العودة للخلف

أكثر الهيئات المالية المنظمة للفوركس شهرة

أكثر الهيئات المالية المنظمة للفوركس شهرة

عادة ما يتم تصنيف أهمية ومدى جدية نوع الترخيص من قبل المتداولون حسب صعوبة وتكاليف الحصول على هذا الترخيص. فمثلا الهيئات المالية المنظمة للفوركس التي تتساهل في المتطلبات التي يجب استيفائها من قبل طالب الترخيص والتي أيضا تفرض رسوم وتكاليف غير كبيرة مقارنة بهيئات مالية أخرى، يعتبر هذا الترخيص قليل السمعة ومتدني الأهمية. والعكس صحيح حيث نجد كلما ارتفعت تكاليف ومتطلبات الحصول على ترخيص معين، ذاد من شعبية هذا الترخيص والشركات الحاصلة عليه تتنغم وتتفاخر انها حاصلة على ترخيص كذا وكذا.

في بعض الأحيان، يتم تقسيم الجهات التنظيمية التي تقوم بترخيص وسطاء الفوركس إلى مجموعات حسنة السمعة وغير حسنة السمعة. مثل هذا التصنيف خاطئ. في الواقع، يختلف المنظمون في متطلبات حصول الوسيط على ترخيص ودرجة السيطرة التي يمارسها المنظم على أنشطة الوسيط. وبالتالي، غالبًا ما يتم تحديد موثوقية الوسيط المرخص من خلال درجة التحكم التي تديرها السلطة التنظيمية.

أمثلة على أهم الهيئات المالية المنظمة للفوركس المشهورة:

1- FCA United Kingdom

2- CySec Cyprus

3- DFSA Dubai

4- AFS ASIC Australian

5- FSA of Saint Vincent

6- FSA Seychelles

7- FSC Mauritius

8- National Bank Belarus

9- SCA Dubai Licensing

10- CMB Turkey

تتمتع هذه الجهات الرقابية بسمعة طيبة في مجال الرقابة المالية، وتفرض معايير صارمة على وسطاء الفوركس الذين يرغبون في الحصول على ترخيص منها. وهذا يمنح المتداولين راحة البال، ويضمن لهم أن أموالهم آمنة.

اقرأ ايضاً: رخصة الفوركس, ما هي ضرورة الحصول عليها

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • الثورة الصناعية الرابعة
  • الملاءة المالية
  • توزيعات الأرباح
  • مشروع نيوم وأهدافه المستقبلية