العودة للخلف

أهم تراخيص شركات الفوركس

أهم عشرة تراخيص لشركات الفوركس حسب موقع المنصة العربية للوساطة المالية

إذا كنت ترغب في فتح شركة فوركس، فمن المهم أن تتأكد من حصول شركتك على ترخيص من قبل هيئة تنظيمية مالية ذات سمعة طيبة. دعونا نتعرف معاً على أهم تراخيص شركات الفوركس

فيما يلي أهم تراخيص شركات الفوركس:

1- Commodity Futures Trading Commission of the USA (CFTC) البلد أمريكا المستوى الأول

لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) هي وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية, تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس وتنظم أسواق العقود الآجلة والخيارات والأدوات المالية المشتقة. تم إنشاؤها في عام 1974 بموجب قانون أسواق العقود الآجلة (Commodity Futures Trading Act) بهدف حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة.

قبل كل شيء يقع مقر CFTC في واشنطن العاصمة ولديها مكاتب في شيكاغو ونيويورك ولوس أنجلوس. لدى CFTC سلطة تنظيم الشركات التي تتداول في العقود الآجلة والخيارات والأدوات المالية المشتقة، وكذلك الأشخاص الذين يتداولون هذه الأدوات. ومع ذلك لدى CFTC أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب CFTC دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة. من خلال تنظيم أسواق العقود الآجلة، تساعد CFTC على ضمان أن تكون هذه الأسواق عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد CFTC على ضمان أن تكون أسواق العقود الآجلة مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها CFTC:

  • تنظيم الشركات التي تتداول في العقود الآجلة والخيارات والأدوات المالية المشتقة.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن أسواق العقود الآجلة.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم أسواق العقود الآجلة.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

تعد CFTC وكالة مهمة في النظام المالي الأمريكي. من خلال عملها، تساعد CFTC على حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في أسهم توتال

2- (National Futures Association of the USA (NFA البلد أمريكا المستوى الأول

جمعية العقود الآجلة الوطنية (NFA) هي منظمة ذاتية التنظيم (SRO) تشرف على صناعة العقود الآجلة في الولايات المتحدة. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاء NFA في عام 1982 بموجب قانون أسواق العقود الآجلة (Commodity Futures Trading Act) بهدف حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة.

يقع مقر NFA في واشنطن العاصمة ولديها مكاتب في شيكاغو ونيويورك ولوس أنجلوس. لدى NFA أكثر من 4,000 عضو، بما في ذلك التجار والوسطاء والمتداولين الأفراد. لدى NFA أيضًا أكثر من 100,000 عضو من خلال برامجها التعليمية والتدريبية.

تلعب NFA دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة. من خلال تنظيم صناعة العقود الآجلة، تساعد NFA على ضمان أن تكون هذه الأسواق عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد NFA على ضمان أن تكون أسواق العقود الآجلة مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها NFA:

  • تنظيم أعضاء NFA.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن أسواق العقود الآجلة.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم أسواق العقود الآجلة.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

زيادة على ذلك تعد NFA منظمة مهمة في النظام المالي الأمريكي. من خلال عملها، تساعد NFA على حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق العقود الآجلة.

اقرأ المزيد: السوق الأمريكي للأسهم – بوابة الاستثمار العابرة للقارات

3- UK Financial Regulatory Authority (FCA) البلد المملكة المتحدة المستوى الثاني

سلطة السلوك المالي (FCA) هي هيئة عامة مستقلة في المملكة المتحدة تنظم شركات الخدمات المالية والأنشطة. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس,  تم إنشاؤها في عام 2013 بموجب قانون الخدمات والأسواق المالية (FSMA) بهدف حماية المستهلكين وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة المتحدة.

يقع مقر FCA في لندن ولديها مكاتب في جميع أنحاء المملكة المتحدة. من جهة أخرى لدى FCA سلطة تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية في المملكة المتحدة، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات. لدى FCA أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب FCA دورًا مهمًا في حماية المستهلكين وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة المتحدة. من خلال تنظيم شركات الخدمات المالية، تساعد FCA على ضمان أن تكون هذه الشركات عادلة وشفافة وأن المستهلكين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد FCA على ضمان أن تكون شركات الخدمات المالية مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها FCA:

  • تنظيم شركات الخدمات المالية.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الخدمات المالية.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الخدمات المالية.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه تعد FCA هيئة مهمة في النظام المالي البريطاني. من خلال عملها، تساعد FCA على حماية المستهلكين وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة المتحدة.

للمزيد: كل ما تحتاج معرفته عن الأسهم

4- Australian Securities and Investments Commission (ASIC) البلد استراليا المستوى الثاني

لجنة الأوراق المالية واستثمارات الأسترالية (ASIC) هي هيئة حكومية مستقلة في أستراليا تنظم الخدمات المالية وأسواق رأس المال. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاؤها في عام 1998 بموجب قانون الأوراق المالية واستثمارات الأسترالية بهدف حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق رأس المال.

يقع مقر ASIC في كانبيرا ولديها مكاتب في جميع أنحاء أستراليا. من جهة أخرى لدى ASIC سلطة تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية في أستراليا، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات. لدى ASIC أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب ASIC دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق رأس المال. من خلال تنظيم خدمات مالية وأسواق رأس المال، تساعد ASIC على ضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد ASIC على ضمان أن تكون هذه المؤسسات مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها ASIC:

  • تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الخدمات المالية وأسواق رأس المال.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الخدمات المالية وأسواق رأس المال.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

زيادة على ذلك تعد ASIC هيئة مهمة في النظام المالي الأسترالي. من خلال عملها، تساعد ASIC على حماية المستثمرين وتعزيز كفاءة واستقرار أسواق رأس المال.

قد يهمك أيضًا: الاستثمار في الأسهم أم الاستثمار في السندات؟

5- Cyprus Securities and Exchange Commission (CySEC) البلد قبرص المستوى الثالث

لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) هي هيئة حكومية مستقلة في قبرص تنظم الشركات المالية والأنشطة. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاؤها في عام 2001 بموجب قانون الأوراق المالية والبورصة (CySEC) بهدف حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في قبرص.

يقع مقر CySEC في نيقوسيا ولديها مكاتب في جميع أنحاء قبرص. من جهة أخرى لدى CySEC سلطة تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية في قبرص، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات. لدى CySEC أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب CySEC دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في قبرص. من خلال تنظيم الشركات المالية والأنشطة، تساعد CySEC على ضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد CySEC على ضمان أن تكون هذه المؤسسات مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها CySEC:

  • تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأنشطة.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأنشطة.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه تعد CySEC هيئة مهمة في النظام المالي القبرصي. من خلال عملها، تساعد CySEC على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في قبرص.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل عند انهيار سوق الأسهم ؟

6- Malta Financial Services Department (MFSA) البلد مالطا المستوى الثالث

هيئة الخدمات المالية المالطية (MFSA) هي وكالة مستقلة في مالطا تنظم شركات الخدمات المالية والأنشطة. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاؤها في عام 1994 بموجب قانون الخدمات المالية (MFSA) بهدف حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في مالطا.

يقع مقر MFSA في فاليتا ولديها مكاتب في جميع أنحاء مالطا. من جهة أخرى لدى MFSA سلطة تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية في مالطا، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات. لدى MFSA أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب MFSA دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في مالطا. من خلال تنظيم شركات الخدمات المالية والأنشطة، تساعد MFSA على ضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد MFSA على ضمان أن تكون هذه المؤسسات مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها MFSA:

  • تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأنشطة.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأنشطة.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

زيادة على ذلك تعد MFSA هيئة مهمة في النظام المالي المالطي. من خلال عملها، تساعد MFSA على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في مالطا.

للمزيد: الاستثمار في نتفليكس

7- Financial Services Commission BVO (FSC BVI) البلد المملكة المتحدة جزر العذراء المستوى الرابع

هيئة الخدمات المالية لجزر العذراء البريطانية (FSC BVI) هي هيئة مستقلة في جزر العذراء البريطانية تنظم شركات الخدمات المالية والأنشطة. أيضاً تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاؤها في عام 2001 بموجب قانون هيئة الخدمات المالية لجزر العذراء البريطانية (FSC BVI) بهدف حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في جزر العذراء البريطانية.

يقع مقر FSC BVI في رود تاون ولديها مكاتب في جميع أنحاء جزر العذراء البريطانية. من جهة أخرى لدى FSC BVI سلطة تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية في جزر العذراء البريطانية، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات. لدى FSC BVI أيضًا سلطة التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.

تلعب FSC BVI دورًا مهمًا في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في جزر العذراء البريطانية. من خلال تنظيم شركات الخدمات المالية والأنشطة، في الحقيقة تساعد FSC BVI على ضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية. كما تساعد FSC BVI على ضمان أن تكون هذه المؤسسات مستقرة وأنها لا تخلق مخاطر للنظام المالي.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها  FSC BVI

التي تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس :

  • تنظيم الشركات التي تقدم خدمات مالية.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأنشطة.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأنشطة.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه تعد FSC BVI هيئة مهمة في النظام المالي لجزر العذراء البريطانية. من خلال عملها، تساعد FSC BVI على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في جزر العذراء البريطانية.

اقرأ المزيد: مؤشر الدولار الأمريكي

8- Seychelles Financial Services Department (SFSA) البلد جزر السيشل المستوى الخامس

هيئة الخدمات المالية في سيشيل (SFSA) هي هيئة تنظيمية ماليّة في سيشيل. يقع مقرها في فيكتوريا، عاصمة سيشيل. على وجه التحديد تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس, تأسست SFSA في عام 2001 بموجب قانون هيئة الخدمات المالية (SFSA) لعام 2001.

تتمتع SFSA بسلطة تنظيم شركات الخدمات المالية في سيشيل، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار وشركات الوساطة. تقوم SFSA أيضًا بتنظيم الأسواق المالية في سيشيل، بما في ذلك سوق الأوراق المالية السيشيلي وسوق الفوركس السيشيلي.

تتمثل مهمة SFSA في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سيشيل. تفعل SFSA ذلك من خلال تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في سيشيل، وضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة، وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها SFSA  :

  • تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في سيشيل.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأسواق المالية.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأسواق المالية.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

زيادة على ذلك تعد SFSA هيئة مهمة في النظام المالي السيشيلي. من خلال عملها، تساعد SFSA على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سيشيل.

اقرأ أيضًا: تعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)

9- Financial Services Commission – Mauritius (FSC) البلد جزر موريشيوس المستوى الخامس

هيئة الخدمات المالية في موريشيوس (FSC) هي هيئة مستقلة تنظم شركات الخدمات المالية والأنشطة في موريشيوس. تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس تم إنشاؤها في عام 2001 بموجب قانون هيئة الخدمات المالية في موريشيوس لعام 2001.

يقع مقر FSC في بورت لويس، موريشيوس. من جهة أخرى لدى FSC سلطة تنظيم شركات الخدمات المالية في موريشيوس، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار وشركات الوساطة. تقوم FSC أيضًا بتنظيم الأسواق المالية في موريشيوس، بما في ذلك سوق الأوراق المالية الموريشيوسي وسوق الفوركس الموريشيوسي.

تتمثل مهمة FSC في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في موريشيوس. تفعل FSC ذلك من خلال تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في موريشيوس، وضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة، وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها FSC:

  • تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في موريشيوس.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأسواق المالية.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأسواق المالية.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

زيادة على ذلك تعد FSC هيئة مهمة في النظام المالي الموريشيوسي. من خلال عملها، تساعد FSC على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في موريشيوس.

فيما يلي بعض من أهم المعايير التي تتبعها FSC التي تعتبر من أهم تراخيص شركات الفوركس:

  • الشفافية: يجب أن تكون الشركات المالية شفافة في تعاملاتها مع المستثمرين.
  • العدالة: يجب أن تكون الشركات المالية عادلة في تعاملاتها مع المستثمرين.
  • الكفاءة: يجب أن تكون الشركات المالية فعالة في تقديم خدماتها للمستثمرين.
  • الأمن: يجب أن تكون الشركات المالية آمنة في تعاملاتها مع الأموال والممتلكات الخاصة بالمستثمرين.

تلتزم FSC بتطبيق هذه المعايير لضمان حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في موريشيوس.

اقرأ المزيد: ما هو مؤشر أسعار المنتجين PPI ؟

10- Saint Vincent Financial Regulatory Authority (SVG FSA) البلد سان فينسيت المستوى السادس

تُعد هيئة تنظيم الخدمات المالية في سانت فنسنت (SVG FSA) هيئة حكومية مستقلة تنظم شركات الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين. تم إنشاؤها في عام 1996 بموجب قانون هيئة تنظيم الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين لعام 1996.

يقع مقر SVG FSA في كينغستون، سانت فنسنت وجزر غرينادين. لدى SVG FSA سلطة تنظيم شركات الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار وشركات الوساطة. علاوة على ذلك تقوم SVG FSA أيضًا بتنظيم الأسواق المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين، بما في ذلك سوق الأوراق المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين وسوق الفوركس في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

تتمثل مهمة SVG FSA في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سانت فنسنت وجزر غرينادين. من جهة أخرى تفعل SVG FSA ذلك من خلال تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين، وضمان أن تكون هذه المؤسسات عادلة وشفافة، وأن المستثمرين يتمتعون بحماية كافية.

فيما يلي بعض من أهم الأنشطة التي تقوم بها SVG FSA:

  • تنظيم الشركات المالية والأنشطة المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين.
  • التحقيق في الانتهاكات وفرض الغرامات.
  • نشر المعلومات عن الشركات المالية والأسواق المالية.
  • تطوير القواعد والتعليمات التي تحكم الشركات المالية والأسواق المالية.
  • التعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه تعد SVG FSA هيئة مهمة في النظام المالي في سانت فنسنت وجزر غرينادين. من خلال عملها تساعد SVG FSA على حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

فيما يلي بعض من أهم المعايير التي تتبعها SVG FSA:

  • الشفافية: يجب أن تكون الشركات المالية شفافة في تعاملاتها مع المستثمرين.
  • العدالة: يجب أن تكون الشركات المالية عادلة في تعاملاتها مع المستثمرين.
  • الكفاءة: يجب أن تكون الشركات المالية فعالة في تقديم خدماتها للمستثمرين.
  • الأمن: يجب أن تكون الشركات المالية آمنة في تعاملاتها مع الأموال والممتلكات الخاصة بالمستثمرين.

من جهة أخرى تلتزم SVG FSA بتطبيق هذه المعايير لضمان حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

فيما يلي بعض من أهم مجالات تركيز SVG FSA:

  • مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (AML/CFT): تلتزم SVG FSA بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال تطوير وتنفيذ معايير صارمة وتنفيذية.
  • حماية المستهلك: تلتزم SVG FSA بحماية المستهلكين من خلال توفير المعلومات والشفافية واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الشركات التي تنتهك حقوق المستهلكين.
  • الاستقرار المالي: تلتزم SVG FSA بتعزيز الاستقرار المالي من خلال تطوير وتنفيذ قواعد وأنظمة قوية.
  • التعاون الدولي: تتعاون SVG FSA مع الهيئات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات وتعزيز الاستقرار المالي العالمي.

من جهة أخرى تلتزم SVG FSA بلعب دورها في حماية المستثمرين وتعزيز الاستقرار المالي في سانت فنسنت وجزر غرينادين. من خلال عملها، تساعد SVG FSA على خلق بيئة مالية آمنة وشفافة وعادلة للمستثمرين.

اقرأ ايضاً: كيف تستطيع الحصول على ترخيص لشركتك الفوركس

ما هي فوائد الحصول على أهم تراخيص شركات الفوركس؟

هناك العديد من الفوائد التي تعود على شركة الوساطة التي تحصل على ترخيص من هيئة تنظيمية مالية، بما في ذلك:

1- زيادة الثقة لدى العملاء: يشعر العملاء بالثقة أكثر في التعامل مع شركات الوساطة التي لديها ترخيص من هيئة تنظيمية مالية، وذلك لأن هذه الهيئة تضع معايير عالية للشركات التي تحصل على ترخيصها، وتضمن حماية حقوق العملاء من الممارسات غير العادلة أو الاحتيالية.

2- الوصول إلى أسواق جديدة: تسمح الهيئة التنظيمية المالية لشركات الوساطة التي لديها ترخيصها بالوصول إلى أسواق جديدة، وذلك لأن هذه الهيئة تتمتع بعلاقات قوية مع الهيئات التنظيمية المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

3- الحصول على مزايا ضريبية: بصفة عامة تمنح بعض الهيئات التنظيمية المالية مزايا ضريبية لشركات الوساطة التي لديها ترخيصها، وذلك لتحفيز هذه الشركات على الاستثمار في السوق المحلي.

4- تقليل المخاطر: تساهم هيئة التنظيمية المالية في تقليل المخاطر التي تواجهها شركات الوساطة، وذلك من خلال وضع معايير عالية للشركات التي تحصل على ترخيصها، وضمان حماية حقوق العملاء من الممارسات غير العادلة أو الاحتيالية.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا