العودة للخلف

ارباح نتفليكس متى ستصدر للربع الثاني من العام؟

من المقرر أن تصدر ارباح نتفليكس للربع الثاني بعد إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الثلاثاء 19 يوليو.

الإجماع على ارباح نتفليكس Q2

تتوقع وول ستريت ارتفاع ارباح نتفليكس بنسبة 9.6٪ إلى ما يزيد قليلاً عن 8.0 مليار دولار في الربع الثاني ، مع توقع انخفاض العائد على السهم بنسبة 1.3٪ عن العام الماضي إلى 2.93 دولار.

معاينة ارباح نتفليكس Netflix Q2

صدمت Netflix الأسواق عندما كشفت عن انخفاض عدد المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد في وقت سابق من هذا العام. لقد خسرت 200 ألف مشترك في الربع الأول ومن المقرر أن يستمر هذا الاتجاه في الربع الثاني بعد أن حذرت Netflix من أنها تتوقع خسارة مليوني مشترك آخرين. أدى هذا التحذير إلى سقوط الأسهم في وقت سابق من هذا العام. مع انخفاض السهم بأكثر من 70٪ منذ بداية عام 2022 ، كان هذا العام هو الأسوأ أداءً في مؤشر S&P 500 بأكمله هذا العام.

كان الانسحاب من روسيا المحرك الرئيسي لانخفاض أعداد المستخدمين في الربع الأول. في الواقع ، كان عدد المشتركين قد زاد في هذه الفترة لولا خسارة 700000 مشترك في البلد. ومع ذلك ، فإن التوقعات الضعيفة للربع الثاني تظهر أن هناك رياحًا معاكسة أكبر. بدأ الطلب الناجم عن الوباء في التراجع ، وبدأت المنافسة المتزايدة في التأثير ، كما أن ارتفاع الأسعار يساهم في فقدان المشتركين – وكل ذلك يمكن أن يتفاقم مع بدء أزمة تكلفة المعيشة في توسيع ميزانيات الناس. من المتوقع أن تحافظ Netflix على نمو الإيرادات خلال هذا الربع حتى لو كان ينزف المشتركين بفضل الأسعار المرتفعة. في المتوسط ​​، يعتقد المحللون أن تكلفة متوسط ​​الاشتراك السنوي في Netflix تكلف ما متوسطه 220.76 دولارًا في الربع ، أي أعلى بنسبة 6٪ تقريبًا مما كانت عليه قبل عام.

من المتوقع أن تسقط Netflix 1.2 مليون مشترك في الولايات المتحدة وكندا ، وحوالي 759000 مشترك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (وهذا يشمل أيضًا روسيا) و 625000 آخرين في أمريكا اللاتينية خلال الربع الثاني. آسيا هي المنطقة الوحيدة التي من المتوقع أن تستمر فيها Netflix في زيادة عدد المشتركين ، مع 523000 إضافة تم تحديدها من قبل المحللين.

ستكون التوقعات للربع الثالث محورية في تحديد كيفية تفاعل الأسواق مع التحديث. تعتقد وول ستريت حاليًا أن عملاق البث المباشر يمكنه البدء في زيادة عدد المشتركين مرة أخرى في الربع الثالث من عام 2022 ، ويتوقع أنه يمكن أن يضيف حوالي 2.2 مليون مشترك في هذه الفترة. لا يزال المحللون واثقين من أن النمو سيستمر في الرابع ويعتقدون أن Netflix ستضيف حوالي 7.2 مليون مشترك خلال عام 2022 ككل.

يؤدي فقدان المشتركين في عام 2022 إلى الضغط على Netflix لقمع مشاركة الحساب ، حيث يصل ما يصل إلى 100 مليون أسرة إلى Netflix باستخدام حساب شخص آخر ، بالإضافة إلى إطلاق إصدار أرخص مدعوم بالإعلانات من خدمتها في محاولة لإحياء الخدمة. نمو. بينما تقوم Netflix أيضًا باستكشاف الفرص ببطء في مجال ألعاب الفيديو ، فإن لدى الشركة مهمة رئيسية تقوم بها في إقناع المساهمين بإمكانية العثور على محفزات جديدة.

نحن نعلم بالفعل أن Netflix قد دخلت في شراكة مع Microsoft للمساعدة في الحصول على نسختها الجديدة المدعومة بالإعلانات وتشغيلها بسرعة نظرًا للإطار الزمني الضيق الذي تعمل عليه. قالت الشركة إن Microsoft لديها “القدرة المثبتة لدعم جميع احتياجاتنا الإعلانية” وستسمح لـ Netflix بتوسيع نطاق الخدمة الجديدة بمرور الوقت. رحبت الأسواق بالشراكة المفاجئة ويعتقد بعض المحللين أن الفرصة قد تكون أكبر مما كان متوقعًا ، حيث اقترحت بلومبرج إنتليجنس أن منصة مدعومة بالإعلانات يمكن أن تضيف 3 مليارات دولار في الإيرادات السنوية في الولايات المتحدة وكندا وحدهما ، أو حوالي 1.25 مليار دولار في ظل نظام متحفظ. سيناريو. ومع ذلك ، حذر المحللون من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لتوسيع نطاق نشاطها الإعلاني ، لكنهم يعتقدون أن الفرصة في الخارج قد تكون أكبر وتسمح لها بأن تصبح لاعباً رئيسياً في سوق الإعلان العالمي.

قالت Netflix إنها تحاول حماية الربحية وتعهدت بالحفاظ على “الحد الأدنى” لهامش التشغيل عند حوالي 19٪ إلى 20٪. جاء ذلك بنسبة 25.1٪ في الربع الأول ومن المتوقع أن تنخفض إلى 21.5٪ في الربع الثاني. سيرغب المستثمرون في رؤية هذا الهدف مكررًا هذا الأسبوع مع تزايد المخاوف من أن تضطر Netflix إلى التضحية بالربحية من أجل إنعاش النمو. النسخة المدعومة بالإعلانات ، والتي يعتقد بعض المحللين أنها ستطلق قبل الربع الرابع ، ستضعف هامشها. كما وعدت Netflix أيضًا بالبقاء مدرة للنقد حتى مع تطبيق المكابح على النمو وتخصص حوالي 17 مليار دولار للمحتوى هذا العام ، على الرغم من أن الحاجة إلى الاستثمار في مشاريع جديدة قد تبتلع الأموال أيضًا في المستقبل. تعتقد الأسواق حاليًا أن Netflix يمكنها توفير تدفق نقدي مجاني يبلغ حوالي 700 مليون دولار في عام 2022 ، وهو ما يمثل تحسنًا عن التدفق الخارجي البالغ 132 مليون دولار الذي شوهد في عام 2021.

أين التالي بالنسبة لسهم NFLX؟

فقدت أسهم Netflix ما يقرب من ثلاثة أرباع قيمتها منذ أن بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق العام الماضي. السهم الآن في وضع التوحيد بعد عمليات البيع المكثفة والأرباح القادمة يمكن أن تحقق الاختراق.

كانت عمليات البيع حادة وأرسلت السهم إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات عند 162.70 دولارًا في مايو ، لكن السهم بدأ في الاستقرار وتمكن من البقاء فوق 170 دولارًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، مما يجعل هذا هو الأرضية الأولية. إذا فشل هذان المستويان في الصمود ، فيمكننا أن نرى Netflix ينهار عند مستوى منخفض يصل إلى 138 دولارًا ، والذي تم ضربه آخر مرة في أبريل 2017. أدناه هناك ، يظهر 123 دولارًا فرعيًا.

على الجانب العلوي ، أثبت المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا ، والذي يقع حاليًا عند 185 دولارًا ، أنه سقف ثابت للسهم منذ بدء عمليات البيع. سيكون الاختراق المستدام فوق هذا المستوى كبيرًا ويسمح له باستهداف 205 دولارات أمريكية قبل التطلع إلى أعلى مستوى في يونيو عند 207.40 دولارًا أمريكيًا. يعتقد 47 وسيطًا يغطون Netflix أن هناك فرصة هائلة بعد عمليات البيع المكثفة هذا العام ويرون 65٪ ارتفاعًا محتملاً من المستويات الحالية بمتوسط ​​سعر مستهدف يبلغ 289.87 دولارًا.

و يمكنك تجربة استراتيجية التداول الخاصة بك بدون مخاطر من خلال الاشتراك في حسابنا التجريبي.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • نظام العمل السعودي
  • المفكرة الاقتصادية
  • الثورة الصناعية الرابعة