المنصة العربية للاستثمار


للتداول على عقود الفروقات العملات والأسهم والسلع والمؤشرات احصل على تدريب ودعم شخصي وأقصى درجات الأمان والحماية

انضم الآن
المنصة العربية للاستثمار

المقالات : تقدم لكم المنصة العربية للاستثمار أهم المواضيع التي تغني معرفتكم بمعلومات مهمة حول الاستثمار بالأسواق المالية. 

  • الفيدرالي الأمريكي

    يلعب البنك الاحتياطي الفيدرالي FRS دورًا أساسيًا في توجيه مسارات الاقتصاد العالمي. حيث أنه يملك عمقًا وتأثيرًا استثنائيين في الساحة المالية الدولية. كما تعكس قراراته وتوجيهاته لسياسات الفائدة تبدلات كبيرة في الأسواق العالمية وتؤثر بشكل مباشر على الاقتصادات الوطنية والدولية. فما هو هذا البنك، وما هو تاريخه وكيف تم تأسيسه؟ تابع معنا المقال التالي للحصول على إجابات وافية عن هذه التساؤلات

    2024-03-13

    قراءة المزيد
  • استراتيجية التداول بالاختبار الرجعي

    استراتيجية التداول بالاختبار الرجعي هي أداة قيمة لتحسين القرارات التداولية وتحقيق التوازن بين التجربة التاريخية والتحديات الحديثة في الأسواق المالية، هل ترغب في الحصول على المزيد من التفاصيل حول كيفية تطبيق هذه الاستراتيجية والاستفادة منها؟ ستجد كل ما تحتاج إليه من معلومات في مقالنا التالي:

    2024-03-12

    قراءة المزيد
  • أفضل فريم تداول

    هل سمعت من قبل عن الأطر الزمنية أو الفريمات في التداول؟ وهل تعلم ما هو أفضل فريم تداول ينبغي تطبيقه عند تداول الفوركس أو الأسهم أو غيرها من الأصول؟ إليك الإجابة

    2024-03-08

    قراءة المزيد
  • الأسهم العالمية

    هل تبحث عن فرصة استثمارية قد تحقق لك عوائد وأرباح جيدة؟ ستجد هنا 10 من أبرز الأسهم العالمية التي يمكنك الاستثمار فيها وتنويع محفظتك المالية والاستفادة من نموها الكبير وتوزيعات أرباحها العالية، والتي يمكنك أن تتعرف عليها بشكل موسّع وشامل من خلال قراءة مقالنا الآتي:

    2024-03-06

    قراءة المزيد
  • متتالية فيبوناتشي

    متتالية فيبوناتشي هي أداة فعّالة لإنشاء مؤشرات فنية باستخدام تسلسل رياضي، وهو ما أبدعه الرياضي الإيطالي ليوناردو فيبوناتشي في القرن الثالث عشر، بالاعتماد على مبادئ الرياضيات، فما هي هذه المتتالية؟ وكيف يمكن توظيفها والاستفادة منها في التداول؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

    2024-03-04

    قراءة المزيد
  • تداول-المدى

    استراتيجيات تداول المدى هي عبارة عن أسلوب تداول نشط يعتمد على تحديد النطاق الزمني الذي يقوم فيه المستثمر بشراء وبيع الأصول المالية، فكيف يتم تطبيق هذا النوع من أساليب التداول وما هي أنواعه ومميزاته؟ ستجد الإجابة في هذا المقال الشامل:

    2024-02-29

    قراءة المزيد
  • موجات اليوت

    تعتبر نظرية موجات اليوت استراتيجية تركز على اكتشاف الاتجاهات الطويلة المدى في أنماط الأسعار، وفهم تأثير العوامل النفسية على المستثمرين، فما هي هذه النظرية؟ وما هي استخداماتها؟ هذا ما سنعرفه عليه في مقالنا التالي

    2024-02-28

    قراءة المزيد
  • تعويم العملة

    ما هو هذا النظام؟ وهل هناك أضرار قد تنجم عن تطبيقه؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا

    2024-02-26

    قراءة المزيد
  • التداول الكمي

    التداول الكمي هو من أنماط التداول التي تعتمد على برنامج تداول مبني على معطيات وإحصائيات وخوارزميات معينة، حيث يمكن لهذا البرنامج إجراء الصفقات بالنيابة عن المتداول، وبسرعة ودقة أكبر، لعدد كبير من الأصول المالية معًا، كيف يتم ذلك؟ ستجد الإجابة أثناء قراءتك للمقال التالي:

    2024-02-23

    قراءة المزيد