العودة للخلف

سهم ميكروسوفت يسجل أعلى قيمة له على الاطلاق؟ ما السبب؟

لابتوب بداخله شعار ورد واكسل

ارتفعت قيمة سهم ميكروسوفت يوم الثلاثاء 18/07/2023 بعد إعلان شركة ميكروسوفت عن إدخال الذكاء الاصطناعي التطويري لبرنامج اكسل (Excel) ومحرر النصوص (Word) كل هذا بمقابل 30 دولار شهرياً.

حيث وصلت قيمة السهم 359 دولار وهي أكبر قيمة سجلت بتاريخ هذ السهم.

حيث ستزداد تكلفة الإصدار الجديد من مجموعة برامج Microsoft 365 الرائدة بمقدار 30 دولار شهرياً.

اقرأ ايضاً كيف تختار أسهمك باحترافية

مساعد الذكاء الاصطناعي سيشمل كل تطبيقات ميكروسوفت وتم الإشارة لمحرر النصوص (Word) وبرنامج اكسل (Excel) بشكل رئيسي لكثرة استخدامهم وأهميتهم بكافة المجالات. علاوة على ذلك برنامج بوربوينت (PowerPoint) أيضاً سيضاف إليه ذكاء اصطناعي لتوليد عروض تقديمية احترافية.

لم تعلن ميكروسوفت بعد عن موعد إصدارها لهذه الخدمة. ولكن المستثمرون لم يفوتوا الفرصة واشتروا سهم ميكروسوفت بسرعة كبيرة، وحلق سهم ميكروسوفت إلى منطقة لم يصلها في تاريخه. حيث ارتفع سهم ميكروسوفت بنسبة 4٪، ليصل لمستوى قياسي بلغ 359.49 دولار للسهم. منذ بداية عام 2023 وحتى اليوم، ارتفع السهم بنسبة 50٪ تقريبا.

تداول سهم ميكروسوفت عن طريق المنصة العربية للاستثمار افتح حساب حقيقي

يعتقد المستثمرون أن هذه الخدمة الجديدة من ميكروسوفت ستحظى بشعبية كبيرة، وستساعد الشركة على تحقيق أرباح كبيرة. كما أنها ستساعد الشركة على الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال البرمجيات.

من المتوقع أن تطلق ميكروسوفت هذه الخدمة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام أو العام المقبل.

يمكن أن يكون هذا الإعلان بداية حقبة جديدة في عالم البرمجيات، حيث سيصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية.

بقلم: أ. شادي الحمدو

 

هل ترى أي فرصة للتداول؟ قم بفتح حسابا للتداول الآن!

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء
  • سهم مرافق
  • سلاسل-الإمداد