العودة للخلف

فورد: رحلة للتعرف على الشركة الأمريكية المتميزة في عالم صناعة السيارات

فورد

شركة فورد، هي شركة تصنيع سيارات أمريكية كبيرة أصبحت بمثابة مؤسسة بريطانية. وقد هبطت سياراتها الأولى في المملكة المتحدة بعد أشهر قليلة من انطلاق الشركة في عام 1903. كما سميت على اسم الرجل الذي أسسها، والذي لا تزال عائلته تسيطر على أكثر من 100 شركة. كذلك فإن مقرها الرئيسي في ديترويت، ولاية ميشيغان. نعم نحن نتحدث عن شركة فورد Ford للسيارات، والتي تصنع بعضاً من أفضل السيارات السائدة في العالم. وقد فعلت ذلك لعقود من الزمن، حيث يشتري الناس سيارات فورد كذلك بالملايين والملايين.! ومنذ أواخر السبعينيات، كانت سيارة فورد هي السيارة الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، هل تعلم أن مؤسس شركة فورد “هنري فورْد” حاول ذات مرة شراء فيراري، لكنه فشل! ثم تغلب على الشركة لاحقاً في سباقات لومان؟ تابع القراءة معنا لتكتشف المزيد من الحقائق والمعلومات عن شركة فورد، وما الذي يجعل هذه الشركة مميزة للغاية.

اقرأ أيضًا: فراري: كل ما تحتاج معرفته عن هذه الشركة الرائدة في عالم صناعة السيارات

تاريخ شركة فورد

في الحقيقة، قبل تأسيس شركة فورد للسيارات في عام 1903، كان هنري فورد يعمل بالفعل مع السيارات والمركبات في تسعينيات القرن التاسع عشر. وفي عام 1896، قام فورد ببناء أول مركبة له، وهي Quadricycle. والتي كانت تحتوي على أربع عجلات للدراجات، ومحراث كذلك، بدلاً من عجلة القيادة، وكانت تعمل بمحرك بقوة أربعة أحصنة.

بعد سنوات قليلة من هذا الأمر، شارك هنري فورد في تأسيس شركة ديترويت للسيارات، والتي تركها خلال عام واحد. أما في عام 1901، فقد عمل فورد على تصميم سيارة سباق بقوة 26 حصاناً أطلق عليها اسم Sweepstakes. من أجل أن يهزم بذلك سيارة ألكسندر وينتون Bullet بقوة 70 حصاناً. من جهة أخرى، سيؤدي هذا الانتصار إلى محاولة فورد الثانية قصيرة الأمد لتصنيع السيارات. وذلك مع إنشاء شركة هنري فورد، ولسوء الحظ، فإن هذا المشروع لم يدم طويلاً.

اقرأ المزيد: مرسيدس: كل ما تحتاج معرفته عن إحدى أفخم شركات صناعة السيارات في العالم

تأسيس شركة Ford

في الواقع، فقد تأسست شركة فورد للسيارات. كما نعرفها اليوم، في عام 1903 على يد هنري فورد بالتعاون مع 12 مستثمر آخر. كما بدأت الشركة باستثمار نقدي قدره 28,000 دولار أمريكي في يوليو 1903. وبحلول الأول من شهر أكتوبر 1903، تمكنت الشركة من تحقيق ربح قدره 37,000 دولار. وفي عام 1911، قامت شركة فورد ببناء أول مصنع لتجميع السيارات في الولايات المتحدة. وتحديداً في مدينة كانساس سيتي في ولاية ميسوري، وأول مصنع لها في الخارج كانت في مانشستر، إنجلترا. كما أن شركة Ford Motors أنشأت أيضاً مجموعة من المكاتب في كندا. وافتتحت كذلك فرعاً للمبيعات الخارجية في باريس لاحقاً.

من جهة أخرى، وبالنظر إلى الانتشار الكبير والمذهل لشركة فورد، فقد أصبح يقول عنها البعض أنها “وضعت العالم على العجلات”. كما كان ذلك بعد تقديم الطراز T في عام 1908. كما أدركت شركة فورد أنها بحاجة إلى زيادة الإنتاج من أجل مواكبة الطلب. وفي عام 1913، تم تقديم أول خط تجميع متحرك متكامل في إنتاج السيارات. وقد أدى هذا الأمر في الواقع إلى تقليل وقت التجميع من 12.5 ساعة إلى 1.5 ساعة. كما أنه أحدث ثورة في مجال صناعة السيارات كما نعرفها اليوم.

في الواقع، بحلول عام 1914، كان هناك أكثر من 500.000 سيارة موديل Ts على طرقات العالم. وبحلول عشرينيات القرن الماضي، كانت شركة فورد تمتلك أكثر من 20 مصنع تجميع خارجي في أوروبا. وكندا وأمريكا اللاتينية وآسيا وأستراليا وجنوب أفريقيا كذلك.

للمزيد من المقالات: نتفليكس: واحدة من أهم الشركات في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شركة فورد في عام 2008

في الحقيقة، فقد أصبحت شركة فورد أكبر حجمًا وتوسعًا في عام 2008، وذلك عندما قامت بالاستحواذ على شركتي جاكوار ولاند روفر. حيث امتلكت العلامتين التجاريتين لمدة 8 سنوات قبل بيعهما لشركة تاتا موتورز الهندية العملاقة. وبحلول ذلك الوقت، كان إنتاج سيارات فورد قد انتقل بعيداً عن بريطانيا. كما كان ضحية التكاليف المرتفعة والاضطراب الناجم عن الإضرابات الصناعية المتكررة.

ومع ذلك، على مر السنين، فقد نجحت شركة فورد في إثبات اسمها كواحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. حيث أنها تقوم بتصنيع سيارات الركاب والشاحنات والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والمركبات الكهربائية كذلك، إلى جانب قطع غيار السيارات وملحقاتها.

قد يهمك أيضًا: التخطيط الاستراتيجي: دليلك الشامل للوصول إلى النجاح التنظيمي

كم عدد سيارات فورد التي تم تصنيعها وبيعها؟

في حين أن المقر الأساسي الحالي لشركة فورد يقع في ديربورن في ولاية ميشيغان. فإن الشركة تمتلك العشرات من مصانع التجميع والمحركات والحدادة أيضاً. والختم ونقل الحركة كذلك في كافة أنحاء العالم. وحتى يومنا هذا، تمتلك الشركة 8 مصانع محلية في الولايات المتحدة الأمريكية وعشرات أخرى في ألمانيا. والأرجنتين وكندا والهند والصين والمكسيك ورومانيا كذلك، بالإضافة إلى فيتنام وإسبانيا وتايلاند.

في الواقع، إن هذه الشبكة العالمية من المرافق تتيح لشركة فورد إمكانية مواكبة الطلب العالمي. كما أنه في الفترة بين ديسمبر 2020 وعام 2021، باعت شركة فورد أكثر من 1.9 مليون سيارة حول العالم. وفي الربع الثاني من عام 2022، فقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 40.2 مليار دولار أمريكي. مع صافي دخل يبلغ 667 مليون دولار أمريكي كذلك. علاوة على ذلك، ومع تلك الأرقام، فلا عجب أن تكون شركة فورد هي شركة السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم. وثاني أفضل صانع سيارات في العالم كذلك من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في عام 2021.

تابع معنا: نموذج العمل التجاري: دليلك الشامل للتعرف على أهمية هذا النموذج وخطوات إنشائه

بعض أنواع السيارات التي تصنعها فورد

في الحقيقة، فإن سيارة Fiesta supermini تعتبر السيارة الأكثر مبيعاً من سيارات فورد في بريطانيا على الإطلاق. وهذا أمر مبرر أيضاً. لأنه على الرغم من المنافسة الشرسة من الفرنسيين والكوريين والألمان كذلك، إلا أنها لا تزال الأفضل من نوعها حتى الآن. كما يمكن قول الشيء نفسه عن سيارة فوكس، والتي عززت سمعة شركة فورد في تصنيع السيارات العادية في التسعينيات. وعلى الرغم من أن سيارة فوركس اليوم لا تعتبر من السيارات المذهلة لكنها لا تزال سيارة جيدة جداً بالفعل.

من جهة أخرى، في يومنا هذا، لم يعد أحد يشتري سيارة مونديو بعد الآن. على الرغم من أنها ما تزال متوفرة في شركة فورد. والأمر نفسه ينطبق على سيارات Galaxy وأيضاً S-Max MPV وهي سيارات تعتبر جيدة بما يكفي مقارنة بما هي عليه الآن. ولكن في الوقت الحالي، يريد الجميع سيارات الدفع الرباعي. ولحسن الحظ، فإن سيارة Kuga الجديدة وسيارة Puma كلاهما رائعتان.

بالإضافة إلى ذلك، كانت شركة فورد تبيع سيارات موستانج عبر المحيط الأطلسي منذ عام 1964. ولكن منذ بضع سنوات فقط، اتخذت شركة فورد قراراً بتصنيع سيارات ذات عجلة قيادة يمنى مناسبة للبريطانيين. على سبيل المثال، سيارة كوبيه ذات محرك V8 يدوية ذات محرك خلفية. ثم لديك سيارة GT السريعة المطلقة، والتي تم تصميمها بشكل خاص للفوز بسباق لومان.

اقرأ أيضًا: سهم شمس؛ الدليل الشامل للاستثمار في شركة المشروعات السياحية السعودية

المركبات التجارية في شركة Ford

في الواقع، لا يمكننا التحدث عن سيارات شركة فورد دون الحديث عن المركبات التجارية، والتي ساهمت في استمرار حركة بريطانيا منذ منتصف الستينيات، وأصبحت مرادفاً لكلمة “فان”. بينما في الولايات المتحدة تسود شاحنة البيك أب F-150. وفي العام الماضي، باعت شركة فورد ما يقارب من 900 ألف سيارة منها في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها.

أما فيما يخص السيارات الكهربائية والهجينة، فقد تأخرت شركة فورد في تصنيعها. ومع ذلك فقد واكبت العصر بتصنيع سيارة Puma الهجينة الخفيفة، إلى جانب سيارة Kuga الجديدة. ولكن السيارة التي صنعتها شركة فورد والتي تعتبر الوحيدة الكهربائية بالكامل هي Mach E.

اقرأ المزيد: شركة بيمكو Pimco وأسباب تحسين توقعاتها الائتمانية والاستثمارية حول تركيا

سهم شركة فورد Ford

كما ذكرنا سابقاً، فإن شركة فورد Ford Motor Company تعتبر واحدة من الشركات الأساسية في صناعة السيارات منذ فترة طويلة. كما أنها أصبحت في الوقت الحالي اسماً مألوفاً يعرفه المستثمرون بالتأكيد. كذلك فهي تعتبر واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. وقد أنتجت الشركة أكثر من 4.2 مليون سيارة كذلك في عام 2022. الأمر الذي يمنحها حصة 5% من سوق السيارات العالمية، كما أن شركة صناعة السيارات فورد تمتلك ذراع تمويل مربح وهو Ford Credit.

وعلى الرغم من أن المركبات التي تعمل بالوقود تعتبر محركاً كبيراً لمبيعات شركة فورد، إلا أن الشركة استثمرت بكثافة في تطوير سيارات هجينة وكهربائية بالكامل. كما كانت العلامة التجارية رقم 2 للمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة في عام 2022. كذلك، من الممكن أن تؤدي مبيعات السيارات الكهربائية المتزايدة لشركة فورد في النهاية إلى نمو أرباح شركة السيارات. كما أن الإمكانية الصعودية  التي تعمل بالسيارات الكهربائية تجعل من شركة صناعة السيارات الشهيرة فورد مخزوناً جيداً للنظر في الاستثمار فيه على المدى الطويل.

للمزيد من المقالات: سهم أكوا باور: الدليل الشامل لتداول أسهم شركة أعمال المياه والطاقة الدولية

سهم شركة فورد في عام 2023

على الرغم من جميع ما ذكرناه سابقًا، فإن أسهم شركة فورد لم تحقق بعد هذا الاستثمار الكبير الذي تحلم به. حيث في السنوات الخمس الماضية، ارتفعت مبيعات سهم شركة فورد بنسبة 30% فقط. هذا يعني أقل من نصف مكاسب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500). لكن نسبة السعر إلى الأرباح الحالية لشركة فورد البالغة 7.3 وعائد الأرباح البالغ 5.3% قد يكونان مغريين للغاية بحيث لا يمكن تجاوزهما.

من جهة أخرى،  فإن تقرير الأرباح لشركة فورد في الربع الأول من عام 2023، بيّن أن الشركة سجلت دخلاً صافياً قدره 1.76 مليار دولار أمريكي. وذلك بزيادة كبيرة عن خسارة صافية قدرها 3.1 مليار دولار في ربع العام السابق. كما بلغ إجمالي إيرادات شركة فورد للربع الأول من عام 2023 ما يقارب 41.47 مليار دولار أمريكي. وذلك بزيادة قدرها 16.9% على أساس سنوي، كما كان ذلك بالتزامن مع تعافي العرض والطلب على المركبات من الاضطرابات الكبيرة في سلسلة التوريد وعدم اليقين الاقتصادي العالمي.

قد يهمك أيضًا: شركة Mega Metal: تعرف على تفاصيل طرح أسهمها للاكتتاب العام

أداء سهم شركة فورد Ford في الوقت الحالي

إليك فيما يلي أهم البيانات والمعلومات حول أداء سهم فورد (F) المدرج في بورصة نيويورك (NYSE) وفق ما يلي:

  • سعر السهم اليوم: 12.15 دولار.
  • كما أن سعر الافتتاح: 12.00 دولار.
  • كذلك سعر الإغلاق السابق: 12.07 دولار.
  • علاوة على ذلك، نطاق الأسعار خلال اليوم: 11.95 – 12.16 دولار.
  • كما أن نطاق الأسعار خلال العام: 9.63 – 15.42 دولار.
  • من جهة أخرى، فإن رأس المال السوقي: 48.51 مليار دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، متوسط حجم التداول: 45.96 مليون.
  • كذلك، عائد أرباح الأسهم: 4.94%.
  • أما صافي الدخل في الربع الأول من عام 2024: 1.33 مليار.
  • وأخيرًا، فإن أرباح الربع الأول من عام 2024: 42.78 مليار.

تابع معنا: سهم انتل.. الشركة المتصدرة في مجال الشرائح الإلكترونية

كيفية شراء أسهم شركة فورد (F)

في حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون في شراء سهم فورد المدرج في بورصة نيويورك. فإليك أهم الخطوات لإتمام عملية الشراء:

  1. البحث عن وسيط.
  2. اختيار الحساب.
  3. قرر المبلغ الذي تريد استثماره.
  4. تقديم طلب الشراء الخاص بك.
  5. مراقبة أداء استثمارك.

للمزيد من المقالات: الملاءة المالية: كل ما تحتاج معرفته عن هذا المصطلح ومفهومه في عالم الاقتصاد

1. البحث عن وسيط

في الحقيقة، فإن أول خطوة لشراء أسهم شركة فورد هو البحث عن شركة وساطة مالية ضمن الكثير من شركات الوساطة المختلفة. كما أنه من المهم أن تكون الشركة ذات حد أدنى منخفض للحساب، بالإضافة إلى الرسوم المنخفضة.

اقرأ أيضًا: سهم ابل APPLE؛ إليك أهم المعلومات للاستثمار والتداول في هذه الشركة العالمية

2. اختيار الحساب

بعد فتح حساب الوساطة الخاص بك، من المحتمل أن يكون لديك أنواع حسابات متعددة للاختيار فيما بينها. حيث يعتمد الحساب الذي تختاره على احتياجاتك على المدى الطويل كما يلي:

  • الأهداف المالية الواسعة: إن الطريقة الأكثر مباشرة من أجل شراء الأسهم هي القيام بذلك في حساب وساطة خاضع للضريبة. كما ستدين بضرائب أرباح رأس المال في حال قمت بالبيع في نهاية المطاف بربح. ويعتمد مقدار ذلك على المدة التي امتلكت فيها السهم. ولكن هناك بعض القيود القليلة على متى أو كيف يمكنك البيع.
  • التخطيط للتقاعد: إن معظم شركات الوساطة تقدم حسابات تقاعد فردية تقليدية، وتكون هذه الحسابات ذات امتيازات ضريبية. لذا، فمن الممكن أن تتمكن من خصم مساهماتك أو الاستمتاع بأرباحك المتزايدة معفاة من الضرائب. ومع ذلك، عادة ما تكون هناك عقوبة في حال قمت بسحب الأموال من الحساب قبل بلوغك سن 59 عام.

اقرأ المزيد: سهم مايكروسوفت؛ الدليل الشامل حول الاستثمار في هذه الشركة العملاقة

3. قرر المبلغ الذي تريد استثماره

في الواقع، فإن الرهان على سهم واحد، حتى لو كان سهماً مؤسساً مثل شركة فورد، ينطوي على مخاطر كبيرة. لهذا السبب، يعتقد الخبراء أنه يجب عليك استثمار جزء كبير من أموالك في صناديق المؤشرات المتنوعة ومنخفضة التكاليف، وفي حال كنت مهتماً بشراء أسهم فورد، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • الوضع المالي الحالي: عند الاستثمار في شركة ما، فإنك تريد التأكد من أن الشركة سليمة من الناحية المالية.
  • الخطط المستقبلية: المشهد الاقتصادي يتغير بشكل مستمر، وإن أي مستثمر يرغب في الاستثمار في الشركات التي لديها خطط مستدامة للمستقبل. لذا، ستكون فكرة جيدة أن تقوم بمراجعة العروض التقديمية للمساهمين في الشركة لمعرفة ما هي خططهم، ومعرفة ما إن كنت توافق على الاتجاه الذي تتجه إليه الشركة.
  • سعر السهم: على الرغم من أن بعض حسابات الوساطة تتيح لك إمكانية شراء أسهم جزئية. أو مجموعة من الأسهم الفردية، إلا أن معظمها لا تفعل ذلك. لذا، من الممكن أن تضطر إلى استثمار ما يكفي من المال من أجل شراء أسهم كاملة.
  • المحفظة الحالية: إن الاستثمار في شركة واحدة فقط لا يعتبر شيئاً يوصي به الخبراء الماليون. وذلك نظراً لوجود خطر كبير جداً لخسارة الأموال في حال كان أداء الشركة ضعيفاً. بدلاً من ذلك، يوصي الخبراء ببناء محفظة متنوعة عن طريق الاستثمار في شركات متعددة في العديد من الصناعات. وعند تحديد كمية أسهم شركة فورد التي ترغب في شرائها، قم بفحص مقتنيات المحفظة الاستثمارية الخاصة بك، وانظر كيف تكملها أسهم شركة فورد.

للمزيد من المقالات: كارفور: كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة كارفور Carrefour

4. تقديم طلب الشراء الخاص بك

حتى تتمكن من شراء أسهم شركة فورد، ادخل إلى منصة التداول الخاصة بحساب الوساطة الخاص بك. ومن ثم أدخل رمز السهم وهو (F)، وأدخل أيضاً عدد الأسهم التي ترغب في شرائها. في حال كان الوسيط يقدم أسهماً جزئية، يمكنك إدخال المبلغ الذي تريد استثماره بالدولار بدلاً من ذلك.

في الحقيقة، عند تقديم طلب، يمكنك عادةً تحديد نوع الطلب، حيث إن الاختلافات الأكثر شيوعاً هي أوامر السوق وأوامر الحد. كما تتم معالجة أوامر السوق على الفور بالأسعار الحالية خلال ساعات التداول. في حين تتم معالجة أوامر الحد فقط عندما يصل السهم إلى السعر الذي تحدده ويكون منطقياً في حال كنت تعتقد أن سعر السهم سوف ينخفض قريباً.

قد يهمك أيضًا: ساكس: الاستثمار في شركة جولدمان ساكس وأداء أسهمها

5. مراقبة أداء استثمارك

في الحقيقة، فإنه من أجل مراقبة أداء شركة فورد، فكر في مقارنة عوائدها مقابل عائدات المؤشر ذي الصلة، مثل مؤشر (S&P 500) الذي يتتبع أداء أفضل 500 شركة في الولايات المتحدة. كما يمكنك استخدام مؤشر MSCI ACWI للسيارات والمكونات لمقارنة شركة Ford بقائمة واسعة من نظيراتها. حيث يتتبع هذا المؤشر أداء الأسهم الكبيرة والمتوسطة في الكثير من البلدان، وتعتبر شركة فورد ثالث أكبر شركة مملوكة له.

تابع معنا: بوينج: تعرف على إحدى أبرز شركات الدفاع والطيران على مستوى العالم

ثلاث أشياء يجب أن تعرفها عن سهم شركة فورد Ford

قبل أن تبدأ في استثمار أموالك في أسهم شركة فورد، إليك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عن هذا السهم كما يلي:

  • يمتلك السهم بيانات مالية متواضعة: كانت هذه الشركة موجودة منذ عام 1903، مما جعل شركة فورد تتمتع بتاريخ طويل بين الشركات الأمريكية. كما أنه في فترة العشر سنوات بين عامي 2012-2022 ارتفع إجمالي إيرادات فورد بمعدل سنوي مركب قدره 1.6% فقط. في حين أن تقديرات المحللين حتى عام 2027 تشير إلى أن الشركة ستحقق مكاسب مبيعات سنوية بنسبة 4.1% فقط.
  • السيارات الكهربائية لفورد تكافح بصعوبة: إن التحول إلى السيارات الكهربائية تعتبر تحولاً مستمراً، ولكن تكمن المشكلة في أن قطاع السيارات الكهربائية في شركة فورد يستهلك أموالاً طائلاً، وفي الربع الأخير فقط، سجلت شركة فورد خسارة تشغيلية قدرها 1.3 مليار دولار، على الرغم من نمو الإيرادات بنسبة 26% على أساس سنوي.
  • المنافسة الشديدة: صناعة السيارات هي واحدة من أكثر الصناعات تنافسية حول العالم، وعلى  الرغم من أن شركة فورد معروفة جيداً، لكن هناك عدد لا يحصى من شركات صناعة السيارات الأخرى سواء على المستوى المحلي أو في الأسواق الخارجية التي من الممكن أن تحظى باعتراف أكبر. إلى جانب ذلك، لم تظهر شركة فورد أي قدرة على تطوير وفورات الحجم.

اقرأ أيضًا: توزيعات الأرباح: دليل شامل عن كيفية فهمها واستراتيجيات الاستثمار المرتبطة بها

الخاتمة حول شركة فورد Ford

في الواقع، إن هذه الشبكة العالمية من المرافق التي تمتلكها شركة Ford تتيح لها إمكانية مواكبة الطلب العالمي. وكما ذكرنا سابقًا أنه في الفترة بين ديسمبر 2020 وعام 2021، باعت شركة فورد أكثر من 1.9 مليون سيارة حول العالم. وفي الربع الثاني من عام 2022، فقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 40.2 مليار دولار أمريكي. مع صافي دخل يبلغ 667 مليون دولار أمريكي كذلك. علاوة على ذلك، ومع تلك الأرقام، فلا عجب أن تكون شركة Ford هي شركة السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم. وثاني أفضل صانع سيارات في العالم كذلك من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في عام 2021.

في النهاية، يمكننا القول أن شركة فورد تعد من الشركات المعروفة عالمياً، والتي تمتلك تاريخاً طويلاً في مجال صناعة السيارات، وما زالت حتى الآن تكافح لمواكبة العصر وصناعة السيارات الكهربائية والهجينة ومنافسة باقي شركات السيارات في هذا المجال. مع ذلك، فإن أسهم هذه الشركة لا تعتبر من الأسهم التي تمتلك عوائد ممتازة، بل إن زيادة سعر الأسهم على مدى السنوات الماضية كان متواضعًا للغاية.

بقلم: م. علا غسان ديب

اقرأ المزيد: لوكهيد مارتن: نظرة شاملة على إحدى أكبر شركات الدفاع والطيران في العالم 2024

الأسئلة الشائعة حول شركة فورد Ford

ما هو صافي ثروة شركة فورد في عام 2023؟

وفقاً لميزانيتها العمومية للربع الأول في عام 2023، تمتلك شركة فورد أصولاً بقيمة 256.8 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع إجمالي المطلوبات البالغة 214.6 مليار دولار أمريكي.

هل سهم فورد هو سهم جيد للشراء؟

يعتمد هذا الأمر على تفضيلاتك الاستثمارية واستراتيجيتك وقدرتك على تحمل المخاطر، خاصة وأن شركة فورد نجت من الكثير من التقلبات الاقتصادية ولا تزال تقدم استثماراً مربحاً.

ما هي توقعات أرباح شركة فورد؟

في الواقع، إن توقعات الأرباح هي توقعات لأسهم الشركة، حيث تعتمد الأرباح على عوامل عديدة، معظمها خارج سيطرة الشركة، تتغير توقعات الأرباح باستمرار بناء على عمليات الشركة وبيئة السوق والعوامل الداخلية والخارجية الأخرى.

متى تأسست شركة فورد للسيارات؟

في الواقع، فقد تأسست شركة فورد للسيارات. كما نعرفها اليوم، في عام 1903 على يد هنري فورد بالتعاون مع 12 مستثمر آخر. كما بدأت الشركة باستثمار نقدي قدره 28,000 دولار أمريكي في يوليو 1903. وبحلول الأول من شهر أكتوبر 1903، تمكنت الشركة من تحقيق ربح قدره 37,000 دولار.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم عذيب
  • شات جي بي تي
  • الريال السعودي
  • وادي السيليكون