العودة للخلف

سقف الدين هل يوافق مجلس الشيوخ على رفعه ؟

موافقة مجلس الشيوخ على قانون رفع سقف الدين

رفع سقف الدين هو مصطلح يشير إلى عملية رفع الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن للحكومة الأمريكية الاقتراض به. يتم تحديد سقف الدين من قبل الكونغرس، وهو عملية يمكن أن تكون معقدة وسياسية للغاية.

تم رفع سقف الدين 78 مرة منذ عام 1960. كانت آخر مرة يتم فيها رفع سقف الدين في عام 2023.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الحكومة الأمريكية تحتاج إلى رفع سقف الديون. أحد الأسباب هو أن الحكومة الأمريكية تنفق أكثر مما تجمعه من الضرائب. السبب الآخر هو أن الحكومة الأمريكية تصدر سندات لتمويل نفقاتها.

يمكن أن يكون رفع سقف الدين عملية صعبة. يمكن أن يؤدي إلى صراع بين الحزبين في الكونغرس، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم استقرار مالي.

ومع ذلك، فإن رفع سقف الديون ضروري لضمان أن تكون الحكومة الأمريكية قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية.

قد يهمك أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الأسهم

الوضع الحالي لعملية رفع سقف الديون

رفع سقف الدين قبل ثلاثة أيام فقط من تعرض الولايات المتحدة لخطر التخلف عن سداد ديونها السيادية لأول مرة.

في وقت متأخر من يوم الخميس. وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون أقره مجلس النواب لرفع سقف الديون. والحد من الإنفاق الحكومي لمدة عامين ، وإرسال مشروع القانون إلى الرئيس جو بايدن. من المتوقع أن يوقع على الصفقة يوم الجمعة وأن يخاطب الأمة في الساعة 7 مساءً بالتوقيت الشرقي ، وقال بايدن في بيان بعد التصويت “لم يحصل أحد على كل ما يريده في المفاوضات ، لكن دعونا أن لا نخطئ: هذا الاتفاق بين الحزبين هو انتصار كبير لاقتصادنا وللشعب الأمريكي.”

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم مساء الخميس حيث تجنبت الولايات المتحدة الاضطراب الاقتصادي المحتمل.

أُقر مشروع قرار سقف الديون مجلس الشيوخ بأغلبية 63 صوتًا مقابل 36 صوتًا ، مع دعم من الديمقراطيين والجمهوريين بما يكفي لمجلس الشيوخ لتجاوز عتبة 60 صوتًا وتجنب رفض القانون.

اقرأ أيضًا: تعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)

صوت غالبية أعضاء مجلس الشيوخ في قرار رفع سقف الدين، 31 من الجمهوريين صوت ضد مشروع قانون سقف الديون ، ووافق على القرار 17 جمهوريًا فقط. من الجهة الأخرى ، صوت أربعة من الديمقراطيين والسناتور المستقل من ولاية فيرمونت بيرني ساندرز لإلغاء مشروع القانون ، بينما صوت 46 عضوًا آخر في التجمع الديمقراطي لصالحه. كان التصويت هو الفصل الأخير في يوم حافل من عقد الصفقات والتصويت السريع في مجلس الشيوخ ، والذي يستغرق عادةً أيامًا بدلاً من ساعات ولكن من الواضح أن مجلس الشيوخ أولى أهمية كبيرة بقانون سقف الديون وسارع  بالنظر في مشروعات قوانين مجلس النواب وتعديلها.

 

هل ترى أي فرصة للتداول؟ قم بفتح حسابا للتداول الآن!

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء
  • سهم مرافق
  • سلاسل-الإمداد