العودة للخلف

كيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس!

كيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس !

كيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس؟ يجب عليك أولاً إنشاء ميزانية حكيمة وخطة مالية قبل البدء بالاستثمار

إذا كنت تريد أن تنمو أموالك تنصحك المنصة العربية للاستثمار أن تستثمر في سوق الفوركس لكن بخطة مدروسة وأن يكون بجزء من مدخراتك وليس بأكمله مع مراعاة إدارة رأس المال عند التداول وقد تكون غنياً من خلال هذا الاستثمار لكن يتطلب منك وقتاً وجهداً لفهم السوق والعمل بجد على مدار العام .

هناك عدد من العادات التي يمتلكها الأثرياء في هذا السوق والتي تستحق التفكير فيها في رحلتك نحو الاستقرار المالي.

تقريبا كل شخص يعاني من صعوبات مالية يعيش على موارده المالية. إنهم ينفقون أكثر مما يجنون وهم يغرقون في الديون. إذا كنت ترغب في الخروج من الديون، فيجب عليك تطوير ممارسة الادخار والتخطيط لأموالك لأنها سمة سائدة بين الأغنياء.

من ناحية أخرى، فإن الأغنياء هم أقل عرضة للمقامرة. ما يقرب من 76 في المئة من الأفراد المحرومين مالياً يلعبون اليانصيب كل أسبوع. لا أحد تقريبًا يشارك الأثرياء في معالجة الأرقام. لا يضع الأثرياء ثرواتهم في أيدي الصدفة. هم يجلبون ثروتهم الخاصة. استخدم الأموال من ميزانية الترفيه الخاصة بك إذا كنت لا تزال ترغب في المراهنة بعد التعرف على الخطر.

لذلك عليك النظر في تخفيف الديون و توفير أموالك:

قد يكون من الصعب توفير المال عندما تبدأ أول مرة، ولكن حتى 20 دولارًا أو 40 دولارًا كل شهر يمكن أن تحدث فرقًا. لترى أموالك تنمو ، ليس عليك وضعها تحت مرتبتك. ضعها في حساب توفير بفائدة ودع أموالك تعمل من أجلك. أنشئ صندوقًا للطوارئ بحيث تتم تغطيتك إذا تم تسريحك أو لديك أسرة أو حالة طوارئ منزلية.

ابحث عن طرق صغيرة لخفض التكاليف. لتوفير أموال إضافية، أو اضبط ميزانية التسوق الخاصة بك. حتى تتمكن من توفير هذا المال ، وسداد بطاقات الائتمان الخاصة بك و أي فواتير أخرى. يجب أن تحاول توفير أكبر قدر ممكن من المال. كلما وفرت أكثر، زادت الأموال التي يتعين عليك إعادتها إلى عملك أو سوق الأسهم. بدأ العديد من أصحاب الملايين بشكل متواضع، لكن هدفهم النهائي كان توفير ما ينفقونه على الأقل.

ابدأ وضع الميزانية والتخطيط المالي:

كيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس, يجب عليك أولاً إنشاء ميزانية حكيمة وخطة مالية إذا كنت تريد أن تنمو أموالك. احتفظ بخطة في مفكرة أو مجلة والتزم بها. فقط إذا كنت مستعدًا لأخذ الميزانية والخطة المالية على محمل الجد ، فسوف تنجح. لمعرفة المبلغ الذي سيتعين عليك إنفاقه ، اكتب دخلك ثم اجمع جميع فواتيرك. والأهم من ذلك ، تأكد من أن لديك ما يكفي من المال لإبقاء عائلتك واقفة على قدميها. إذا تجاوزت نفقاتك دخلك، فستحتاج إلى إجراء بعض التغييرات.

ادفع دائمًا مدفوعاتك الشهرية قبل محاولة الاستثمار أو نقل أموالك في أماكن أخرى. لن تكون قادرًا على تحقيق كامل إمكانياتك المالية إذا كنت مدينًا، لذلك اقطع أي إنفاق لا لزوم له. ضع قائمة بالأهداف التي تريد تحقيقها، مثل سد ديون بطاقة الائتمان أو سد قروض الكلية أو الاستثمار في حساب سوق المال. إذا بقي لديك أي أموال ، فتأكد من استخدامها بشكل جيد. يمكنك استخدام الأموال الإضافية لسداد الديون أو الاستثمار في سوق الفوركس مع المنصة العربية للاستثمار .

تقول كارا غولدين ، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Hint Inc. ، “بغض النظر عن مقدار الأموال التي لديك، تذكر دائمًا أنك محظوظ أكثر بكثير من غيرك تبالغ في الإنفاق. وهذا ينطبق على كل من الشؤون المالية الشخصية والتجارية. ”

ابحث في مصادر الدخل الإضافية:

يعد الحصول على دخل منتظم أمرًا حيويًا ، ولكن وجود العديد من مصادر الدخل يكون أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بأن تصبح مليونيراً. احصل على وظيفة ثانية بدوام جزئي لتكملة دخلك. تشمل المصادر الإضافية للدخل تشذيب الحشائش وغسيل السيارات وحتى البيع على المواقع. مع الطريقة التي يتقلب بها سوق العمل، من الجيد أن يكون لديك خطة احتياطية. إذا لم يكن راتبك بدوام كامل كافياً لدفع جميع فواتيرك الشهرية ، فهذه النصيحة بالغة الأهمية.

يجب أن تعمل لنفسك. خذ زمام المبادرة لإنشاء شركتك الخاصة. ابدأ في بناء مملكتك أو علامتك التجارية. يمكنك أن تبدأ بمشروع صغير. قم بعمل جانبي من خلال اهتماماتك أو شغفك المفضل. من منزلك المريح ، قم ببيع مستحضرات التجميل أو إنشاء شركة ملابس خاصة بك. كونك رئيس نفسك هو أفضل شعور في العالم. الغالبية العظمى من الأشخاص في نادي أصحاب الملايين يعملون لحسابهم الخاص.

يقول Gary Vaynerchuk ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة VaynerX: “هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال، يمكنك شراء العناصر في مبيعات المرآب وبيعها، ويمكنك إعادة تدوير الأشياء المستهلكة وبيعها، و الانتقال إلى شقة أصغر، و الحصول على وظيفة إضافية، أو تخطي Coachella وتوقف عن إنفاق الأموال على الأشياء التي لا تحتاجها. إذا كنت صبورًا وعمليًا ، فستجد المال “.

استثمر ما لا يقل عن 10٪ من إجمالي دخلك في سوق الفوركس:

كيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس, يجب أن يكون خيارك الاستثماري الأول في سوق الفوركس وتشمل هذه الاستثمارات:

  • الاستثمار في الذهب أو الفضة .
  • الاستثمار في المؤشرات  .
  • الاستثمار في العملات اليورو والدولار وغيرها في سوق الفوركس .
  • الاستثمار في العملات الرقمية .

أسرع طريقة لتصبح مليونيراً هي الاستفادة من المضاعفات والبدء في الادخار في أقرب وقت ممكن. كلما بدأت في التوفير مبكرًا ، زادت الفائدة التي ستربحها. بالإضافة إلى ذلك، ستكسبك الفائدة التي تربحها أموالًا إضافية. على الأقل يجب أن تدخر 10٪ من دخلك ويفضل 15٪ . يمكنك أيضًا تحقيق هدف المليون دولار الخاص بك عن طريق تقليل الإنفاق المهدر والبحث عن مشورة مالية مختصة. ضع في اعتبارك تحديث مهارات العمل لديك أو تولي وظيفة ثانية إذا كنت قادرًا. يتحدد مقدار المال الذي تحتاجه لتصبح مليونيراً حسب مكان وجودك في الحياة. نظرًا لأن لديك المزيد من الوقت لتكوين ثروة ويمكن أن تتحمل مخاطر أكبر عندما تكون أصغر سنًا، يمكنك توفير أموال أقل. إذا انتظرت حتى تكبر لتبدأ في الادخار ، فسيتعين عليك توفير المزيد من المال كل شهر.

اقرأ ايضاً: ما هو التحليل الفني في سوق الفوركس واستراتيجيات التداول

كيف تستثمر في الأسهم بجزء من مدخراتك من المال؟

1. تحدث إلى مستشار مالي:

يمكن للمخطط المالي مساعدتك في اتخاذ قرارات مالية حكيمة، سواء كان لديك مائة دولار أو مليون. يمكن تفسير المحافظ والاستثمارات من خلال مخطط مالي. سوف يستخدمون معرفتهم لمساعدتك في اتخاذ قرار بدلاً من اتخاذ قرار نيابة عنك. لا تزال مسؤوليتك هي أن تكون على علم بالعملية ومعرفة أين تذهب أموالك. كثيرًا ما يقوم أصحاب الملايين بتعيين مستشارين ماليين لمساعدتهم في إدارة شؤونهم المالية، لكنهم يشاركون أيضًا بشكل كبير في العمليات اليومية لأعمالهم. لذا راقب المال.

2. تحمل المسؤولية عن نفسك:

ليس لديك خيار سوى أن توكل مصيرك إلى أخصائي إذا كنت بحاجة إلى عملية جراحية. عندما يتعلق الأمر بأموالك، لا تمنح أي شخص السلطة الكاملة. من الجيد دائمًا طلب المشورة. ولكن بغض النظر عن هوية هذا المستشار أو مدى براعته، فأنت تقدر أموالك أكثر مما تقدره. إذاً كنت لا تستطيع أن تفعل كل شيء بنفسك ، فعلى الأقل تعرف على ما يحدث.

يمكن للجميع تقريبًا تعلم كيفية إدارة أموالهم. احتفظ بأموالك في البنك إذا كنت لا تستطيع تحمل مسؤولية ذلك .

كيف تصبح ثريًا؟

مقولة نسمعها دائماً لكن المنصة العربية للاستثمار تؤكد لك لا يوجد ربح سريع أو ثراء سريع من خلال سوق الفوركس .

أولاً أنت بحاجة إلى تغيير نفسك:

من أجل تحسين وضع ثروتك، ستحتاج إلى الاستثمار في بعض التحسين الذاتي. علم النفس له تأثير كبير في تجميع الأموال. قد يبدو الأمر مبتذلاً ، لكن امتلاك عقلية إيجابية أمر ضروري. من الصعب الاحتفاظ بواحد إذا كنت تتسكع مع أشخاص لائقين. لن تنجح في الحياة إلا إذا أحطت نفسك بالأشخاص المناسبين. أي الأشخاص المتفائلين والمستفسرين والمفيدين.

الشيء الوحيد الأسوأ من أن تكون محاطًا بالخاسرين من حيث العقلية والمال هو الاعتقاد بأنك خاسر أيضًا. إذا قلت ذلك مرات كافية، فستصدقه. أنت تشغل عقلك بالفشل عندما تسمح للسلبية أن تتحكم في تفكيرك. لن تتمكن أبدًا من التحرر من وضعك المالي أو الشخصي الحالي. ستتحول هذه الأفكار السلبية إلى معتقدات تعمل بشكل مشابه لبرامج الكمبيوتر.

ثانياً تطوير المهارات الصحيحة:

من المهم جدًا قراءة الكثير ، وتطوير الذاكرة والمعرفة في مجال التمويل والاستثمار ، والتفكير في الأعمال. نوصي بدراسة طريقة Jim Kwik لتطوير مهارات عقلية المليونير. من حيث الاستثمار، من المفيد دراسة عمل روبرت كيوساكي وخبراء آخرين.

أفضل محاكات سوق الأسهم لعام 2022 :

اعتنِ بتعليمك الذاتي:

استخدام الخدمات المالية مثل المحاسبين والاستشاريين الماليين لا يمنحك الحق في تجاهل النشاط المالي لشركتك. لا أحد يهتم بأموالك بقدر اهتمامك ، لذلك لا تسلم سلطتك المالية أبدًا. خذ الوقت الكافي لتثقيف نفسك حول إدارة الأموال حتى تتمكن من تتبع ما يحدث والتعرف على الأوقات التي لا يكون فيها الاستثمار جيدًا بالنسبة لمحفظتك.

في النهاية ، فهم كيفية أن تصبح ثريًا هو مهارة يمكن تعلمها. حتى أفضل أفكار الشركة تفشل بسبب سوء التنفيذ، لذلك لا توجد ضمانات على أن بدء شركة سيجعلك ثريًا. ومع ذلك ، إذا قمت بتثقيف نفسك وطلبت المساعدة في إنجاح عملك ، فسوف تتحسن فرص نجاحك.

كن الأفضل في وظيفتك وعملك:

ينطبق ذلك في عملك في سوق الفوركس يجب عليك أن تصبح الأفضل وتستثمر كل وقتك لجني الأرباح من هذا السوق .

من المهم جدًا أن تصبح الأفضل في ما تفعله ، كما يقول مؤلف كتاب “اقتصاد العاطفة”.

يلاحظ المؤلف آدم ديفيدسون ، “بغض النظر عما تقدمه، تكون القيمة الأكبر في المعرفة والشغف والمهارة التي تقدمها لها” ، “حدد مجموعة من الأشياء التي تحب القيام بها والتي تقوم بعملها بشكل جيد. لست بحاجة إلى أن تكون الأفضل في العالم في شيء ما. غالبًا ما ينجح الناس لأن لديهم مجموعة من المهارات المختلفة التي لا تتوافق عادةً “.

المنصة العربية للاستثمار تقدم لك أفضل 5 مسارات لتصبح ثريًا:

لا تفرط في الإنفاق:

سيخبرك معظم الأثرياء أن أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الناس هو العيش على مواردهم المالية. السيارات والملابس والمجوهرات والعطلات باهظة الثمن كلها جميلة، لكنها تأتي بتكلفة. السماح لدخلك بالحكم عليك فكرة سيئة؛ بدلا من ذلك، السيطرة على المال. ضع في اعتبارك أهدافك المالية والتزم بها. بالطبع، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على أشياء جميلة؛ هذا يعني فقط أنه يجب عليك إعطاء الأولوية للضروريات قبل الرغبات.

لضمان اختيار أفضل قرار لميزانيتك، قم بأداء واجبك وتجنب ارتكاب الأخطاء أثناء اتخاذ قرار شراء كبير. ضع في اعتبارك شراء الأشياء المستعملة بدلاً من الجديدة، لأن هذا يمكن أن يوفر لك المزيد من المال. يمكنك استثمار الأموال التي تدخرها في تحقيق هدفك من خلال ادخارها.

تجنب السلوك المندفع:

إذا كنت تميل إلى الاندفاع في الشراء، فابتعد عن مراكز التسوق و المتاجر وركز بدلاً من ذلك على ارتداء الملابس التي تمتلكها بالفعل. النقد يسود. على الرغم من أنك قد تحتاج إلى استخدام بطاقة ائتمان في حالات الطوارئ، إلا أنه يجب أن تهدف إلى تقليل الاستخدام إلى الحد الأدنى. لا تقم بشحنها إذا كنت تعلم أنك لن تتمكن من سدادها في غضون بضعة أشهر. ضع في اعتبارك عدد المرات التي صرحت فيها باليأس أنه ليس لديك ما ترتديه أثناء امتلاك خزانة ملابس مليئة بالملابس.

كن مدخرًا أو مستثمرًا:

الأفراد في هذه الفئة، بغض النظر عن وظيفتهم اليومية، يجعلون الادخار والاستثمار جزءًا من حياتهم اليومية. إنهم يفكرون دائمًا في طرق جديدة لزيادة أموالهم. لقد تعمق هذا الدليل بالفعل حول أهمية الاستثمار والادخار، لذلك لا يحتاج هذا المسار إلى الكثير من الشرح.

طريق “الحالم”:

تسعى هذه المجموعة من الأشخاص جميعًا إلى تحقيق حلم، سواء كان ذلك بدء عمل تجاري أو أن يصبح ممثلًا أو مغنيًا ناجحًا أو مؤلفًا. الحالمون متحمسون لما يفعلونه في مهنة معنية، وهذا يظهر في حساباتهم المالية. هذا هو أسرع طريق يمكن أن يسلكه المرء ليصبح ثريًا ، لكنه ليس طريقًا يسيرًا.

ركز على حياتك المهنية:

يعمل المتسلقون في شركة ضخمة ويقضون كل وقتهم وجهدهم في الارتقاء في سلم الشركة حتى يصلوا إلى منصب تنفيذي كبير ، وهو ما يدفع بشكل جيد.

أن تصبح ثريًا ليس بالأمر السهل .تنصح المنصة العربية للاستثمار بالتخطيط وكيف تستثمر أموالك في سوق الفوركس وإدارة رأس المال ولكن من خلال تطبيق النصائح السابقة وأفضل الممارسات التي لاحظناها في هذا المقال. يجب عليك تنظيم أموالك ومدخراتك ودراسة رأس مالك بالتأكيد سوف تحقق أهدافك المالية وأرباحك السنوية .

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات