العودة للخلف

الليرة التركية تتحسن مقابل الدولار

الفجوة بين سعر الدولار الذي تم تداوله بالفعل وسعر الدولار الرسمي تضيق تدريجياً.

وصل الدولار إلى أعلى مستوى أمام الليرة التركية من خلال رؤية مستوى 20.47.

حيث تحسنت قيمة الليرة التركية بأكثر من 1٪ مقابل الدولار الأمريكي ، لتصل إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 20.47.

لفترة طويلة ، الفجوة بين سعر الدولار الذي تم تداوله بالفعل وسعر الدولار الرسمي تضيق تدريجياً.

سعر الدولار / ليرة تركيه ، والذي كان أقل من 20 ليرة تركيه لأسابيع في السوق الرسمي ، وأسعار تقترب من 23 ليرة تركيه في السوق الموازي في فترة ما قبل الانتخابات ، في حين كانت المعاملات التي تزيد عن 22 ليرة تركية تتم في سوق ما بين البنوك.

بالأمس ، في منتصف الليل ، تجاوز الدولار 20 ليرة تركيه في السوق الرسمية.

اعتبارًا من الساعة 07.27 صباحا من تاريخ 26.05.2023، يتم تداول الدولار/ ليرة تركية عند 19.9988.

تداول اليورو /ليرة تركية عند مستوى 21.44.

في السوق الموازية من ناحية أخرى:

يبلغ سعر الدولار / ليرة تركيه 21.17

اليورو / ليرة تركيه 22.75

تداول اليورو / الدولار عند مستوى 1.07

الوضع الحالي لليرة التركية

الليرة التركية هي العملة الرسمية لتركيا. وقد شهدت الليرة التركيه انخفاضًا كبيرًا في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي في السنوات الأخيرة. وقد كان هذا الانخفاض مدفوعًا بعدة عوامل، بما في ذلك انخفاض عائدات الصادرات التركية، وزيادة العجز في الحساب الجاري، وارتفاع معدل التضخم.

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، بدأت الليرة التركيه في التعافي من انخفاضها. فقد ارتفعت قيمة الليرة التركيه مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 10٪ في شهر فبراير 2023. وقد كان هذا الارتفاع مدفوعًا بعدة عوامل، بما في ذلك ارتفاع احتياطيات البنك المركزي التركي من العملات الأجنبية، وعودة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى تركيا، وزيادة الصادرات التركية.

يُتوقع أن يستمر تعافي الليرة التركية في المستقبل. فقد اتخذ البنك المركزي التركي عددًا من الإجراءات لتعزيز قيمة الليرة التركيه، بما في ذلك رفع أسعار الفائدة، وخفض ميزان المدفوعات، وزيادة الاستثمار في الصادرات. كما يُتوقع أن يستمر تدفق الاستثمار الأجنبي إلى تركيا، حيث يسعى المستثمرون إلى الاستفادة من النمو الاقتصادي التركي.

ومع ذلك، لا يزال هناك عدد من المخاطر التي قد تؤثر على قيمة الليرة التركيه. فقد تؤدي زيادة معدل التضخم إلى انخفاض قيمة الليرة التركيه. كما قد تؤدي زيادة عجز الحساب الجاري إلى انخفاض قيمة الليرة التركيه. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي أي تغييرات سياسية أو أمنية في تركيا إلى انخفاض قيمة الليرة التركيه.

بشكل عام، يُتوقع أن يستمر تعافي الليرة التركيه في المستقبل. ومع ذلك، لا يزال هناك عدد من المخاطر التي قد تؤثر على قيمتها.

هل ترى أي فرصة للتداول؟ قم بفتح حسابا للتداول الآن!

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • الاقتصاد السلوكي
  • مؤشر التمساح Alligator
  • مؤشر الفراكتال
  • معدل البطالة