العودة للخلف

موسم أرباح فوركس لعام 2022, ماذا يمكن التوقع منه؟

ما يمكن توقعه من موسم أرباح فوركس لعام 2022 ؟

موسم أرباح فوركس لعام 2022 يحظى بكثير من التوقعات لنتعرف عليها معاً

تقويم أرباح Big Tech Q1 2022:

ندخل ذروة موسم الأرباح في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل ، مع سيطرة أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى على تقويم الشركات .

ستبدأ Microsoft و Alphabet بالأرباح المستحقة يوم الثلاثاء 26 أبريل ،

تليها Meta يوم الأربعاء 27 أبريل ،

مع قيام Apple و Amazon يوم الخميس 28 أبريل .

بينما أصدرت الاسبوع الماضي  شركات عالمية أرباحها في الولايات المتحدة مثل (Netflix و Tesla و IBM و Snap و AT&T و Verizon ) .

Big Tech: ما يمكن توقعه من موسم الأرباح هذا ؟

تعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى للضغط منذ بداية عام 2022 حيث أثرت المخاوف بشأن توقعات النمو على التقييمات التي انفجرت خلال الوباء. سيكون موسم الأرباح هذا بمثابة اختبار كبير وسيرى البعض يكسبون تقييماتهم الوفيرة بينما قد يعاني الآخرون إذا بدأوا في المعاناة في البيئة الحالية.

لا يوجد نقص في الرياح المعاكسة التي تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى في عام 2022 ، لكن الرياح المعاكسة للتضخم وسلسلة التوريد هما الموضوعان الرئيسيان في موسم الأرباح هذا. ترتفع التكاليف في جميع المجالات ، وسيعتمد مستوى النجاح الذي تراه شركات التكنولوجيا الكبرى هذا الأسبوع جزئيًا على قدرتها على نقل هذا النجاح إلى العملاء في شكل أسعار أعلى دون تقليص الطلب على منتجاتهم وخدماتهم حيث يخفض المستهلكون إنفاقهم بالسعر. من كل شيء من الوقود إلى الغذاء يستمر في الارتفاع. وفي الوقت نفسه ، لا تزال سلاسل التوريد مقيدة بسبب نقص المكونات الرئيسية مثل رقائق أشباه الموصلات بينما يعاني البعض منها حيث تعاني مراكز التكنولوجيا الرئيسية في الصين من اضطراب جديد من Covid-19.

لطالما تمكنت Big Tech من إثارة إعجاب الأسواق من خلال النمو السريع في الأرباح ، لكن الاهتمام يتحول إلى تلك التي يمكن أن توفر أرباحًا موثوقة وهوامش مرنة خلال الأوقات العصيبة للاقتصاد العالمي.

كان المستثمرين قادرين في السابق على تطبيق نهج واسع النطاق على شركات التكنولوجيا الكبرى ، ولكن هذا قد تفكك في الأشهر الأخيرة وهم بحاجة الآن إلى أن يكونوا أكثر انتقائية فيما يتداولونه وأن يولوا مزيدًا من الاهتمام لأساسيات كل شركة. لقد رأينا بالفعل السقوط Meta  بعد توقف نمو المستخدمين وتعرضت عائدات الإعلانات لضغوط في وقت سابق من هذا العام ، ومخزون نمو موثوق آخر غالبًا ا يُدعى جانب Big Tech – Netflix – قضى أيضًا على جميع المكاسب المحجوزة في السنوات الأخيرة بعد خسارة المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد.

يمكنك البدء في التداول على كافة أشكال الأصول المالية ضمن 5 خطوات بسيطة فقط .

_ هل سيتضرر الطلب على أجهزة أيفون من أبل  أو نمو التجارة الإلكترونية في أمازون ؟

_ هل يشدد المستهلكون أحزمتهم وسط أزمة تكلفة المعيشة ؟

_ كيف ستقوم الشركات بتعديل ميزانياتها الإعلانية على المنصات التي تديرها Meta و Alphabet ؟

_ هل سيتطلب الطلب على الحوسبة السحابية وتعطيل الألعاب في Microsoft ؟

_ كيف سيؤثر الصراع في أوكرانيا على سلاسل التوريد ويؤثر الانسحاب من روسيا على صافي الدخل ؟

_ ما هي الأسهم التي ستثبت أنها الأكثر تعرضًا لتفشي Covid-19 الجديد في الصين ؟

على الرغم من أن شركات التكنولوجيا الكبرى تتمتع بالنجاح كمجموعة لسنوات عديدة ، فمن المحتمل أن نشهد تباينًا أكبر في الأداء في عام 2022.

تشير أرقام الإجماع الحالية إلى أن ميكروسفت (18.8٪) وأبل (9.6٪) ستحققان النمو الأكثر إثارة للإعجاب في ربحية السهم السنوية.

هذا العام مع الإشارة إلى المزيد من النمو الفاتر من Alphabet (3.5٪) و Amazon (2.4٪) و Meta (0.9٪).

ومن الجدير بالذكر أن كل منهم سيواجه بعض المقارنات الصعبة اعتبارًا من عام 2021 ، عندما احتفل العديد منهم بإيرادات وأرباح قياسية.

ومن المهم أن يكون لديك خطة لاستثمار أموالك في سوق الفوركس لكسب الأرباح وتحقيق طموحك لذلك يجب عليك أولاً إنشاء ميزانية حكيمة وخطة مالية قبل البدء بالاستثمار إذا كنت تريد أن تنمي أموالك  فالمنصة العربية للوساطة المالية تنصح بالاستثمار في سوق الفوركس لكن بخطة مدروسة وأن يكون بجزء من مدخراتك وليس بأكمله مع مراعاة إدارة رأس المال عند التداول وقد تكون غنياً من خلال هذا الاستثمار لكن يتطلب منك وقتاً وجهداً لفهم السوق والعمل بجد على مدار العام .

دعونا نلقي نظرة على ما يمكن توقعه لكل شركة على حدة في موسم الأرباح هذا. جميع أرقام النمو المتوقعة على أساس سنوي مأخوذة من أرقام الإجماع التي جمعتها بلومبرج .

  • Microsoft :

في موسم أرباح فوركس لعام 2022 تتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن زيادة بنسبة 18٪ في الإيرادات في الربع الثالث من السنة المالية لتصل إلى 49.1 مليار دولار وتزيد بنسبة 12٪ في العائد على السهم المخفف إلى 2.19 دولار.

قالت Microsoft في تحديثها ربع السنوي الأخير إنها تتوقع” موقعها المتميز في السوق ، وطلب العملاء لعروضها الهجينة والسحابة عالية القيمة ، والتنفيذ المنسق لدفع نمو قوي آخر في الإيرادات”.

من المتوقع أن يظل قسم الحوسبة السحابية المحرك الرئيسي للنمو حيث تقوم المزيد من الشركات برقمنة أعمالها مع محللين يبحثون عن زيادة بنسبة 25٪ في الإيرادات. من المتوقع أن تشهد وحدة الإنتاجية وعمليات الأعمال الخاصة بها والتي تضم البرنامج Office الخاص  ، Dynamics 365 و LinkedIn ، ارتفاعًا بنسبة 16٪. سيكون هذا هو أبطأ نمو في عام2022 ، وسيكون المستثمرون حذرين من أن الطلب على البرامج وخطط البحث عن الأعمال الممتازة يمكن أن يتضاءل حيث يشدد الناس قيودهم هذا العام. ومن المتوقع أن يشهد أصغر قسم يبيع أجهزة Microsoft مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ألعاب Xbox استمرار ارتفاع المبيعات بنسبة 9.9٪ على الرغم من النقص المستمر في الرقائق.

كان أداء الأسهم Microsoft دون المستوى مقارنة بمنافسيها في Big Tech Alphabet و Apple و Amazon منذ بدء عمليات البيع المكثفة في عام 2022 – لكن يعتقد المحللون أنها ستحقق نموًا في الأرباح بشكل أسرع من جميع أقرانها هذا العام.

لا يزال الوسطاء الخمسون الذين يغطون شركة Microsoft متفائلين فيما يتعلق بآفاقها بمتوسط ​​تصنيف شراء وسعر مستهدف يبلغ 368 دولارًا ، أي أعلى بحوالي 28٪ من سعر السهم الحالي.

  • Meta :

في موسم أرباح فوركس لعام 2022 تتوقع أن يكون Meta قد حقق نموًا بنسبة 8.1 ٪ في الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام إلى 28.3 مليار دولار ، لكن يرى EPS  تتعرض الايرادات لضغوط انخفاضات في ​الربع الثاني على التوالي إلى 3.21 دولار ، بانخفاض 2.7 ٪ عن العام السابق.

شهدت Meta بالفعل انهيار أسهمها بنسبة 39٪ منذ بداية عام 2022. وكان ذلك نتيجة المجموعة الأخيرة من النتائج الفصلية التي خيبت آمال السوق وكشفت عن انخفاض عدد المستخدمين النشطين يوميًا بالتتابع للمرة الأولى. تم إلقاء اللوم على تغييرات الخصوصية التي أدخلتها آبل  العام الماضي – حيث حذرت الشركة بالفعل من أن هذا سيكلفها حوالي 10 مليارات دولار في عام2022 ككل  بالإضافة إلى المنافسة الشديدة مع أمثال تيك توك .

وقد أدى ذلك إلى تحذيرها من أن النمو سيتباطئ بشكل أكبر في الربع الأول من عام 2022.

أحدثت الشركة ضجيجًا كبيرًا عندما غيرت اسمها وأعلنت عن محورها نحو الواقع الافتراضي والميتافيرس ، لكن الأسواق حذرة من الأعمال الحالية التي تعتمد على الإعلان ومشاركة المستخدمين آخذة في التضاؤل ​​وأن مشاريعها الجديدة لن تكون كذلك مربحة في أي وقت قريب وسيظل يمثل عائقًا كبيرًا في الأرباح ، حيث أبلغت وحدة مختبرات Reality الجديدة في Meta عن خسارة ضخمة قدرها 10 مليارات دولار في عام 2021.

من المتوقع أن تكافح Meta لتحقيق أقصى استفادة من أسهم Big Tech في عام 2022 من حيث نمو الأرباح. ومع ذلك ، يعتقد الوسطاء البالغ عددهم 63 الذين يغطون Meta أن عمليات البيع المكثفة قد تم المبالغة فيها هذا العام ويرون أكثر من 59٪ ارتفاعًا محتملاً بمتوسط ​​سعر مستهدف يبلغ 319 دولارًا.

  • Apple :

تتوقع وول ستريت أن تسجل شركة آبل نموًا بنسبة 5٪ في الإيرادات لتصل إلى 94.1 مليار دولار عندما تصدر نتائج تغطي الربع الثاني من السنة المالية هذا الأسبوع ، مع توقع أن ترتفع EPS المخففة بنسبة 1.8٪ إلى 1.42 دولار.

من المتوقع أن ترتفع مبيعات المنتجات التي تمتد من أجهزة iPhone إلى أجهزة كمبيوتر Mac بنسبة 4.3٪ لتصل إلى 75.8 مليار دولار ، في الربع الخامس على التوالي الذي يشهد تباطؤًا في النمو حيث تستمر في مواجهة مقارنات صعبة.

في غضون ذلك ، وضع المحللون شركة آبل في مرتبة عالية ويتوقعون أن ترتفع إيرادات خدماتها بأكثر من 17٪ لتصل إلى 19.8 مليار دولار.

أشارت بلومبيرج إنتليجنس إلى أن البيانات الواردة من سينسور تور  تشير إلى حدوث زيادة بنسبة 6٪ فقط في صافي الإيرادات من جميع التطبيقات في هذه الفترة ويمكن أن يؤثر ذلك على ثلث الدخل المستمد من هذا المصدر ، في حين أن البعض سيكون أيضًا قلقًا بشأن كيف تسير خدمات الاشتراك بعد الأداء الضعيف الذي تقدمه Netflix.

أثبتت Apple أنها من بين أكثر الشركات مرونة على الرغم من مشاكل سلسلة التوريد التي ابتليت بها الصناعة ، بعد أن واصلت تحقيق نتائج قياسية في الربع الأخير. ومع ذلك ، فإن تفشي Covid-19 الجديد في الصين قد تسبب بلا شك في حدوث بعض الاضطرابات الجديدة للشركة.

في ملاحظة أكثر إشراقًا ، اقترح بعض المحللين أن بإمكان Apple الاستفادة من إجمالي 200 مليار دولار من النقد الإجمالي (80 مليار دولار صافي) لتسريع برنامج إعادة الشراء هذا العام ، والذي سيساعد بدوره على تعزيز EPS وسعر سهمها من خلال تقليل عدد الأسهم قيد الإصدار. والمساعدة في مواجهة أي ضعف في نمو الأرباح هذا العام.

يعتقد الوسطاء البالغ عددهم 46 الذين يغطون شركة Apple أن السهم يمكنه الصعود إلى أعلى مستوياته على الإطلاق خلال الـ 12 شهرًا القادمة بمتوسط ​​سعر مستهدف يبلغ 193 دولارًا ، أي أعلى بنسبة 15٪ من المستويات الحالية.

  • Amazon :

تتوقع وول ستريت أن تبلغ أمازون عن زيادة بنسبة 7.3٪ في صافي المبيعات في الربع الأول لتصل إلى 116.4 مليار دولار ، وستتراجع EPS المخففة بنسبة 46٪ لتصل إلى 8.51 دولار.

ستواجه أعمال التجارة الإلكترونية في أمازون بعض المقارنات الصعبة من العام الماضي ، عندما جنت الفوائد حيث تسوق المستهلكون عبر الإنترنت أثناء الوباء. ومن المتوقع أن تعاني إيرادات المنتجات من أول انخفاض لها على أساس سنوي منذ سنوات ، بينما من المتوقع أن يتباطئ نمو إيرادات الخدمات للربع الرابع على التوالي إلى 16.6٪.

من المرجح أن تكون أمازون من بين أولئك الذين يكافحون أكثر من غيرهم لتمرير التكاليف المتزايدة لكل شيء من العمالة إلى الخدمات اللوجستية إلى المستهلكين ، ولكنها تفتخر أيضًا بالقدرة على استيعاب أي انكماش في الربحية من خلال الاعتماد على خدماتها ذات الهامش الأعلى التي تقدم الحوسبة السحابية الخدمات والإعلان عبر الإنترنت والاشتراكات. تظل Amazon Web Services الجوهرة في التاج وتفتخر بأقوى الأساسيات في جميع أنحاء الأعمال حيث لا يُتوقع أن يعاني الطلب على الحوسبة السحابية على الرغم من التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة ، لكن بقية الأعمال قد تكون عرضة لارتفاع التكاليف وأي تباطؤ في مصروفات المستهلك.

يعتقد الوسطاء البالغ عددهم 59 الذين يغطون Amazon أن هناك ما يزيد عن 31 ٪ من الصعود المحتمل من المستويات الحالية بمتوسط ​​سعر مستهدف يبلغ 4045 دولارًا ، وهو أيضًا أعلى بكثير من أعلى مستوى بلغ 3675 دولارًا في العام الماضي .

وهكذا نكون قد تحدثنا عن أهم الشركات في موسم أرباح فوركس لعام 2022

اقرأ ايضاً: ما هو الفوركس

تداول الآن مع وسيطك الآمن المنصة العربية للوساطة المالية مع خبرة واسعة في التحليل الفني في سوق الفوركس وإستراتيجيات التداول ضمن كادر يسعى لخدمة عملاء مميزة  .

ما عليك سوى التواصل معنا عبر رسائل الموقع وسيتم الرد بأسرع وقت ممكن من قبل قسم المبيعات .

أو يمكنك تجربة إستراتيجية التداول الخاصة بك بدون مخاطر من خلال الاشتراك في حسابنا التجريبي ( Demo Account ) .

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء