العودة للخلف

سهم علم: تعرف على أحد أبرز أسهم شركات الحلول الرقمية الناشئة

سهم علم

في الحقيقة، إن شركة علم صاحبة سهم علم هي شركة تقدم مجموعة واسعة من الحلول الرقمية. سواءً كانت جاهزة أو مخصصة، في عدة مجالات مختلفة. كما أنها تعتمد في نجاحاتها على تنوع النماذج التي تقدمها. حيث أن شركة علم هي شركة مرنة ومتنوعة بما يتلاءم مع احتياجات كل عميل من العملاء.

علاوة على ذلك، تعرف الشركة صاحبة سهم علم بالحلول الجاهزة بمنتجاتها التي تلبي احتياجات شرائح واسعة من العملاء. كما يمكن للعملاء الاشتراك في هذه الحلول من خلال باقات متنوعة تناسب احتياجاتهم الفردية.

من جهة أخرى، وبالحديث عن الحلول المخصصة، فتشمل المشاريع التي ننفذها حسب متطلبات عملائها الخاصة. كما أنها تسعى دائمًا لتحقيق رغباتهم وتلبية طموحاتهم من خلال تقديم الخدمات والمنتجات المصممة خصيصًا لهم.

اقرأ أيضًا: سهم شمس؛ الدليل الشامل للاستثمار في شركة المشروعات السياحية السعودية

ولادة سهم علم وشركته

في الواقع، إن ولادة الشركة صاحبة سهم علم أدى إلى خلق فرص جديدة وتحقيق التطور والابتكار من خلال العلم والمعرفة. كما تعمل الشركة صاحبة سهم علم على دعم الأفكار وتوجيهها نحو التقدم وإيجاد فرص جديدة. كذلك مع التركيز على تطوير حلول مبتكرة للتحديات التقنية والريادية.

علاوة على ذلك، ومن خلال خبرة الشركة صاحبة سَهم عَلم في تقديم خدمات إلكترونية متطورة وحلول تقنية متكاملة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تهدف إلى تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات. مما يساهم في تعزيز الأداء في القطاعين العام والخاص. كما أنها تسعى أيضًا إلى تعزيز مستوى تكنولوجيا المعلومات ودعم عمليات التحول الرقمي. من أجل تعزيز الاقتصاد وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

اقرأ المزيد: سهم الإنماء: تعرف على أحد أبرز الأسهم في سوق الأسهم السعودي

الشريك الاستراتيجي لشركة علم صاحبة سهم علم

في الواقع، فإن شركة علم صاحبة سهم علم تعمل جاهدة على تلبية احتياجات عملائها من خلال تقديم حلول شاملة. كما أنها تقدم خدمات الاستشارات الفنية والتقنية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساهم في تطوير حلول رقمية متطورة للعملاء. كما يتميز فريقها بتجميع الكفاءات الوطنية والدولية المتميزة. بالإضافة إلى ذلك، الشراكات الاستراتيجية مع كبار الخبراء العالميين.

من جهة أخرى، فمن خلال تجربتها الطويلة التي تمتد لأكثر من 30 عامًا. تسعى شركة علم صاحبة سهم علم لخلق فرص جديدة وتحقيق النجاحات لعملائها. كما تضمن لهم توفير الحلول التي تلبي تطلعاتهم وتسهم في رضاهم التام.

للمزيد من المقالات: سهم مرافق: أهم أسهم الخدمات والبنية التحتية في السوق السعودي

نبذة عن شركة علم صاحبة سهم علم

في الحقيقة، فقد تأسست شركة سهم علم ابتداءً كشركة ذات مسؤولية محدودة بتاريخ 24/10/1408هـ. (الموافق 09/06/1988م). برأس مال وقدره خمسمائة ألف (500,000) ريال سعودي مدفوع بالكامل. كما تم قيدها في السجل التجاري لمدينة الرياض بالرقم 1010069210 باسم ”شركة علم للأبحاث والتطوير”. علاوة على ذلك، فقد تم تغييره في وقت لاحق إلى ”شركة العلم لأمن المعلومات”.

بالإضافة إلى ذلك، بتاريخ 03/11/1428هـ (الموافق 13/11/2007م). فقد تحولت الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة شخص واحد مساهمة مقفلة. كما تم زيادة رأس المال من خمسمائة ألف (500,000) ريال سعودي إلى خمسين مليون (50,000,000) ريال سعودي مدفوع بالكامل. وهو مقسم إلى خمسة ملايين (5,000,000) سهماً عادياً من سهم علم. بقيمة إسمية قدرها عشرة (10) ريالات سعودية لكل سهم علم واحد.

علاوة على ذلك، بتاريخ 24/03/1442هـ (الموافق 10/11/2020م). فقد تمت زيادة رأس مال الشركة من خمسين مليون (50,000,000) ريال سعودي إلى خمسمائة مليون (500,000,000) ريال سعودي مدفوع بالكامل. كما أنه مقسم إلى خمسين مليون (50,000,000) سهماً عادياً من سهم علم. كذلك، فقد تم تغيير اسم الشركة من ”شركة العلم لأمن المعلومات” إلى ”شركة علم”.

كما أنه بتاريخ 10/11/1442هـ (الموافق 20/06/2021م)، تم زيادة رأس مال الشركة من خمسمائة مليون (500,000,000) ريال سعودي. إلى ثمانمائة مليون (800,000,000) ريال سعودي مدفوع بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، فهو مقسم إلى ثمانين مليون (80,000,000) سهماً عادياً. بقيمة إسمية مدفوعة بالكامل قدرها عشرة (10) ريالات سعودية لكل سهم علم.

قد يهمك أيضًا: شراء الأسهم: دليلك الشامل للاستثمار في الأسهم وكيفية شرائها

مسيرة شركة علم صاحبة سهم علم

في الحقيقة، فقد انتقل سهم علم في مسيرته عبر تاريخ طويل من الخدمات والمحطات، والتي يمكن تلخيصها في الجدول التالي:

التاريخ العنوان التفاصيل
في البداية، عام 1986م شركة العلم للأبحاث والتطوير شركة أبحاث تهتم بنقل التقنية من كافة أنحاء العالم وتوطينها.
كذلك، في عام 2002م شركة العِلم لأمن المعلومات تقديم خدمات إلكترونية وكل ما يتعلّق بأمن المعلومات. كما وسعت شركة سهم علم نطاق الخدمات لتقديمها إلى الحكومة.
في عام 2011م شركة «عِلم» في هذا التاريخ، توسعت الشركة صاحبة سهم علم في نشاطها التجاري إلى تقديم الاستشارات. بالإضافة إلى ذلك، خدمات تكنولوجيا المعلومات والإسناد والتدريب.
في عام 2018م سهم علم من الأتمتة إلى الرقمنة عبر استراتيجية تعتمد الابتكار ركيزتها الأساسية. لتكون المنصة الرقمية الأولى التي تقدم تجربة عميل متكاملة، وبدأت في التوسع دوليًا.

تابع معنا: الأسهم العالمية: تعرف على أهم الأسهم لتنويع محفظتك المالية

قيم شركة علم صاحبة سهم علم

في الحقيقة، فإن شركة علم تمتلك العديد من القيم والمبادئ الراسخة التي تعمل على تطبيقها وشحذها باستمرار، والتي يمكن تلخيصها في الجدول التالي:

القيمة الوصف
الثقة تعزيز الأمانة والنزاهة والانفتاح بين الموظفين والشركاء والعملاء.
بالإضافة إلى ذلك، إسعاد العميل وضع رحلة العميل في صميم كل مُنتج وخدمة.
كذلك، الابتكار المبادرة والتفكير خارج الصندوق بما يُرضي شركاءنا وعملاءنا.
علاوة على ذلك، المرونة إطلاق قدرات الموظفين للاستجابة السريعة بما يُسعد عملاءنا.
من جهة أخرى، الجدارة الالتزام تجاه الموظفين والوفاء بوعودنا.

اقرأ أيضًا: مؤشر الخوف: دليلك الكامل للتعرف على هذا المؤشر ودوره في سوق الأسهم

خدمات شركة علم صاحبة سهم علم

أولاً: الخدمات الاستشارية

في الحقيقة، فإن الشركة صاحبة سهم علم، تقدم خدمات استشارية متكاملة تغطي جميع جوانب رحلة المنشأة. بدءًا من تصميم الخطط الاستراتيجية وصولاً إلى تنفيذها من خلال برامج ومشاريع متعددة. وذلك بفضل طاقمها الاستشاري المتميز الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجالات متعددة من العمل الرقمي والتقني والإداري والتشغيلي.

بالإضافة إلى ذلك، وخلال هذه الرحلة، تقوم شركة علم صاحبة سهم علم بدراسة المشكلة بعمق. علاوة على ذلك، البحث عن أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالمجال المختص بها. بهدف استخلاص أفضل الأفكار والممارسات العملية والفنية. من أجل تطبيقها بطريقة ملائمة وفعالة. كما تحدد أيضًا المعايير الدولية المعترف بها في مجالات العمل المختلفة لضمان جودة الخدمات التي تقدمها.

من جهة أخرى، تشمل الخدمات التي تقدمها في مجال الاستشارات الاستراتيجية والإدارية وبرامج التحول. وكذلك في مجال إدارة التحول والتغيير التنظيمي. بالإضافة إلى ذلك، خدمات استشارات الرقمنة. كما تعتمد هذه الخدمات على التحليل الدقيق والتفكير الإبداعي واستخدام أحدث التقنيات. من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق تحول شامل ومستدام للعملاء.

علاوة على ذلك، تهدف شركة سهم علم إلى تقديم خدمات تحليل البيانات المتخصصة التي تساعد العملاء في اتخاذ قرارات مبنية على البيانات والمعلومات الدقيقة. كما تتضمن خدماتها تحليل البيانات في جميع المجالات. باستخدام أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة والخوارزميات التحليلية.

اقرأ المزيد: سهم أكوا باور: الدليل الشامل لتداول أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية

ثانياً: تحليل البيانات

في الحقيقة، إن أحد أهم أهداف شركة علم صاحبة سهم علم هو ربط تحليل البيانات بمؤشرات قياس الأداء الحيوية. تلك التي ترتبط بأهداف وأعمال عملائها. كما يقوم فريق العمل لديها بتصميم نماذج تحليل مرتبطة بأهداف الجهة. مع التركيز على تقديم حلول تقنية تدعم تطوير بيئة عمل متوافقة مع التحديات والتغيرات الجديدة في أداء الأعمال.

للمزيد من المقالات: سهم استرا؛ الاستثمار والتداول في إحدى التكتلات الصناعية الكبرى في السعودية

خدمات أخرى لشركة علم صاحب سهم علم

في الحقيقة، إن من أهم خدمات شركة علم المتميزة الأخرى ما يلي:

  • التحليلات المتقدمة لدعم متخذي القرار: في الحقيقة، تقدم الشركة تحليلات معمقة تساعد قادة الأعمال في اتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على البيانات.
  • كذلك، التحليل التشغيلي: في الواقع، فإن الشركة تقدم تحليلات متخصصة تدعم عمليات التشغيل وتحسين أداء العمليات.
  • علاوة على ذلك، بناء المراصد التحليلية: تقوم شركة سهم علم بتصميم وبناء نظم مراصد تحليلية توفر رؤى وتحليلات فعّالة للأعمال.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحليل النصوص: حيث تقدم الشركى خدمات تحليل النصوص لفهم المعلومات والاتجاهات من البيانات غير المهيكلة.

بشكل عام، فإن هذه بعض الخدمات الإضافية التي تقدمها في تحليل البيانات، مثل التحليلات التنبؤية، وتحليل الشبكات. بالإضافة إلى ذلك، تحليل الإنفاق، والتحليلات الوصفية والإرشادية والتشخيصية. والتي تساعد عملائها في فهم بياناتهم بشكل أعمق واتخاذ القرارات الصائبة والمستنيرة.

قد يهمك أيضًا: شركة Mega Metal: تعرف على تفاصيل طرح أسهمها للاكتتاب العام

حول استثمار شركة علم صاحبة سهم علم

في الواقع، إن شركة “علم” تهتم بالاستثمار في مجموعة متنوعة من الشركات. بدءًا من الشركات الناشئة التي تخطو خطواتها الأولى في عالم الأعمال. وصولاً إلى الشركات الناضجة التي تسعى إلى توسيع نطاق عملها ونموها. كما تركز استراتيجيتها الاستثمارية على المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحديداً المملكة العربية السعودية، حيث تركز على القطاعات التالية:

  • القطاع العقاري وتقنية العقارات “PropTech”: في الواقع، إن شركة علم صاحبة سهم علم تؤمن بإمكانات تحويل التكنولوجيا في صناعة العقارات. كما تستثمر في الشركات التي تبتكر حلولًا تقنية تعزز التجربة العقارية وتحسن كفاءة إدارة العقارات.
  • القطاع اللوجستي: علاوة على ما سبق، تركز شركة وسهم علم على الشركات التي تعمل في مجال اللوجستيات. كما تعمل على تقديم خدمات النقل والتوزيع بطرق مبتكرة وفعّالة.
  • قطاع التقنية الصحية: في الحقيقة، تهتم الشركة صاحبة سهم علم بالشركات التي تبتكر حلولًا تقنية في مجال الصحة والرعاية الصحية، مثل الصحة الرقمية والتحليلات الطبية.
  • قطاع التقنيات الناشئة: بالإضافة إلى ذلك، تدعم الشركة صاحبة سهم علم الشركات الناشئة والمبتكرة في مختلف القطاعات التقنية. مثل التقنيات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتحليلات الضخمة وإنترنت الأشياء.
  • قطاع البنية الأساسية للتقنية المالية “FinTech”: تستثمر الشركة صاحبة سهم علم في الشركات التي تبتكر حلولًا تقنية في مجال الخدمات المالية. مثل الدفع الإلكتروني، والتمويل الجماعي، وتحليلات البيانات المالية.

علاوة على ذلك، تهدف الشركة صاحبة سهم علم من خلال استثماراتها إلى دعم الابتكار. بالإضافة إلى ذلك، تقديم الحلول التقنية الرائدة التي تساهم في تحسين الأعمال والخدمات في المنطقة العربية وعلى مستوى عالمي.

تابع معنا: تداول الفضة؛ أحد بدائل استثمار الأسهم والذهب والعملات المشفرة!

شركات رأس المال الجريء (CVC) في علم

في الواقع، تشمل شركات رأس المال الجريء (CVC) في سهم علم كل من الشركات التالية:

شركة Klaim

في الواقع، تهدف Klaim إلى مساعدة مزودي خدمات الرعاية الصحية في إدارة المدفوعات والمصاريف. بالإضافة إلى ذلك، حل مشاكل الدفعات المالية المتأخرة لتحسين السيولة النقدية. كما تعمل على ضمان الكفاءة والشفافية في الإيرادات المرتبطة بمطالبات التعويض.

اقرأ أيضًا: مجموعة ام بي سي MBC، كل ما تريد معرفته عنها وتفاصيل طرح الأسهم

شركة 525K

في الحقيقة، تختص شركة 525K في هندسة ومواءمة سلاسل الإمداد بشكل كامل عبر نظم وحلول تقنية متقدمة. من أجل تحقيق أقصى كفاءة لمصلحة أطراف العمليات اللوجستية باختلاف أدوارهم والقطاعات التي يعملون بها.

اقرأ المزيد: سهم زين: تعرف على أحد أبرز أسهم قطاع الاتصالات في السعودية

تلقاني

في الحقيقة، تعمل شركة تلقاني على تشغيل تطبيق لتأجير السيارات يضم أكثر من 50 شركة تأجير سيارات. كما يقدم آلاف السيارات بأسعار منافسة، مع تقديم خدمات أخرى. مثل توصيل السيارات للعميل وخدمة الاشتراكات لفترات طويلة.

للمزيد من المقالات: سهم اس تي سي STC: كل ما تحتاج معرفته عن هذا السهم والاستثمار فيه

شركة Foodics

في الواقع، إن شركة Foodics تقدم نظام سحابي شامل لإدارة المطاعم ونقاط البيع. كما أطلقت مؤخرًا برنامج “فودكس باي” للمدفوعات الرقمية. لتكمل باقة الخدمات التي تقدمها وتسهم في تحسين عمليات إدارة المطاعم وزيادة الكفاءة.

قد يهمك أيضًا: المضاربة في الأسهم: تعرف على هذا المصطلح واستراتيجياته

شركة زد

في الحقيقة، تهدف شركة زد التي تعتبر من شركات رأس المال الجريء (CVC) في سهم علم إلى توفير إمكانات وفرص جديدة لقطاع البيع بالتجزئة عبر التجارة الإلكترونية بصورة مهنية وسهلة، مما يسهم في تحقيق النجاح والابتكار في مجال التجارة الإلكترونية.

تابع معنا: سهم انتل.. الشركة المتصدرة في مجال الشرائح الإلكترونية

شركة Unifonic

في الواقع، إن شركة Unifonic هي شركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات السحابية. كما أنها تقدم خدمات متنوعة للشركات باستخدام أحدث التقنيات. من أجل ضمان قنوات اتصال موثوقة وآمنة. كما أنها تسعى لتلبية احتياجات العملاء بكفاءة عالية.

اقرأ أيضًا: سهم نيو nio

منصة سيارة

في الحقيقة، إن منصة سيارة هي منصة إلكترونية تختص ببيع السيارات المستخدمة والجديدة. كما أنها تقدم حلولًا تسهل عمليات البيع والشراء بشكل شفاف ومنظم. مما يوفر تجربة سلسة وموثوقة للعملاء. وهي من شركات رأس المال الجريء CVC في شركة وسهم علم.

اقرأ المزيد: سهم الراجحي: رحلة نجاح متواصلة في الأسوق المالية

شركة بيزات

في الواقع، إن شركة بيزات هي شركة تقدم حلولًا لإدارة الموارد البشرية والتأمين للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة. من خلال منصة سحابية تسهل إدارة الموارد البشرية وإدارة الرواتب والتأمين الصحي بكفاءة عالية.

للمزيد من المقالات: سهم إعمار العقارية EMAAR 

شركة HealthifyMe

في الحقيقة، إن شركة HealthifyMe هي عبارة عن منصة رقمية تساعد الأفراد على تحسين أسلوب حياتهم. بالإضافة إلى ذلك، زيادة النشاط الرياضي والتغذية الصحية. من خلال توفير وسائل الاتصال بين المستخدمين والمدربين وأخصائي التغذية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

قد يهمك أيضًا: سهم سابك: واحد من خيارات التداول الجيدة في إحدى الشركات الصناعية العالمية

منصة Cura

في الواقع، إن منصة Cura هي منصة رقمية تقدم خدمات طبية عن بعد. كما أنها تشمل تقديم الاستشارات والتشخيص والوصفات الطبية من خلال الرسائل الفورية ومكالمات الفيديو. مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى الرعاية الطبية بكفاءة وراحة.

تابع معنا: تنصيف البتكوين: تداعيات هذه العملية وتأثيراتها على سوق العملات المشفرة

شركة Carefer

في الحقيقة، إن شركة Carefer هي منصة تقدم خدمات شاملة لمالكي السيارات من خلال الوصول إلى مراكز الصيانة وشاحنات سحب السيارات. مما يجعل تجربة صيانة السيارات سهلة وسلسة للعملاء. وهي من أبرز شركات رأس المال الجريء (CVC) في سهم علم.

اقرأ أيضًا: قائمة المركز المالي؛ إليك أبرز مكوناتها وأهميتها ومثال عن كيفية إعدادها

الاستحواذات في شركة علم

في الواقع، فإن هناك العديد من الشركات التي تم الاستحواذ عليها من قبل شركة علم، وهي من قطاعات ومجالات مختلفة، ومن أبرزها ما هو موضح في الجدول التالي:

الاستحواذات
الشركة نبذة عن الشركة
تبادل في الواقع، هي منصة تحسن الكفاءة والشفافية في استيراد وتصدير البضائع. من خلال توفير حلول لوجستية ومالية رقمية تسهل النقل عن طريق الجو، البحر، والبر.
حلول الوطن الذكية في الحقيقة، هي عبارة عن شركة تقنية للمعلومات تقدم خدمات استشارية في التقنية والأعمال. كما تقدم خدمات متنوعة مثل الاستشارات، تكامل الأنظمة، خدمات البيانات. والدعم داخل المملكة العربية السعودية ومصر، كما تأسست في عام 2015.
مدار كذلك، هي عبارة عن منصة توفر حلولاً لوجستية لإدارة سلاسل التوريد من خلال ربط الشركات المحلية بمقدمي خدمات الشحن. كما أنها تساعد العملاء في تحديد موعد الشحنات وإدارتها وتتبعها.

اقرأ المزيد: سلاسل الإمداد: وظائفها ومميزاتها وطرق إدارتها

استثمارات سهم علم في أرقام

إليكم في الجدول التالي عدد الاستثمارات التي قامت بها شركة علم على مدارها الزمني:

استثمارات علم في أرقام
شركات المحفظة التي تشكل جزءًا من منظومة شركة علم استثمارات نشطة المناطق الجغرافية الشركات المدروسة
50%+ 16 4 1200

للمزيد من المقالات: المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية: وكل ما تريد معرفته عنها

ما هي أهداف الاستثمار في شركة علم صاحبة سهم علم؟

في الواقع، هناك العديد من الأهداف الاستثمارية التي تطمع أن تنفذها شركة وسهم علم، ويمكن أن نذكر منها:

  • دعم بيئة الاستثمار وريادة الأعمال: في الواقع، تسعى الشركة لدعم بيئة الاستثمار من خلال تقديم الدعم اللازم للرياديين والمبتكرين، وذلك من خلال توفير الأدوات والموارد التي يحتاجونها لنجاح مشاريعهم.
  • مواكبة الفرص والتحديات التي تواجه أسواق العمل: علاوة على ما سبق، تحرص الشركة على التواصل الدائم مع الأسواق ومتابعة الفرص والتحديات لضمان تحقيق أفضل النتائج والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي والعالمي.
  • دخول أسواق جديدة: كما تهدف شركة سهم علم إلى توسيع نطاق عملها ودخول أسواق جديدة لتوفير خدماتها ومنتجاتها لشرائح أوسع من العملاء وتحقيق النمو المستدام.
  • تكامل المنتجات المتوائمة مع “علم” لتقديم خدمات ذات قيمة أعلى للمستخدمين: بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة إلى تطوير منتجات وخدمات تتكامل مع منهجية عمل “علم” لتقديم تجارب مستخدم متميزة وذات قيمة عالية.
  • ابتكار حلول جديدة: في الحقيقة، تحرص شركة علم على الابتكار وتطوير حلول جديدة تلبي احتياجات السوق. كما أنها تساهم في تحقيق النجاح والتميز.
  • العمل على المشروعات البحثية: في الحقيقة، تستثمر شركة وسهم علم في المشاريع البحثية لاستكشاف وتطوير تقنيات وحلول جديدة تساهم في تحسين الأداء وتعزيز الابتكار.
  • الحصول على عوائد مادية: علاوة على ما سبق، تسعى الشركة إلى تحقيق العوائد المالية المستدامة. من خلال استثماراتها وتحقيق النجاح في الأسواق المختلفة.

قد يهمك أيضًا: سوق دبي المالي: أحد أهم الأسواق الرائدة في منطقة الخليج العربي

الأرباح الأخيرة الموزعة لسهم علم

في الواقع، فقد قامت شركة علم بتوزيع مجموعة من الأرباح عن سهم علم، وذلك وفق التواريخ الواردة في الجدول الآتي:

الأرباح الأخيرة الموزعة لسهم علم
تاريخ الإعلان – تاريخ الإستحقاق تاريخ التوزيع طريقة التوزيع الربح الموزع
10/03/2024 13/03/2024 25/03/2024 تحويل للحساب 4.00
06/08/2023 13/08/2023 24/08/2023 تحويل للحساب 3.00
28/03/2023 04/04/2023 13/04/2023 تحويل للحساب 3.00
21/09/2022 29/09/2022 13/10/2022 تحويل للحساب 2.00
23/03/2022 09/05/2022 22/05/2022 تحويل للحساب 3.00
المصدر: الرابط

تابع معنا: تداول الكاكاو: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السلعة وطرق الاستثمار فيها

جدول البيانات المالية لشركة علم

وبالحديث عن البيانات المالية لشركة وسهم علم، فإليك الجدول الآتي الذي يوضح جدول البيانات المالية الكاملة للشركة:

جدول البيانات المالية
قائمة المركز المالي لشركة وسهم علم 2023-12-31
كذلك، إجمالي الموجودات في سهم علم 8,097,213
بالإضافة إلى ذلك، إجمالي المطلوبات من سهم علم 4,102,541
كما نذكر إجمالي حقوق الملكية في شركة سهم علم (بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة) 3,994,508
من جهة أخرى، إجمالي المطلوبات وحقوق المساهمين في سهم علم 8,097,213
كذلك، قائمة الدخل في شركة وسهم علم 2023-12-31
كما نذكر إجمالي الإيرادات لشركة سهم علم (المبيعات/العمليات) 5,898,363
أيضًا، صافي الربح (الخسارة) لشركة وسهم قبل الزكاة والضريبة 1,473,252
من جهة أخرى، الزكاة وضريبة الدخل في سهم علم -117,058
كذلك صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة 1,356,195
بالإضافة إلى ذلك، إجمالي الدخل الشامل لشركة علم 1,377,113
علاوة على ذلك، ربحية (خسارة) سهم علم 17.46
كما نذكر قائمة التدفق النقدي 2023-12-31
كذلك، صافي النقد من الأنشطة التشغيلية في سهم علم 1,558,623
علاوة على ذلك، صافي النقد من الأنشطة الإستثمارية في سهم علم -1,230,567
من جهة أخرى، صافي النقد من الأنشطة التمويلية -532,340
بالإضافة إلى ذلك، النقد وما يماثله في بداية الفترة 588,679
كذلك، النقد وما يماثله في نهاية الفترة لدى سهم علم 384,395

اقرأ أيضًا: نسبة ترينور: النسبة الهامة في تقييم أداء المحافظ الاستثمارية

حول سهم علم

يوضح الجدول التالي بعض المعلومات الهامة حول سَهم وشركة علم:

ملف الأسهم ريال سعودي
رأس المال المصرّح 800,000,000
عدد الأسهم المصدرة 80,000,000
رأس المال المدفوع 800,000,000
القيمة الإسمية/الوحدة 10
القيمة المدفوعة/الوحدة 10

اقرأ المزيد: اقتصاد مصر: تعرف على أحد أكثر الاقتصادات تنوعًا وقوة في الشرق الأوسط

قيود الاستثمار في سهم علم

في الواقع، لا توجد قيود على أسهم الشركة وفقًا للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة. كذلك، التعليمات المنظمة لتملك المستثمرين الأجانب حصصًا استراتيجية في الشركات المدرجة. كما يتم ذلك بناءً على النظام الأساسي لشركة علم والتعليمات الصادرة من الجهات الإشرافية والرقابية التي تخضع لها شركة علم.

للمزيد من المقالات: الاحتياطي الفيدرالي FRS: تاريخه ومهامه، ودوره في الاقتصاد العالمي

الخاتمة

في الحقيقة، وبناءً على النظرة الشاملة لأداء سهم علم، يتضح جليًا أن هذا السهم يمثل فرصة استثمارية محتملة للمستثمرين الذين يبحثون عن شركات ناشئة تتمتع بإمكانيات نمو واعدة في قطاع أمن المعلومات. كما أنه بفضل تاريخ الشركة والتطورات الأخيرة في هيكل رأس المال والأداء المالي، يمكن تقييم السهم بإيجابية كواحد من الخيارات الواعدة في السوق.

من جهة أخرى، ومع توجيه الضوء نحو مستقبل الشركة واستراتيجياتها المتوقعة، فإننا ننصح المستثمرين بالنظر الدقيق في التطورات القادمة وتقييم العوامل الرئيسية التي قد تؤثر على أداء السهم. كما أنه إدراكًا للمخاطر المحتملة، يجب على المستثمرين اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة بناءً على تحليل شامل للوضع الحالي والمستقبلي للشركة والأسواق المالية بشكل عام.

علاوة على ذلك، يظل سهم علم يحتفظ بإمكانيات نمو واعدة ويعتبر خياراً قد يثير اهتمام المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مبتكرة ومستدامة في الأسواق المالية.

قد يهمك أيضًا: أفضل فريم تداول: دليلك الشامل عن الإطار الزمني في التداول واستخداماته

الأسئلة الشائعة حول سهم علم

ما هي أحدث تطورات وأخبار شركة علم وكيف تؤثر هذه التطورات على أداء سهم الشركة؟

في الواقع، تتضمن أحدث التطورات لشركة علم إعلانات الشركة عن نتائج مالية، إطلاق منتجات جديدة، إعلان شراكات استراتيجية، توسع في الأسواق الجديدة، وتقارير حول تطورات التكنولوجيا والأمن المعلوماتي.

ما هي استراتيجيات شركة علم للنمو والتوسع في المستقبل؟

في الحقيقة، تشمل استراتيجيات النمو والتوسع لشركة علم استثمارات في البحث والتطوير، توسيع العملاء والشركات المستهدفة، تطوير منتجات وخدمات جديدة، الاستحواذ على شركات ناشئة وشراكات استراتيجية مع شركات تقنية.

ما هي العوامل الرئيسية التي يجب على المستثمرين مراقبتها عند النظر في سهم شركة علم؟

في الواقع، تشمل العوامل الرئيسية التي يجب مراقبتها عند النظر في سهم شركة علم، أداء السهم وتقلباته، الاتجاهات الصناعية في قطاع أمن المعلومات، تطورات التكنولوجيا والابتكار في مجال الأمن الإلكتروني، وتطورات السياسات الحكومية والقوانين ذات الصلة بالأمن المعلوماتي.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • نظام العمل السعودي
  • المفكرة الاقتصادية
  • الثورة الصناعية الرابعة
  • الملاءة المالية