العودة للخلف

طلبات الإعانة من البطالة هي الأعلى في أمريكا منذ أغسطس آب الماضي/

بلغت طلبات الإعانة من البطالة الأمريكية لهذا الأسبوع 231 ألفًا طلب للأسبوع المنتهي في 4 مايو 2024 ، بزيادة 22 ألفًا عن الأسبوع السابق.

يعد هذه الرقم هو الأعلى منذ أواخر أغسطس 2023.

وارتفعت المطالبات المستمرة، والتي تأخرت أسبوعًا، إلى 1.78 مليون، بزيادة 17000 عن الأسبوع السابق.

وصلت الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر أغسطس 2023، وهي دلالة محتملة على حصول تغيرات في سوق العمل القوي.

أفادت وزارة العمل يوم الخميس أن إجمالي مطالبات البطالة بلغ 231 ألفًا معدلة موسميًا للأسبوع المنتهي في 4 مايو، بزيادة 22 ألفًا عن الفترة السابقة وأعلى من تقديرات داو جونز البالغة 214 ألفًا. وكان هذا أعلى رقم للمطالبات منذ 26 أغسطس 2023.

وتأتي الزيادة في طلبات الإعانة من البطالة في أعقاب سلسلة من تقارير التوظيف القوية في الغالب، على الرغم من أن التوظيف في أبريل كان ضعيفاً مقارنة بالتوقعات. كما تراجعت فرص العمل وسط توقعات بتباطؤ سوق العمل خلال  العام الحالي.

وأظهر التقرير أيضًا أن المطالبات المستمرة، والتي تأخرت أسبوعًا، ارتفعت إلى 1.78 مليون، بزيادة 17000 عن الأسبوع السابق. ارتفع المتوسط ​​المتحرك للمطالبات لمدة أربعة أسابيع، والذي يساعد على تخفيف التقلبات الأسبوعية في الأرقام، إلى 215000، بزيادة 4750 عن الأسبوع السابق.

 

وكتب كريستوفر روبكي (Christopher Rupkey)، كبير الاقتصاديين في (FWDBONDS):” تعد مطالبات البطالة الأسبوعية واحدة من المؤشرات الأكثر توقيتًا التي تشير إلى أن الاقتصاد بدأ يشهد تدهورًا خطيرًا، ويبدو حجم عمليات تسريح العمال الجديدة هذا الأسبوع مثيرًا للقلق”. “أسبوع واحد لا يشكل اتجاهًا، لكن لم يعد بإمكاننا التأكد من أن البحار الهادئة تنتظر الاقتصاد الأمريكي إذا كانت مطالبات البطالة الأسبوعية اليوم تشير إلى أي مؤشر.”

ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 175000 في أبريل، أي أقل من تقديرات وول ستريت البالغة 240000 وأصغر زيادة منذ أكتوبر 2023. ومع ذلك، بلغ معدل البطالة 3.9٪، واستمر في البقاء أقل من 4٪ منذ فبراير 2022.

كان رد فعل الأسواق ضئيلًا على إصدار مطالبات البطالة، حيث كانت العقود الآجلة لسوق الأسهم سلبية قليلاً وتباينت عوائد سندات الخزانة.

وباستثناء التعديلات الموسمية، بلغ إجمالي المطالبات 209,324، بزيادة 10.4% عن الأسبوع السابق. وشهدت نيويورك وحدها زيادة بأكثر من 10000، وهو ما يمثل أكثر من نصف إجمالي الزيادة.

 

وقال روبرت فريك (Robert Frick)، خبير اقتصادي الشركات في Navy Federal Credit: “أصبح عدد منخفض من المطالبات رتيباً تقريباً، ورغم أن هذا الارتفاع المفاجئ قد يكون مجرد عثرة، يجب أن نتوقع المزيد من التقلبات والاتجاه نحو مطالبات أعلى مع عودة سوق العمل إلى طبيعته”. اتحاد.

 

يراقب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أرقام الوظائف عن كثب حيث يواصلون جهودهم لإعادة التضخم إلى 2٪. وفي أعقاب اجتماعهم، أشار صناع السياسات إلى أن “مكاسب الوظائف ظلت قوية”. لكن هذه التصريحات جاءت قبل صدور تقرير التوظيف لشهر أبريل.

وبذلك يرجح المستثمرون الآن أن يبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة بداية من سبتمبر المقبل.
المصدر

 

هل ترى أي فرصة للتداول؟ قم بفتح حسابا للتداول الآن!

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • نموذج الراية
  • الإدارة-المالية
  • الاستهلاك
  • القيمة السوقية