العودة للخلف

هل تشهد Netflix خسائر كبيرة في سنة 2022

هل تشهد Netflix خسارات كبيرة في سنة 2022 ؟

من المتوقع أن تشهد Netflix خسائر وتباطؤًا كبيرًا في نمو المستخدمين في الربع الأول ، ولكن هل يمكنها إقناع المستثمرين بأن تظل آفاقها طويلة الأجل سليمة وماذا عن خسائر Netflix؟

متى ستقوم Netflix بالإبلاغ عن أرباح الربع الأول من عام 2022 ؟

ستصدر Netflix أرباحها للربع الأول بعد إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الثلاثاء 19 أبريل.

معاينة أرباح Netflix Q1 :

كل الاهتمام ينصب على رئيس النمو لنتائج Netflix. من المتوقع أن يضيف عملاق البث 2.5 مليون مشترك فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 . وهذا أقل بنحو 74٪ من مستويات ما قبل الجائحة ويمثل تباطؤًا حادًا مقارنة بـ 8.3 مليون إضافة أبلغت عنها في الربع السابق.

وهذا يعني أن الشركة كان يجب أن تنتهي مارس بإجمالي 224.6 مليون مشترك. سيكون ذلك زيادة بنسبة 8٪ من 207.6 مليون في العام السابق و 1.3٪ فاترًا أعلى مما كان عليه في بداية عام 2022. من المتوقع أن يتوقف نمو المشتركين في أمريكا الشمالية بعد الارتفاع الأخير في الأسعار ومن المتوقع أن تضيف آلافًا جديدة فقط. مستخدمين في المنطقة. من المتوقع أن يظل النمو أقوى في آسيا ومعتدلًا في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

تشير البيانات إلى أن تطبيق Netflix تم تنزيله حوالي 4 ملايين مرة خلال الربع ، وفقًا لـ Bloomberg Intelligence ، مما يشير إلى وجود مجال لـ Netflix لمفاجأة الأسواق. ومع ذلك ، فإن الزيادات الأخيرة في الأسعار وتعليق خدمتها في روسيا بعد غزو أوكرانيا تمثل بعض الرياح المعاكسة الرئيسية. اشتدت المنافسة أيضًا على مدار العامين الماضيين بعد إطلاق المزيد من خدمات البث للمستخدمين للاختيار من بينها مما يؤدي لزيادة خسائر Netflix.

يمكن القول إن التوقعات للربع الثاني من عام 2022 ستكون أكثر أهمية في تحديد كيفية تفاعل الأسواق مع النتائج لأنها تقيس كيف تتشكل بقية العام. عادةً ما يكون الربع الثاني هو أضعف موسم لنمو المستخدمين ويعتقد المحللون حاليًا أن النمو سيتباطأ مرة أخرى إلى 2.4 مليون إضافة فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه بينما تعتقد وول ستريت أن Netflix ستضيف 4.9 مليون مشترك فقط في النصف الأول من عام 2022 ، فإنهم يتوقعون تسارع النمو في النصف الثاني عندما يُتوقع إضافة 16.4 مليون مشترك – مما يشير إلى أن بداية فاترة لعام 2022 يمكن أن تكون. تليها نهاية أقوى لهذا العام. ستخضع صناعة البث بالكامل للاختبار هذا العام حيث من المتوقع أن يقوم المستهلكون بتشديد قيودهم وسط التضخم المتفشي وأزمة تكلفة المعيشة ، مما يكشف عن مقدار القيمة التي يضعها المشتركون على حساب Netflix الخاص بهم.

تتوقع وول ستريت ارتفاع الإيرادات بنسبة 11٪ إلى 7.9 مليار دولار في الربع الأول من 7.2 مليار دولار في العام السابق. من المتوقع أن ينخفض ​​العائد على السهم المخفف بنسبة 23 ٪ إلى 2.89 دولار من 3.75 دولار في العام السابق ، عندما تضاعفت الأرباح وسط زيادة الطلب أثناء الإغلاق.

عانى هامش الشركة من انخفاض كبير في الربع الأخير من عام 2021 إلى 8.2٪ فقط بسبب فترة الوفير لقائمة محتواها مما زاد من خسائر Netflix، ولكن من المتوقع أن يبدأ هذا في العودة إلى مستويات طبيعية أكثر بنسبة 22.2٪ في الربع الأول. قالت Netflix إن هذا يجب أن يتراوح بين 19٪ و 20٪ خلال عام 2022 ككل ، والذي سينخفض ​​من 21٪ العام الماضي ، على الرغم من أن الشركة أعادت الالتزام بخططها لزيادة هامشها بمقدار 300 نقطة أساس سنويًا في المستقبل. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من المتوقع أن تشهد Netflix انخفاضًا في هامشها إلى 21.6٪ في الربع الثاني.

لقد حرقت Netflix الأموال النقدية لثلاثة أرباع متتالية ، ولكن من المتوقع أن تولد 543.1 مليون دولار في التدفق النقدي الحر في الربع الأول ، وهو ما سيرحب به المستثمرون وإشارة إلى أنه يمكنها الاستمرار في جني الأموال طوال عام 2022.

سوف يستمع المستثمرون مرة أخرى باهتمام إلى أي أخبار عن محفزات جديدة محتملة ، مثل الاندفاع نحو اللعب. قالت Netflix إن هذا سيكون بطيئًا ولكن المساهمين يأملون أن تساعد المبادرات الجديدة مثل هذه في تنويع الأعمال ومواجهة أي ضعف في الأعمال الأساسية. والجدير بالذكر أن Netflix وافقت الشهر الماضي على شراء شركة Next Games لمطور ألعاب الفيديو ، والتي تصنع ألعابًا محمولة وذات تأثير اجتماعي مبنية على امتيازات شعبية ، بما في ذلك Stranger Things الخاصة بشركة Netflix.

أين التالي بالنسبة لسهم NFLX ؟

انخفضت قيمة أسهم Netflix إلى النصف تقريبًا منذ أن بلغت ذروتها في نوفمبر الماضي حيث بدأ معدل نمو المستخدمين السريع الذي شوهد خلال الوباء في التراجع ، ولكن هناك دلائل على أن عمليات البيع المكثفة قد تم المبالغة فيها.

والجدير بالذكر أن مؤشر القوة النسبية قد ارتفع بشكل ملحوظ منذ أن غرق في عمق منطقة ذروة البيع في يناير بينما تمكن سعر السهم من فقدان المزيد من الأرض. يشير هذا الاختلاف إلى أن الاتجاه الهبوطي الحالي يفقد قوته وأن الانعكاس قد يكون وشيكًا. ومما يعزز ذلك حقيقة أن متوسط ​​أحجام التداول كان في انخفاض مستمر على مدى المائة يوم الماضية.

إذا ثبت أن هذا صحيح ، يجب أن نرى أسهم Netflix تقوم بأول تحرك مستدام لها فوق SMA لمدة 50 يومًا ، والتي تقع حاليًا عند 377 دولارًا ، لأول مرة منذ أكثر من أربعة أشهر. ويمكنه بعد ذلك استهداف مستوى المقاومة 412 دولارًا الذي شوهد في فبراير قبل السعي لإغلاق الفجوة الضخمة التي ظهرت عندما انخفض السهم في يناير وتقليل خسائر Netflix. والجدير بالذكر أن الوسطاء البالغ عددهم 46 الذين يغطون الأسهم يتفقون على أن Netflix يمكنها إغلاق هذه الفجوة والوصول إلى 504 دولارات على مدار الـ 12 شهرًا القادمة.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء
  • سهم مرافق
  • سلاسل-الإمداد