المنصة العربية للاستثمار


للتداول على عقود الفروقات العملات والأسهم والسلع والمؤشرات احصل على تدريب ودعم شخصي وأقصى درجات الأمان والحماية

انضم الآن
المنصة العربية للاستثمار

المقالات : تقدم لكم المنصة العربية للاستثمار أهم المواضيع التي تغني معرفتكم بمعلومات مهمة حول الاستثمار بالأسواق المالية. 

  • سهم شمس

    سهم شمس هو أحد أكثر الأسهم شهرة حينما تريد الاستثمار في الشركات التي تعمل في المجال السياحي. فهو تابع لشركة المشروعات السياحية في المملكة العربية السعودية، ويتم تداوله في البورصة تحت رمز 4170. ويمكن الاستثمار به عن طريق العقود مقابل الفروقات، التي يمكنك من خلالها أن تستفيد من تقلبات أسعار السوق، دون أن تكون بحاجة إلى امتلاك السهم بشكل حقيقي، كيف يتم ذلك؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي، تابع معنا:

    2024-04-09

    قراءة المزيد
  • سهم-الإنماء

    يعد سهم الإنماء التابع لشركة ومصرف إنماء واحدًا من الأسماء البارزة في سوق الأسهم السعودية "تداول". بالإضافة إلى ذلك، فقد شهد سهم الإنماء مؤخرًا قفزة كبيرة. مما جعله تلفت انتباه المستثمرين العرب والأجانب على حد سواء، إن كنت ترغب في معرفة المزيد عن سهم مصرف الإنماء، ومميزاته وأدائه في سوق الأسهم وغير ذلك من المعلومات، فقد وصلت إلى المقال المناسب، تابع معنا:

    2024-04-08

    قراءة المزيد
  • سهم مرافق

    إن شركة مرافق السعودية تعتبر المشغل الرئيسي في قطاع خدمات المرافق في المملكة العربية السعودية. كما أنها تتمتع بمزايا تنافسية قوية واستراتيجية واضحة تجعلها شريكًا موثوقًا لتلبية احتياجات المدن الصناعية الكبرى. فإن كنت تفكر في الاستثمار في سهم مرافق، والاستفادة من أدائه المميز وأرباحه المرتفعة، فإليك هذا الدليل الشامل الذي لا بد من الاطلاع عليه قبل بدء استثمارك، تابع معنا:

    2024-04-05

    قراءة المزيد
  • سلاسل-الإمداد

    إن إدارة سلاسل الإمداد هي عمود فقري للمؤسسات لتحقيق أرباح متسارعة وتعزيز خدمة العملاء، إنها منظومة معقدة تشمل مجموعة من الأنشطة، بدءًا من توفير المواد الخام من الموردين، وصولًا إلى تحويلها إلى منتجات نهائية تسلم إلى العملاء. فماذا تعرف عن إدارة سلاسل الإمداد؟ وهل أنت بحاجة إلى التعرف عليها بشكل أكبر، والحصول على المزيد من المعلومات حول مميزاتها واستخداماتها؟ إذًا، تابع معنا المقال التالي من المنصة العربية للاستثمار:

    2024-04-04

    قراءة المزيد
  • المجموعة-المصرية

    من خلال مساعدة عملائها على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة وتوفير بيئة تداول آمنة وموثوقة، تعزز المجموعة ثقة العملاء وتسهم في تحقيق أهدافهم المالية بنجاح، حيث أن مثل هذه الجهود تجعل المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية شريكًا متميزًا وفعالًا في عالم الاستثمار والأعمال، فما هي هذه المجموعة، متى نشأت وما هي أبرز مميزاتها وخدماتها الاستثمارية؟ كل ما تحتاجه من معلومات عن هذه المجموعة سوف تجده في المقال التالي:

    2024-04-03

    قراءة المزيد
  • سوق-دبي-المالي

    سوق دبي المالي (DFM) هو أحد أشهر الأسواق المالية الرائدة في منطقة الخليج العربي، حيث يعتبر ساحة مزدهرة ومؤثرة ومتعددة الأنظمة لتعزيز رأس المال، بالإضافة إلى الإدراج والتداول عبر مجموعة متنوعة من الأوراق المالية والأصول. فهل ترغب في معرفة المزيد عن هذا السوق الرائد ومميزاته وفرص الاستثمار فيه؟ ستحصل في مقالنا هذا على دليل شامل يمكنك من بدء التداول في سوق دبي مباشرةً، تابع معنا:

    2024-04-02

    قراءة المزيد
  • تداول الكاكاو

    مع تزايد الاهتمام بالسلع الزراعية وتنوع فرص الاستثمار بها، يعتبر تداول الكاكاو خياراً جذاباً للمستثمرين. وخاصةً الذين يبحثون عن فرصة لتنويع محافظهم واستغلال فرص التداول في أسواق متقلبة ومتغيرة باستمرار. فما هي سلعة الكاكاو وما أهميتها في الأسواق العالمية؟ وكيف يمكنك تداولها والاستثمار فيها؟ هذا ما سنتعرف عليه بشكل مفصل في هذا المقال الشامل:

    2024-04-01

    قراءة المزيد
  • نسبة ترينور

    في عالم الاستثمارات وإدارة المحافظ، تتعدد الأدوات والمقاييس التي يستخدمها المستثمرون والمحللون لتقييم الأداء وتحليل العوائد، ومن بين هذه الأدوات، تبرز نسبة ترينور كأحد المؤشرات الرئيسية التي تستخدم لقياس الأداء المالي للمحافظ الاستثمارية. فما هي نسبة ترينور وكيف يمكن حسابها واستخدامها؟ وهل هي خالية من العيوب؟ سنتعرف على ذلك في مقالنا التالي:

    2024-03-28

    قراءة المزيد
  • رموز العملات

    إن الأوراق المالية التي نحملها في جيوبنا ونستخدمها في معاملاتنا اليومية، هي أكثر من مجرد أدوات للتبادل التجاري. حيث أن رموز العملات هي التي تمثل اقتصادات الدول وتجسد تاريخها وثقافتها، فما هي هذه الرموز؟ وما هي أشهرها؟ متى نشأت وما هو الهدف من إنشائها؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا الآتي

    2024-03-27

    قراءة المزيد