العودة للخلف

ما هي أهم الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول

ما هي أهم الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول خلال الأسبوع

الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول هي Netflix و Tesla و IBM و Snap و AT&T و Verizon من بين مجموعة كبيرة من الأسماء الكبيرة التي ستصدر أرباحًا في الولايات المتحدة .

تقويم أرباح الشركات : 18-22 أبريل 2022 :

الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول هذا الاسبوع ستكون بداية هادئة مع نتائج من Bank of America و Bank of NY Mellon و Charles Schwab يوم الاثنين قبل أن يتحول الانتباه إلى المزيد من الأسهم التي تركز على التكنولوجيا مثل Netflix و IBM يوم الثلاثاء. تتصدر Tesla التقويم يوم الأربعاء ، مع متابعة AT&T و United Airlines و Snap يوم الخميس. سيتم اختتام الأسبوع بالنتائج من American Express و Verizon يوم الجمعة.

يرتفع النشاط في تقويم المملكة المتحدة أيضًا هذا الأسبوع ، ولكن معظم التحديثات ستكون تشغيلية أو تحديثات تجارية بدلاً من الأرباح. من المقرر أن يقدم عمال المناجم Rio Tinto و Anglo American و BHP و Antofagasta و Centamin تحديثات تشغيلية هذا الأسبوع ، بينما من المقرر أن يقدم الموزع Bunzl نظرة ثاقبة حول كيفية أدائه في الربع الأول. ومن الجدير بالذكر أن عطلة البنوك في المملكة المتحدة هي يوم الاثنين 18 أبريل وأن الأسواق ستغلق.

يوجد أدناه مخطط الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول ، متبوعة بمعاينات أكثر تفصيلاً لضمان استعدادك للأسبوع الجاري :

Bank of America:

من الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول هي شركة Bank of America التي حققت أرباحًا قياسية في عام 2021 ومن المقرر أن يواجه مقارنات صعبة هذا العام. تتوقع وول ستريت أن يشهد بنك أمريكا زيادة في الإيرادات المدارة بنسبة 1.3٪ في الربع الأول إلى 23.2 مليار دولار من 22.9 مليار دولار في العام السابق ، بينما يتوقع أن تنخفض EPS بنسبة 13.5٪ إلى 0.74 دولار من 0.86 دولار. من المتوقع أن يتحسن صافي هامش الفائدة للربع الثالث على التوالي وستكون التكاليف أيضًا على الرادار ، حيث من المقرر أن يكون البنك أقلية للإبلاغ عن نفقات أقل في الربع الأول.

Netflix:

نتفليكس ينصب كل الاهتمام على النمو قبل التحديث الربع الأول  Netflix ، حيث من المتوقع أن يضيف عملاق البث فقط 2.5 مليون مشترك مقارنة بـ 8.3 مليون تمت إضافتهم في الربع السابق. ومن المتوقع أيضًا أن يستمر هذا الضعف في الربع الثاني الضعيف موسميًا ، عندما يعتقد المحللون أنه سيضيف فقط 2.4 مليون إضافة. تتوقع وول ستريت أن ترتفع الإيرادات بنسبة 11٪ إلى 7.9 مليار دولار بينما من المتوقع أن تنخفض ربحية السهم المخففة بنسبة 23٪ إلى 2.89 دولار عن العام السابق ، عندما تضاعفت الأرباح وسط زيادة الطلب أثناء الإغلاق. سيتم أيضًا مراقبة التدفق النقدي عن كثب بعد أن قالت Netflix إنها تتوقع توليد مبالغ إيجابية في عام 2022 .

IBM:

ستصدر شركة IBM أرباح الربع الأول يوم الثلاثاء. تتوقع وول ستريت أن تنخفض الإيرادات بنسبة تزيد عن 22٪ عن العام الماضي ، ولكنها سترتفع بنسبة 6.7٪ بالعملة الثابتة ، عند 13.8 مليار دولار ، وأن العائد على السهم المعدل سينخفض ​​بأكثر من 20٪ إلى 1.42 دولار. ستعزى الانخفاضات الحادة جزئيًا إلى الانقسام في شركة خدمات البنية التحتية Kyndryl. يجب أن تحقق الأقسام الأساسية الثلاثة – الاستشارات والبرمجيات والبنية التحتية – إيرادات أعلى تتراوح بين 4٪ و 6٪. قالت شركة آي بي إم إنها تستهدف نمو الإيرادات من رقم واحد متوسط ​​في عام 2022 ويعتقد المحللون حاليًا أنها يمكن أن تنمو خطها الأساسي بنحو 5.8٪ وأن الأرباح ستتحسن مع مرور العام مع أرقام إجماع تشير إلى نمو قوي في ربحية السهم بنسبة 25٪. عام.

Johnson & Johnson:

ستبدأ نتائج الربع الأول لشركة J & J في موسم الأرباح لشركات الأدوية الكبرى هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 6.2٪ على أساس سنوي لتصل إلى 23.7 مليار دولار في هذه الفترة ، مسجلة بذلك الربع الثالث على التوالي من النمو الأبطأ. من المقرر أيضًا أن تشهد EPS المعدلة تباطؤًا حادًا وزيادة بنسبة 0.7 ٪ فقط لتصل إلى 2.61 دولار ، بعد أن حققت نموًا مزدوج الرقم خلال الأرباع الأربعة الماضية. ومع ذلك ، من المقرر أن يكون هذا الربع هو الأسهل من حيث المقارنة في عام 2022 وقد تعتمد قدرته على المفاجأة على أداء لقاح Covid-19 ، مع توقع مبيعات بقيمة 784 مليون دولار في هذا الربع ، وكيف يتنقل قسم المستهلكين. من خلال الرياح المعاكسة في سلسلة التوريد حيث يتوقع المحللون انخفاض المبيعات عن العام الماضي على الرغم من المقارنة الضعيفة.

Lockheed Martin:

عادت مخزونات الدفاع إلى رادارات المستثمرين هذا العام وسط الصراع في أوكرانيا. من المتوقع أن تسجل شركة لوكهيد مارتن انخفاضًا بنسبة 4.3٪ على أساس سنوي في الإيرادات في الربع الأول لتصل إلى 15.6 مليار دولار ، وانخفاض بنسبة 5.6٪ في العائد على السهم من العمليات المستمرة البالغة 6.21 دولار. من المتوقع أن تنخفض المبيعات بأكثر من 1٪ خلال عام 2022 ككل ، لكن المحللين يعتقدون أن نمو EPS سيصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 2019. بالإضافة إلى ذلك ، تحسن نطاق عوائد المساهمين منذ أن أنهت صفقتها لشراء Aerojet Rocketdyne في فبراير ، على الرغم من ذلك يمكن أن تختار تحويل الأموال إلى فرص الاندماج والاستحواذ الأخرى.

Tesla:

تتصدر Tesla التقويم يوم الأربعاء بأرباح الربع الأول. نحن نعلم بالفعل أن Tesla سلمت أكثر من 310،000 سيارة في هذه الفترة ، مسجلاً رقمًا قياسيًا فصليًا جديدًا على الرغم من الرياح المعاكسة لسلسلة التوريد وإغلاق المصانع. لقد أثبتت Tesla قدرتها على اجتياز البيئة الصعبة حتى الآن ولديها قدرة جديدة هذا العام مع مصانعها الجديدة في برلين وتكساس ، لكن هناك مخاوف بشأن قدرتها على تحقيق زيادة بنسبة 50٪ في عمليات التسليم هذا العام ، خاصة وأن مئات الطرز الجديدة ضرب السوق وتشتد المنافسة. ستبقى الصين ، التي تعتبر أساسية لكل من عوامل العرض والطلب بالنسبة لشركة Tesla ، تحت الأضواء وسط تفشي وإغلاق جديد لـ Covid-19. من المتوقع أن تشهد الإيرادات ارتفاعًا طفيفًا في الربع السابق لتصل إلى 17.8 مليار دولار ، مقارنة بـ 10.4 مليار دولار فقط في العام السابق. من المتوقع أن يقفز EPS المعدل إلى 2.26 دولار من 0.93 دولار.

Procter & Gamble:

من المتوقع أن تسجل شركة السلع الاستهلاكية العملاقة P&G ، المعروفة بالعلامات التجارية المنزلية بما في ذلك Olay و Gillette و Tide و Pampers ، زيادة بنسبة 3.4٪ على أساس سنوي في المبيعات إلى 18.7 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية. من المتوقع أن ينمو EPS المعلن عنه بنسبة 2.6٪ ليصل إلى 1.29 دولار. سيكون التضخم في بؤرة التركيز حيث تكافح بروكتر آند جامبل ضد ارتفاع التكاليف ، مما قد يعوق الربحية. وقد قالت بالفعل إنها تتوقع حجز 2.8 مليار دولار إضافية في الإنفاق بفضل ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، وارتفاع تكاليف الشحن والتأثيرات السلبية في سوق العملات الأجنبية. ومع ذلك ، تشير الطبيعة اليومية لمنتجاتها إلى أن الطلب قد يتعطل حتى لو شد المستهلكون أحزمةهم هذا العام. قامت P&G بتحديث توقعاتها في التحديث الأخير وتهدف إلى زيادة المبيعات بنسبة 2٪ إلى 4٪ و EPS بنسبة 6٪ إلى 9٪ على مدار العام بأكمله.

AT&T:

من المتوقع أن تنخفض عائدات AT & T في الربع الأول بنسبة 15.6٪ على أساس سنوي إلى 37.1 مليار دولار ، ومن المتوقع أن تنخفض EPS المعدلة بنسبة 12.7٪ إلى 0.75 دولار. سيعكس ذلك جزئيًا بيع DirecTV و Vrio حيث تستمر في تبسيط الأعمال ، بعد أن انفصلت مؤخرًا عن WarnerMedia ودمجها مع Discovery لإنشاء لاعب مُدرج حديثًا في صناعة البث المباشر اسمه Warner Bros Discovery ، مع تأمين AT&T 40 مليار دولار نقدًا وحصول المساهمين على حصص في المشروع الجديد. تشير أرقام الإجماع إلى إضافة 536300 شبكة آجلة الدفع وإضافة 255000 نطاق عريض من الألياف. قالت AT&T إن الإيرادات ستنمو بأرقام فردية منخفضة في عام 2022 وأن Ebitda المعدلة ستنمو من 41 إلى 42 مليار دولار من 40.3 مليار دولار في عام 2021.

United Airlines:

حذرت شركة يونايتد إيرلاينز من أن السعة لن تتعافى بالسرعة المتوقعة في الأصل هذا العام وستظل دون مستويات ما قبل الوباء طوال عام 2022 بأكمله ، على الرغم من الزيادة المتوقعة في حجوزات الربيع والصيف. تعتبر الأسعار ضعيفة وسط منافسة شديدة ، كما أن أسعار الوقود مثل الوقود آخذة في الارتفاع. ومع ذلك ، من المقرر أن تزيد الإيرادات في الربع الأول عن الضعف لتصل إلى 7.7 مليار دولار بعد الأرقام الضعيفة من العام السابق. من المقرر أن تظل في المنطقة الحمراء لربع آخر مع وجود المحللين الذين يبحثون عن خسارة معدلة للسهم الواحد قدرها 4.26 دولار – ومن المرجح أن يظل هذا هو الحال طوال بقية العام.

Blackstone:

تهدف شركة الاستثمار العالمي العملاقة بلاكستون إلى إنهاء عام 2022 بأكثر من 1 تريليون دولار من الأصول المدارة (من 881 مليار دولار في نهاية عام 2021) ويعتقد أن لديها حوالي 136 مليار دولار من المسحوق الجاف لنشرها إذا استمرت الأزمة في الأسواق المالية هذا العام ، وفقًا للمحللين في بلومبرج إنتليجنس. قد يعاني ذراع الأسهم الخاصة إذا استمرت الأسواق المالية في المعاناة ، على الرغم من أن سوق العقارات لا يزال قويًا ، وينبغي أن تستمر رسوم الإدارة والاستشارات في النمو. من المتوقع أن تنمو الأرباح القابلة للتوزيع للربع الأول بنسبة 13.2٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.09 دولار ، على الرغم من أن هذا سيكون أبطأ نمو في أكثر من 18 شهرًا بعد الوتيرة الممتازة التي شوهدت في عام 2021 عندما ارتفعت الأرباح بأكثر من 80٪.

Snap:

من المتوقع أن تنتهي شركة Snap ، مالكة منصة التواصل الاجتماعي Snapchat ، في شهر مارس مع 330.5 مليون مستخدم نشط يوميًا من 319 مليونًا في نهاية ديسمبر و 280 مليونًا في العام السابق. تتوقع وول ستريت أن تقفز الإيرادات بنسبة 39٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.1 مليار دولار ، وأنها ستقدم ربعها الرابع على التوالي من Ebitda المعدل الإيجابي البالغ 25.7 مليون دولار ، مقارنة بالخسارة الطفيفة التي شهدتها العام السابق. يجب أن يستمر النمو السريع للمستخدمين وقدرته على جذب المزيد من الأموال من المستخدمين من خلال الإعلانات ، مع ارتفاع متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم بأكثر من 4 دولارات من أقل من 3.50 دولارًا خلال العام الماضي ، في تبشير شركة Snap بالخير. قد تستمر تغييرات الخصوصية التي أدخلتها Apple العام الماضي في الإضرار بفعالية الإعلانات وتسعيرها ، لكن Snap حققت نموًا مثيرًا للإعجاب على الرغم من ذلك في الأرباع الأخيرة.

American Express:

من المتوقع أن تحافظ أمريكان إكسبريس على الزخم الأساسي في الربع الأول. تعتقد وول ستريت أن صافي الإيرادات من مصروفات الفوائد سيرتفع بأكثر من 28٪ على أساس سنوي إلى 11.6 مليار دولار ، لكن التوقعات ستعاني ربحية السهم المخففة من أول هبوط لها منذ أكثر من عام وتنخفض بنسبة 12.7٪ إلى 2.39 دولار. قامت الشركة بتحديث توقعاتها للعام بأكمله في التحديث الأخير وقالت إنها تهدف إلى زيادة الإيرادات بنسبة 18٪ إلى 20٪ وتقديم EPS من 9.25 دولارًا إلى 9.65 دولارًا أمريكيًا – أقل من 10.02 دولارًا أمريكيًا تم حجزها في عام 2021. وقالت أيضًا إنها تخطط للنمو توزيع أرباحها ربع السنوية بنسبة 20٪ ابتداء من الربع الأول. تكافح Amex ضد ارتفاع التكاليف وتدهور جودة الإقراض هذا العام ، لكن تكثيف التسويق لديها أثبت فعاليته.

Verizon:

تتبع Verizon منافستها AT&T ومن المتوقع أن تحقق مجموعة قوية من النتائج في الربع الأول حيث تواصل طرح 5G وعرض النطاق العريض اللاسلكي الثابت. من المتوقع أن تنمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 2.1٪ عن العام الماضي لتصل إلى 33.5 مليار دولار ، مدفوعة بزيادة 9.7٪ من القسم الذي يواجه المستهلك بعد الاستحواذ على TracFone لتعويض التراجع الطفيف في عملياتها التي تخدم الأعمال. تم تعيين EPS المعدل ليتبع 2.8٪ أعلى إلى 1.35 دولار. يتوقع المحللون انخفاض عدد المشتركين في الخطوط اللاسلكية المدفوعة لاحقًا مع تطبيع اتجاهات الصناعة ، على الرغم من أن متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم من المقرر أن يستمر في الارتفاع مع تحول المستخدمين إلى المزيد من الخطط المتميزة.

هذه هي الشركات التي ستعلن عن أرباح الربع الأول

اقرأ ايضاً: سبعة أسباب تدفعك للاستثمار في الشركات الناشئة

تداول الآن مع وسيطك الآمن المنصة العربية للوساطة المالية مع خبرة واسعة في التحليل الفني في سوق الفوركس وإستراتيجيات التداول ضمن كادر يسعى لخدمة عملاء مميزة  .

ما عليك سوى التواصل معنا عبر رسائل الموقع وسيتم الرد بأسرع وقت ممكن من قبل قسم المبيعات .

أو يمكنك تجربة إستراتيجية التداول الخاصة بك بدون مخاطر من خلال الاشتراك في حسابنا التجريبي ( Demo Account ) .

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • سهم شمس
  • سهم-الإنماء