العودة للخلف

كارفور: كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة كارفور Carrefour

شعار كارفور

يقع مقر شركة كارفور الرئيسي في فرنسا، وهي شركة مختصة بتجارة التجزئة. حيث تدير شركة Carrefour SA شبكة من المتاجر والسوبر ماركات الصغيرة. بالإضافة إلى أنها تعمل بتجارة الجملة للنقد ومتاجر التخفيضات. عدا عن ذلك كله، تُقدم شركة Carrefour خدمات التجارة الإلكترونية.

كل هذه المتاجر التي تديرها الشركة تشير إلى أن الاستثمار فيها ممتع. لأنه عندما تدخل في تداول أسهم كارفور وتشتري أسهمها ستشارك في ملكية كل تلك الشركات والعلامات التجارية. ومن هنا، دعنا ننتقل لنتعرف على المزيد من التفاصيل حول تداول أسهم Carrefour.

اقرأ أيضًا: أنواع شركات الفوركس بين STP, MM , ECN Forex Broker

ما هي شركة كارفور Carrefour؟

تعتبر شركة كارفور واحدة من أهم مجموعات التوزيع الرئيسية على مستوى العالم. حيث تأسست شركة Carrefour في عام 1958، وافتتحت أول هايبر ماركت لها في عام 1963 بجانب باريس، ومن تلك النقطة بدأت الشركة انطلاقها التجاري.

حيث توسعت مجموعة Carrefour الفرنسية ووصلت لمعظم دول العالم. بما فيها حوالي 12 ألف متجر في ما يزيد عن ثلاثين دولة. فضلًا عن ذلك تعتبر Carrefour في المرتبة الثالثة من مجموعة توزيع أوروبا من الحصة السوقية. وهي أيضًا ذات حضور واضح ومهم يتجلى في آسيا وأمريكا اللاتينية والقارة الأفريقية.

في الواقع إن ما يدفعك بالفعل للتداول في أسهم Carrefour هو المميزات التي ستتمتع بها. بما فيها الالتزام بالترويج للمنتجات العضوية. مثل فرع منتجات BIO التابع لها، والذي يعتبر أحد أهم فروع التجارة الضخمة في قطاع التوزيع.

تتوزع سلسلة Carrefour للمراكز التجارية الفرنسية في أكثر من ثلاثين دولة من العالم، بما في ذلك: (البحرين، والعراق، والأردن، والكويت، لبنان، سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة للإمارات العربية المتحدة، وباكستان، والهند، تايوان، والصين، وإندونيسيا، وإيران، بالإضافة إلى اليابان، وكوريا الجنوبية)

وفي أوروبا: ألبانيا، وأرمينيا، والنمسا، وبلجيكا، أيضًا بلغاريا، وجورجيا، وإيطاليا، بالإضافة إلى اليونان، ومقدونيا الشمالية، ولا ننسى بولندا ورومانيا وإسبانيا، وتركيا، والمملكة المتحدة).

كما تصل أفرع شركة Carrefour التجارية إلى أفريقيا بما فيها: مصر، كينيا، المغرب، وتونس، والبرازيل).

اقرأ المزيد: تعاونت شركة Arab Platform Capital مع شركة Takeprofit Tech

تاريخ أسهم Carrefour

في الواقع توفرت أسهم Carrefour في الأسواق المالية أول مرة في السادس عشر من يونيو عام 1970. وترتبط تقلبات أسعار الأسهم باختلاف اتجاه الاقتصاد، ذلك لأن أسهم الشركات بشكل عام تعتبر دورية.

من بين تلك الأسهم أسهم Carrefour، حيث تم تسعير حصة Carrefour في عام 2007 بـ 56 يورو، وفي السنة التالية حدثت أزمة مالية على مستوى العالم وتأثر سعر سهم الشركة بشكل مباشر وفقد آنذاك حوالي نصف قيمة السهم الواحد. وفي مارس عام 2009 انخفض سعر سهم كارفور لـ 20 يورو.

وبعد ذلك شهد الاقتصاد العالمي انتعاشًا ملحوظًا، ففي عام 2010 ارتفع سعر سهم كارفور إلى 40 يورو. وعلى الرغم من أن الأزمات تؤدي لكوارث اقتصادية إلا أن أزمة الديون التي نشأت في أوروبا بعد 2010 أدت لرفع سعر سهم شركة Carrefour، ولكنه لم يستمر. فقد انهار السعر مباشرةً في عام 2012 ليسجل أدنى مستوى في تاريخ الشركة الفرنسية ليصل تداول أسهم الشركة عند مستوى 12-14 يورو.

بعد تلك الأزمة عاد سعر سهم الشركة للارتفاع ولكنه لم يحقق المستوى السابق له قبل الأزمة عند 40 يورو، وكان ارتفاعًا طفيفًا، حيث تم تداول سهم كارفور في الأسواق العالمية على الحد الأدنى من 12-14 يورو في يوليو 2018 ومارس عام 2020.

للمزيد: جورج سوروس وأفضل ثلاث استثمارات على الإطلاق

كيف يتم تداول أسهم كارفور؟

يعتبر تداول الأسهم في شركة Carrefour سهل إلى حد ما، هذا ما يدفع معظم المتداولين المبتدئين للبدء بالتداول به، ولكن لا بد أن تضع في عين الاعتبار بعض الأمور والتفاصيل المهمة بشأن التداول، وأيضًا بعض العوامل المؤثرة على أسعار الأسهم، وذلك من أجل التحوط من الخسارة وأن تكون في أفضل ظرف ممكن عند التداول، هذا ما يزيد فرصة نجاحك في تداول الأسهم.

ومن هذه العوامل التي يجب عليك تحليلها قبل التداول:

  • تطور مؤشرات الاقتصاد الأوروبي.
  • التحليل الفني.

إليك أيضًا أهم المعلومات حول تداول أسهم كارفور:

  • رمز أسهم كارفور على منصة تداول MetaTrader 5: يختلف رمز السهم من منصة لأخرى ويمكن الاستعانة بالرمز الموجود على منصة investing وهو: CARR
  • ساعات التداول: من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، وذلك من الساعة 07:00 – 15:29 بتوقيت لندن.
  • دولة شركة Carrefour: فرنسا.
  • العملة: اليورو.

قد يهمك أيضًا: موسم أرباح فوركس لعام 2022, ماذا يمكن التوقع منه؟

كيفية شراء أسهم كارفور

الخطوة الأولى للتداول هي شراء أسهم كارفور، ولكن كيف؟ اتبع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى أحد منصات التداول الموثوقة (الوسيط).
  2. افتح حسابًا في الموقع.
  3. سيتطلب منك الأمر تمويل حسابك من خلال القيام بأول عملية إيداع.
  4. ابحث عن أسهم كافور في الموقع عبر رمزه التعريفي CARR ومن ثم افتح صفقة شراء.

للمزيد من المقالات: هل تشهد Netflix خسائر كبيرة في سنة 2022

مستقبل أسهم كارفور

تشير توقعات المحللين بالاستناد إلى أداء شركة كارفور الجيد في عام 2021 أن مستقبل أسهم كارفور سيكون لا بأس به، كما تدعو الإحصائيات المؤخرة بشأن أسهم كارفور للتفاؤل، بما في ذلك:

  • شهدت أسهم كارفور مع حلول عام 2023 زيادة واضحة في حجم التداول وصلت لـ71 مليون يورو، بالمقارنة مع عام 2020.
  • نظرًا للزيادة الملحوظة في حجم تداول أسهم كارفور يتوقع الخبراء انعكاسًا إيجابيًا على سعر السهم، ومن الممكن أن تتجاوز أرباح الأسهم شريط الـ 0.62 يورو في نهاية العام.
  • من المتوقع أيضًا أن يصل العائد من أصول كارفور لـ3.64% في نهاية عام 2023.

على الرغم من أن مستقبل كارفور قد يبدو مبهجًا إلا أنه لا يزال هنا بعض العوامل والمؤشرات السلبية التي تؤثر على أسهم كارفور والتي يجب عليك الحذر منها، وهي:

  • يُلاحظ في مؤشر MACD أن سعر السهم يقع في أسفل خط إشارته.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن مؤشر القوة النسبية يسجل سعر السهم عند 14.50 وما من إشارات واضحة لذروة البيع.
  • لا تشير الاستوكاستك إلى أي تفاصيل حول المستقبل.
  • كما أكد محللون أن هناك احتمالية بنسبة 40% بالانخفاض.

اقرأ أيضًا: انهيار العملات الرقمية هل سيكون قريباً !؟

الخلاصة

يقع مقر شركة كارفور في فرنسا وهي عبارة عن سلسلة ضخمة تتكون من 15,000 محلًا تجاريًا وهايبر ماركت، وتتوزع على أكثر من ثلاثين دولة حول العالم.

كما أن أسهم كارفور هي واحدة من أكبر مجموعات التوزيع الرئيسية حول العالم، ويتم تداولها في الكثير من البورصات العالمية. وعلى الرغم من أن كارفور شهدت أزمة سلبية إلا أنها تمكنت من التعافي في وقت قياسي، ولكنها لا تزال غير آمنة إلى حد ما وهذا ما تشير إليه الإحصائيات.

للمزيد: TAKE TWO: تداول سهم شركة Take Two

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المحللون والخبراء أن يكون مستقل أسهم كارفور مزدهرًا في السنوات القادمة، وتبقى حركة الانخفاض والارتفاع مرهونة بكمية العرض والطلب والمخزون المتبقي من أسهم كارفور.

أ. جودي علي باشا

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم بلتون
  • منتدى الأسهم
  • خطة التداول