل

عيوب موقع بنترست Pinterest

يجب أن تضع في اعتبارك بعض العيوب التي يتمثل بها موقع بترست. وذلك على الرغم من المزايا الكبيرة له، بما في ذلك:

  • قد تجد صعوبة في التعامل مع المنصة إن كنت مبتدئً أو مهاراتك محدودة في إنشاء المحتوى المرئي. ذلك لأن هناك الكثير من التفاصيل التي يحتاج الجديد على المنصة تعلمها.
  • على الرغم من أن محرك بحث بنترست جيد. إلا أنك قد تواجه صعوبة في البحث عن العبارات الطويلة. فإن عدد الكلمات محدد للغاية.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك نشر جميع العروض على نظام ترويج Pinterest.

للمزيد: الاستثمار في منصات التسوق الإلكتروني

أهمية بنترست Pinterest بالنسبة للشركات

مجتمع Pinterest كان قد جذب شبكة من تجار التجزئة والشركات المختلفة، والذين وجدوا أن Pinterest مكان جيد لإنشاء علامات تجارية جذابة للمستهلكين، هذا ما دفعهم لإنشاء صفحات أعمال على الموقع تتيح لهم ترويج أعمالهم ومنتجاتهم على نطاق واسع من العالم نظرًا لكمية المستخدمين الهائلة على الموقع. هذه الصفحات الافتراضية تشبه إلى حد ما صفحات المتاجر الافتراضية بالفعل. وعلى الرغم من أن الهدف من موقع Pinterest الأساسي لم يكن خدمة الشركات، إلا أنه لقي اندفاعًا كبيرًا للتجارة الافتراضية عليه وترويج المنتجات.

للمزيد: حظر الواردات الروسية وأزمة الطاقة القادمة لأوروبا

تحميل الفيديو من بنترست

هناك طريقتان لتحميل الفيديو من بنترست:

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق أو موقع تنزيل الفيديو من بترست. هناك العديد من التطبيقات والتطبيقات المتوفرة لنظامي التشغيل iOS و Android. تسمح لك هذه التطبيقات والتطبيقات بلصق رابط الفيديو من بنترست وتحميله على جهازك.

تطبيقات تنزيل الفيديو من بنترست لأجهزة iOS

Video Downloader for Pinterest

Pinterest Video Downloader

Download Pinterest Videos

تطبيقات تنزيل الفيديو من بنترست لأجهزة Android

Video Downloader for Pinterest

Download Video for Pinterest

Pinterest Video Downloader and Saver

خطوات الطريقة الأولى

  1. افتح تطبيق أو موقع بنترست.
  2. ابحث عن الفيديو الذي تريد تحميله.
  3. اضغط على زر المشاركة.
  4. ابحث عن خيار “تنزيل الفيديو” أو “حفظ الفيديو”.
  5. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

الطريقة الثانية: استخدام أداة تنزيل الفيديو عبر الإنترنت. هناك العديد من أدوات تنزيل الفيديو عبر الإنترنت المتوفرة. تسمح لك هذه الأدوات بلصق رابط الفيديو من بترست وتحميله على جهازك.

أدوات تنزيل الفيديو عبر الإنترنت:

1- SaveFrom.net

2- Y2mate

3- Clipconverter.cc

خطوات الطريقة الثانية

  1. افتح متصفح الويب على جهازك.
  2. انتقل إلى موقع أداة تنزيل الفيديو عبر الإنترنت.
  3. الصق رابط الفيديو من بنترست في حقل العنوان.
  4. اضغط على زر “تنزيل”.
  5. احفظ الفيديو في مكان مناسب على جهازك.

نصائح إضافية

  • إذا كنت تستخدم تطبيق أو موقع تنزيل الفيديو من بترست، فتأكد من اختيار جودة الفيديو التي تريد تنزيلها.
  • إذا كنت تستخدم أداة تنزيل الفيديو عبر الإنترنت، فتأكد من اختيار صيغة الفيديو التي تريد تنزيلها.
  • قد لا تتمكن من تحميل بعض مقاطع الفيديو من بنترست، مثل مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر.

بنترست بدون حساب

إذا كنت تريد تصفح بنترست بدون حساب، فيمكنك ذلك من خلال استخدام وضع الضيف (guest). يمكنك الوصول إلى وضع الضيف على الويب أو في تطبيق بترست.

للوصول إلى وضع الضيف على الويب:

  1. انتقل إلى موقع Pinterest.
  2. انقر على “الضيف” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.

للوصول إلى وضع الضيف في تطبيق بنترست:

  1. افتح تطبيق بنترست.
  2. انقر على “الضيف” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

في وضع الضيف، ستتمكن من تصفح بنترست، ولكن لن تتمكن من تسجيل الإعجاب بالدبابيس أو متابعة الأشخاص أو إنشاء ملفك الشخصي الخاص.

يمكنك أيضًا الوصول إلى بترست بدون حساب باستخدام متصفح ويب خاص. سيؤدي ذلك إلى منع بنترست من تتبع نشاطك.

للوصول إلى بنترست بدون حساب باستخدام متصفح ويب خاص:

  1. افتح متصفح ويب خاص على جهازك.
  2. انتقل إلى موقع Pinterest.

ستتمكن من تصفح بترست بدون حساب باتباع الخطوات بالأعلى.

إعلانات موقع بنترست

في الواقع فقد جمع موقع Pinterest جمهورًا كبيرًا من التجار في فترة زمنية قصيرة بعد إنشائه، وهذا ما أدى لتسييل أموال كبيرة بالمقارنة مع العوامل التي يأخذها المستثمرون في العادة وبالمقارنة مع أسهم التكنولوجيا الأخرى،

هذا ما أدى لمعاقبة Pinterest لأنه لا يزال في مراحله الأولى ولا يزال لم يكتشف السُبل الأفضل من أجل تحقيق الدخل الجمهوري. ومن ضمن العروض المتاحة حاليًا على الموقع الدبابيس المروّجة، وغيرها.

عندما لقي موقع Pinterest إقبالًا كبيرًا على الإعلانات قررت الشركة توسيع خدمات الإعلان على الموقع وإنشاء نظام ترويجي حقيقي على الموقع لزيادة جودة تجربة المستخدمين، حيث تعمل الشركة بشكل مكثف من أجل تحسين ملاءمة إعلانات المستخدمين من أجل إنشاء نظام أساسي للإعلانات في الموقع لإعطاء المعلنين قيمة. مع الأخذ بعين الاعتبار ألا ينمو مجتمع الإعلان بشكل هائل نظرًا لأن الموقع جديد نسبيًا، هذا ما قد يعرضه للشكاوي.

من جهة أخرى هناك تفاوت كبير بين نسب الأرباح التي يحققها المعلنين على موقع Pinterest، هذا ما شكل حالة من القلق لدى المستخدمين، ولكن بما أن نظام الترويج على الموقع لا يزال جديدًا فمن المتوقع أن يزداد متوسط إيرادات كل مستثمر على الموقع بشكل كبير. أيضًا نلاحظ جهود الشركة لتحسين جودة خدماتها الإعلانية. ولكن ماذا بعد؟ من ضمن المميزات التي قدمها موقع Pinterest لمستخدميه “أسهم Pinterest”.

قد يهمك أيضًا: مستويات الحصول على التراخيص المالية حسب صعوبة الحصول عليها

بنترست تسجيل دخول

لتسجيل الدخول في بنترست، اتبع هذه الخطوات:

  1. اذهب إلى موقع بنترست على الويب.
  2. انقر فوق “إنشاء حساب” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. أدخل تاريخ ميلادك وجنسك.
  5. انقر فوق “إنشاء حساب”.

سيتم إرسال رسالة بريد إلكتروني إليك تحتوي على رابط لتفعيل حسابك. انقر فوق الرابط لتفعيل حسابك وبدء استخدام بترست.

يمكنك أيضًا إنشاء حساب بترست باستخدام حسابك على فيسبوك أو جوجل. انقر فوق “تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك” أو “تسجيل الدخول باستخدام جوجل” لتسجيل الدخول باستخدام حسابك على إحدى هذه المنصات.

بمجرد تسجيل الدخول إلى بنترست، يمكنك البدء في استكشاف الصور واللوحات الخاصة بالآخرين. يمكنك أيضًا إنشاء لوحاتك الخاصة وحفظ الصور التي تحبها.

أسهم بنترست Pinterest

من ضمن استراتيجيات الاستثمار في منصة Pinterest هي أسهم بترست التي بدأ التداول بها في عام 2019 والتي أدرجت آنذاك بسعر 23.75 دولارًا أمريكيًا؛ وهذا الرقم مرتفع للغاية أمام الاكتتاب العام الأولي والذي يبلغ 19 دولار أمريكي للسهم الواحد، وفي نهاية أبريل عام 2019 ارتفع سعر أسهم بنترست إلى 35.29 دولار أمريكي أي تقريبًا ضعف سعر الاكتتاب العام، وفي الشهر التالي استعادت أسهم بنترست مكاسب ما بعد الاكتتاب العام، وتم تداولها آنذاك بسعر 23.60 دولار أمريكي، وأغلقت في نهاية الشهر بسعر 24.40 دولار. ومن هنا بدأت استثمارات أسهم (Pinterest).

بدأ سوق الأسهم للشركة منذ ذلك الحين بالارتفاع، ولاقت ازدهارًا ملحوظًا من خلال تحقيق أرباح كبيرة ونمو مثالي للمستخدمين، حيث تم تداول أعلى مستوى لأسهم (Pinterest) في أغسطس عام 2019 عند 36.83 دولار أمريكي للسهم.

ولكن لم تستمر الأرباح، وهنا بدأ المستخدمين بالقلق حيال تسييل الأموال في بنترست، فما الفائدة من كمية هائلة من المستخدمين إن لم يكن هناك أرباح؟

في ديسمبر من عام 2019 وصلت أسهم بنترست (Pinterest) لأدنى مستوى لها على الإطلاق بسعر 17.39 دولار أمريكي للسهم، وهو أقل بكثير من سعر الاكتتاب العام، في الشهر التالي بدأ تحسن بسيط، وتم ملاحظة ارتفاع طفيف في سعر الأسهم في منتصف يناير عام 2020 عند 19.78 دولار أمريكي للسهم.

سعر سهم بنترست

مستقبل تداول أسهم بنترست Pinterest

في الواقع يعتبر الاستثمار بأسهم بنترست فكرة جيدة ولكن يختلف الأمر بالنسبة لاستراتيجية كل مستخدم وتقديره للسهم، ويعتمد الشراء أو عدم الشراء في البورصة على المستثمر نفسه.

يجمع المحللين أن شراء أسهم بنترست هو الاستراتيجية الأفضل لاعتمادها، بالإضافة إلى ذلك تشير بيانات ومعلومات سهم بنترست إلى أن عملية الشراء الآن قد تكون استثمار رابح للمستقبل. وإليك أهم المعلومات حول تداول أسهم بنترست:

  • رمز السهم: PINS.
  • أوقات التداول: من الاثنين إلى يوم الجمعة.
  • الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العملة: الدولار الأمريكي.
  • البورصة: NYSE بورصة نيويورك.

للمزيد من المقالات: أهم عشرة تراخيص لشركات الفوركس حسب موقع المنصة العربية للوساطة المالية

ما الذي يمكن فعله على Pinterest؟

يمكنك من خلال موقع بنترست القيام بكل مما يلي:

  • التسويق على الموقع.
  • الحصول على متابعين جدد.
  • بالإضافة إلى ذلك، أن تنشئ كتاب إلكتروني.
  • أن تنشئ كورس أكاديمي.
  • أن تنشئ قناة فيديو في استراتيجيات بنترست (Pinterest).
  • البيع والشراء.
  • البحث عن الصور والفيديوهات ومقاطع الجيف وتحميلها بدقة عالية
  • علاوة على ذلك، التواصل مع المستخدمين.
  • إيجاد الأفكار الإبداعية المختلفة.
  • كما يمكنك التداول بأسهم بنترست (Pinterest).

اقرأ أيضًا: منظمو الفوركس والهيئات المالية الأوروبية

الخلاصة

تجربة التعامل مع موقع بنترست (Pinterest) تجربة مذهلة، حيث ستتمتع بكمية من المزايا المختلفة، سواءً بالتداول أو التسويق أو تصفح الصور أو تنزيل الوسائط وغيرها من الأشياء التي يمكنك فعلها على بنترست.

للمزيد: التداول الآلي وأنواعه ومخاطره في سوق الفوركس

على الرغم من أن بنترست عبارة عن شبكة اجتماعية أمريكية لنشر الوسائط، إلا أنه مختلف بعض الشيء عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وسناب شات وانستغرام وغيرها. فإذا كنت تبحث عن طريقة جديدة للتواصل مع الآخرين، أو إذا كنت ترغب في العثور على أفكار جديدة، فإن Pinterest هو موقع يستحق التجربة.

أ. جودي علي باشا

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس