العودة للخلف

كيف تبدأ التداول في 5 خطوات

كيف تبدأ التداول في 5 خطوات

الخطوات الخمس لبدء التداول

1- اختيار وسيط فوركس موثوق

كيف تبدأ التداول, لتصبح متداول فوركس محترف يجب العثور على الوسيط المناسب. يشير الوسيط إلى منظمة تسمح للمتداولين بالتداول في سوق الصرف الأجنبي. يعمل الوسيط كوسيط بين المتداولين وسوق ما بين البنوك. إنها توفر للمتداولين محطة تداول وأدوات تداول وشروط أخرى يحتاجون إليها.

عند اختيار وسيط ، تأكد من أنه مرخص ومنظم في بلدك ، ويقدم عمولات منخفضة ، ولديه شروط تداول مواتية.

2- فتح الحساب

بعد البحث عن وسيط واستقراره فإن خطوتك التالية هي فتح حساب معه , والجدير بالذكر تقدم المنصة العربية للوساطة المالية خدمات مميزة و تضمن حقوقك عند فتح حساب للتداول بآمان .

دعونا نلقي نظرة على فتح حساب في أغلب الشركات حيث تحتاج إلى ملء نموذج الطلب الخاص  باسمك واسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور و تحميل جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بك.

لا يمكنك تعلم كيف تبدأ التداول في سوق الفوركس دون فتح حساب مع وسيط لأنه يخزن أموالك ، مما يسمح لك بممارسة أنشطة التداول.

من الجدير بالذكر أن هناك نوعين من حسابات التداول:

  1. 1.  الحساب التجريبي : يشير إلى حساب التدريب الذي يعمل تمامًا مثل الشيء الحقيقي ولكنه يحتوي على أموال افتراضية غير حقيقية.
  2. 2.  الحساب الحقيقي : يحتوي على أموال حقيقية وتسمح للمتداولين بالتداول في سوق الفوركس.

3- اختبار إستراتيجية التداول الخاصة بك

يُنصح باختبار استراتيجيات التداول الخاصة بك أولاً قبل الشروع في الصفقة الحقيقية. لحسن الحظ ، يقدم معظم وسطاء الفوركس حسابات تجريبية حيث يمكن للمستثمرين (التجار) تعلم كيفية التداول وتجربة استراتيجيات مختلفة وتنمية ثقتهم.

حتى المتداولين المتمرسين يمكنهم الاستفادة من الحسابات التجريبية من خلال استخدامها لتجربة استراتيجيات جديدة دون خسارة المال.

تعمل الحسابات التجريبية بشكل مشابه للحسابات الحقيقية من خلال محاكاة ظروف التداول ، مما يسمح للمستخدمين بجني الأموال الافتراضية وتحقيق النتيجة لاحقًا. كما أنها تتيح الوصول إلى مخططات الأسعار ، وفتح وإغلاق الطلبات ، وتحديد الأطار الزمنية.

تعد الحسابات التجريبية المتداولين المبتدئين للشيء الحقيقي ، وبمجرد أن يصبحوا جاهزين ، يتحولون إلى الإصدار القياسي (الكلاسيكي). تُغلق هذه الحسابات في نهاية تاريخ انتهاء الصلاحية أو عندما يستنفد المتداولون إيداعهم الافتراضي.

تقدم الحسابات التجريبية اليوم مزيدًا من الراحة لأنها متوفرة في إصدارات سطح المكتب والجوال والويب. جميعها تعمل بنفس القدر وتسمح للمتداولين بإدارة حساباتهم على النحو الذي يرونه مناسبًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح إصدار الهاتف المحمول للمتداولين الوصول إلى كل مكان ، بينما تمكنهم إصدارات الويب من الوصول إلى النظام الأساسي مباشرةً دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج وتطبيقات

4- قم بعمل إيداعك الأول

بعد اكتشاف ومعرفة طريقك نحو منصة تداول تجريبي ، حان الوقت للانتقال إلى الشيء الحقيقي. لذلك ، قم بعمل إيداعك الأول وابدأ التداول. ومع ذلك، فإن مبلغ الإيداع الخاص بك يعتمد على عدة عوامل ، والتي يجب أن تفكر فيها بعناية.

أحد المبادئ الأساسية لتعلم كيف تبدأ التداول التي يجب اتباعها هو عدم إيداع أموال أكثر مما ترغب في خسارته. تجارة الفوركس مربحة بسبب السيولة العالية. ومع ذلك ، يمكنك أيضاً أن تتكبد خسائر فادحة ومخيبة للآمال. أنت لا تريد الاستسلام قبل أن تدرك الإمكانات والفوائد الكاملة لتداول الفوركس.

عند تقييم مبلغ المال الذي ترغب في إيداعه ، تبدأ القاعدة الأساسية بتعلم كيف تبدأ التداول بمبلغ صغير خالٍ من المخاطر. يمكن أن يتراوح بين 50 دولاراً و 1000 دولار. المبلغ المناسب أقرب إلى الأخير من السابق لأنك لا تريد إيداع مبلغ ضئيل يفشل في تحقيق عوائد كبيرة.

السبب الآخر الذي يجعل مبلغ الإيداع الخاص بك يجب أن يكون كبيرًا بدرجة كافية هو تجنب إغراء استخدام الرافعة المالية المفرطة. الرافعة المالية ، على الرغم من قيمتها ، يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة إذا خسرت رهانًا وانقلب السوق ضدك.

قلة من وسطاء الفوركس يسمحون للمتداولين بالتداول بحد أدنى من المراكز أقل من عقد ميكرو واحد (0.01 لوت) أو 1000 وحدة من العملة الأساسية.

5- اكتشاف خيارات الدخل السلبي

يستغرق إتقان تداول العملات الأجنبية وقتًا وطاقة. لذلك عند البحث عن مكاسب ، يُنصح باستكشاف خيارات الدخل غير الفعال المتاحة مع اكتساب الخبرة. وتشمل هذه PAMM ، وإشارات فوركس ، ونسخ التداول ، والصناديق المدارة.

فوركس PAMM:

حسابات فوركس PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) مناسبة للمستثمرين المهتمين بتداول العملات الأجنبية ولكنهم يفتقرون إلى المهارات أو الوقت. يعمل PAMM مثل حساب تداول فوركس مجمع ويشبه صندوقًا مُدارًا بشكل نشط.

تعتبر ترتيبات PAMM مباشرة. يخصص المستثمرون الأموال للمتداولين المؤهلين أو مديري الأموال الذين يستخدمون الأموال المجمعة للتداول في الفوركس وتحقيق الأرباح. بشكل أساسي ، يعتمد المستثمرون على خبرة مديري الأموال المختارين لكسب الدخل بشكل سلبي. أكبر ثلاثة وسطاء فوركس PAMM ين لعام 2021 هم Roboforex و FxPro و IC Markets.

 

إشارات الفوركس:

تتمتع أسواق الفوركس بالعديد من الفرص اليومية التي يحددها المتداولون ذوو الخبرة ويستغلونها ، بينما يمكن أن يفوتها المبتدئين بسهولة. لحسن الحظ ، يمكن للمتداولين المبتدئين استخدام إشارات فوركس لتحديد التداولات المربحة.

 

نسخ التداول:

في التداول بالنسخ ، يستخدم المتداولون التكنولوجيا لنسخ متداولين آخرين في الوقت الفعلي لتداولات فوركس. يسمح لك بتكرار مراكزهم في السوق في حسابك كلما قاموا بالتداول. عادة ما يتقاضى التجار الذين تختار نسخهم رسومًا مقابل خدماتهم. يمكنك القيام بنسخ التداول يدويًا أو أتمتة ذلك. إنها طريقة ممتازة للمتداولين المبتدئين لكسب المال .

اقرأ ايضاً: كيف يتم تنظيم سوق تبادل العملات الأجنبية الفوركس ومن ينظمه؟

ونود التنويه قد يعرضك التداول من خلال شركات وساطة غير منظمة او مراقبة او مرخصة من أي من الهيئات العالمية قد يعرض أموال المستثمر للضياع , ومن أهم المعايير هي التأكد من الحالة التشريعية او الرقابية للشركات لتكون بآمان و حفظ حقوقك وهذا ما تقدمه المنصة العربية للوساطة المالية الرائدة في سوق الفوركس خدمة آمنة لتحقيق أفضل معايير النجاح .

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • البورصا التركية
  • سهم ارامكو
  • تداول الاسهم