العودة للخلف

استخدامات الذكاء الاصطناعي

استخدامات الذكاء الاصطناعي

تعد مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي أحد أهم التطورات التكنولوجية حالياً. على الرغم من أننا نستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي قبل شيوعها في الآونة الأخيرة بشكل ما أو بآخر.
كانت العديد من مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي الفريدة القائمة على أوامر كتابية. لقد أحدث آخرون ثورة في تطبيقات التعرف على الوجه ، ومحركات البحث ، والمساعدين الصوتيين ، والتسوق عبر الإنترنت ، وأخيراً وليس آخراً ، أنظمة الملاحة. ومع ذلك ، لا تزال بعض هذه المواقع غير مستكشفة نسبيًا من قبل معظم الناس.
لقد اخترنا بعناية أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المتاحة اليوم.

1.تمييز الوجوه

يعد التعرف على الوجوه أحد أكثر أشكال تقنية الذكاء الاصطناعي شيوعًا ، ويستخدمه تقريبًا كل شخص لديه جهاز هاتف ذكي. عندما يحاول شخص ما فتح هاتفه ، في معظم الأحيان تستخدم ميزة التعرف على الوجه المدمجة ، وهي أسرع وأكثر ملاءمة من إدخال رمز الوصول. الشركة الرائدة في العالم في هذه الميزة هي Apple ، التي تحتوي على ملحق FaceID مدمج.
iPhone يستخدم  30.000 نقطة بالأشعة تحت الحمراء لالتقاط صورة لوجهك، ثم يستخدم خوارزمية AI لمقارنتها بالبيانات المحفوظة حول وجهك لإلغاء قفل الجهاز. رمز التعلم الآلي دقيق للغاية لدرجة أن Apple صرحت علنًا أنه بدون وجه دقيق ، فإن فرص تجاوز FaceID تكاد تكون مستحيلة. في المستقبل ، قد يفتح هذا الشكل من تقنيات الذكاء الاصطناعي السيارات أو المنازل أو صالات الألعاب الرياضية أو غيرها من المجالات المهمة في الحياة اليومية.

2. محرك البحث

يستخدم مئات الملايين من الأشخاص حول العالم محركات البحث مثل Google أو Microsoft Bing يوميًا. الذكاء الاصطناعي هو الخلطة السرية وراء الكم اللامتناهي من المعلومات التي توفرها محركات البحث. على سبيل المثال ، يقوم محرك بحث Google بتخزين قدر كبير من المعلومات حول الموضوعات والأسئلة الشائعة التي يبحث عنها المستخدمون. عندما يبحث المستخدم عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بهذا الموضوع ، تستخدم Google تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم اقتراحات بحث فورية.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإعلانات التي تراها على Google أو Bing هي جزء من مخزن بيانات التعلم الآلي ، والذي يستخدم سجل البحث لتخصيص تجربة منتجك وتشجيع المشاركة. في الآونة الأخيرة ، قامت كل من Microsoft و Google بدمج مساعدي البث المباشر AI لتحسين تجربة المستخدم. يستخدم Bing روبوت محادثة AI يعتمد على تقنية Open’s ChatGPT ، وصممت Google روبوت الدردشة AI الخاص بها ، Bard.
مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي ، قد تتنافس أكبر محركات البحث وشركات التكنولوجيا على هذا الكوكب لمعرفة المنتجات التي تستخدم التعلم الآلي لتحسين تجربة المستخدم.

3. تحسين جودة الصور القديمة

تتطلب الأعمال الأرشيفية الآن من الأشخاص تحويل الصور منخفضة الدقة إلى صور عالية الدقة ، والتي توفر مزيدًا من الوضوح والتفاصيل. حتى إذا كنت مستخدمًا عاديا تتطلع إلى تحويل الصور العائلية القديمة منخفضة الدقة إلى دقة عالية من أجل الحنين إلى الماضي ، فإن تحسين الصور يمثل مشكلة كبيرة في عالم اليوم. لذا ، إذا كان هذا هو ما تريد القيام به ، فإن استخدام Let’s Enhance يعد خيارًا ذكيًا. يستخدم موقع الويب أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور منخفضة الجودة إلى صور عالية الدقة. لا يهم كم عمر صورك – هذا سهل إذا كانت الصور بتنسيق يمكن التعامل معه.

4. نظام ملاحة

تقنية ذكاء اصطناعي مهمة أخرى يستخدمها ملايين الأشخاص في حياتهم اليومية هي نظام التشغيل الآلي للسيارة أو تطبيق الخرائط للهاتف الذكي. تستخدم شركات مثل أوبر أنظمة الملاحة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للسماح للسائقين بالعثور على العملاء ونقلهم إلى الأماكن المختلفة. وفي الوقت نفسه ، يمكن للعائلات أو الأفراد الذين يتطلعون إلى السفر من مكان إلى آخر استخدام تطبيقات مثل Google أو خرائط Apple مجانًا.
لا توفر تقنية التعلم الآلي هذه للمستخدمين نظامًا آليًا خطوة بخطوة يعرض بدقة الطريق الصحيح إلى موقعهم فحسب ، بل يوفر أيضًا للسائقين معلومات حول إبطاء حركة المرور وظروف الطقس وأسرع طريق للوصول للوجهة.

5. تحدث مع كتاب

إذا كنت قارئًا نهماً ، فربما تتطلع دائمًا لقراءة كتب جديدة. سواء كنت مهتماً بالاقتصاد أو السياسة أو التاريخ ، فإن متعة قارئ الكتاب في العثور على القراءة التي يحبها لا يعلى عليها. إذا كان بإمكانك الارتباط بهذا الشعور ، فستعشق تطبيقات للذكاء الاصطناعي بفضل. Talk To Books هو موقع إلكتروني تجريبي للذكاء الاصطناعي من Google. بمجرد فتح الأداة ، ستجد مربع بحث. الآن ، يمكنك كتابة أي أمر وسيجد Talk To Books أنسب كتاب تتطابق أفكاره مع أوامرك واستفسراتك.

6. الكاتب

بالنسبة للكثيرين منا ، الكتابة لا تأتي بسهولة. فهي أمر صعب يتطلب الكثير من الجهد والوقت. وغالبًا ما يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على الإلهام المثالي ، سواء كنت تكتب منشورًا على facebook أو مدونة أو حتى كتابًا. لحسن الحظ ، مع أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي Rytr ، لديك الكثير من الخيارات المتنوعة التي تمنحك الإلهام والابداع الذي تحتاجه. يمكنك اختيار اللغة وحالة الاستخدام والواجهة وحتى الاسلوب التي تريد كتابة النص بها. وايضا ، يمكنك كتابة أي موضوع تريد تطويره وإضافة أفكار جديدة تغني نصك بأفكار إبداعية فريدة. هناك بعض الخيارات المتقدمة أيضًا ، مع اختلافات في الأسلوب ومستوى الإبداع.

7. إنشاء الصور

ازدهر إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة بفضل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة. هناك العديد من مواقع إنشاء الصور على الإنترنت ، لكن تطبيق الذكاء الاصطناعي Craiyon هو المفضل لدي العديد من المستخدمين ، يسمح لك موقع الويب بشكل أساسي بإنشاء أنواع مختلفة من الصور عالية الدقة عن طريق كتابة أوامر نصية خاصة لتكوين صور فريدة . يمكن أن يكون ملهما في الرسوم أو الطباعة ، أو مجرد هواية تملئ بها وقت فراغك عن طريق الذكاء الاصطناعي.

8. مترجم للصور بلغات مختلفة

يوجد كم كبير جدا من مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها وتعلمها عبر الإنترنت اليوم وتكون في بعض الأحيان تجريبية وتقوم بأداء جبار. ومع ذلك ، فإن بعض مواقع الويب للذكاء الاصطناعي مفيدة جدًا لدرجة أنها تحل مشاكل تواجهنا في حياتنا اليومية وفي العمل ايضا.

أحد مواقع AI هذه هو Thing Translator. لشرح كيفية عملها ، من الأفضل استخدام مثال.إذا كنت في البرازيل ولا تعرف كيف تتحدث اللغة المحلية ، فسيكون Thing Translator هو أفضل صديق لك. إذا كنت تريد شيئًا معينًا ، مثل سيارة ، فإنك تلتقط صورة لسيارة وتستخدم Thing Translator. سيُنشئ الذكاء الاصطناعي الاسم للسيارة باللغة التي تبحث عنها.

9. مصحح النصوص

إذا كنت شخصًا يستخدم مصحح النصوص بشكل كبير، فأنت على دراية جيدة بكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للنص الخاص بك ويقدم توصيات بناءً على صيغة النص وحالة الاستخدام. ومع ذلك ، إذا كان مصحح النصوص لا يحقق رغبتك وتريد تجربة شيء مختلف.

فقد يكون WordTune هو موقع ويب AI والأداة التي تبحث عنها. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا احترافيًا  لشركة لطلب سلعة ما ولم تكن متأكدًا من جملة معينة ، فيمكنك إعادة صياغتها في موقع  WordTune. سيحلل WordTune رسالتك بشكل عام لتزويدك ببعض الخيارات الأخرى ليصبح أكثر احترافية.

10. التحدث مع ذكاء اصطناعي عن طريق واتس اب

الجميع يتفق أن أهم موقع ذكاء اصطناعي حاليا هو ChatGPT. الأداة التي طورتها OpenAI تتجه الى مجالات مختلفة وتطور بلمح البصر. يمكن لبرنامج chatbot هذا كتابة الشعر النثري والشعر العادي والمقالات والاكواد وحتى التعلم . لذا ، إذا كنت تريد إجراء محادثة مجانية مع ذكاء اصطناعي وعن طريق منصة واتس اب المشهورة فعليك تجربة دمجه مع MightyGPT. يقدم هذا الذكاء معلومات مطابقة ل ChatGPT مباشرة ولكن بشكل أبسط على WhatsApp بهاتف Android أو ios.

يتقدم الذكاء الاصطناعي بسرعة – ولا شك في ذلك. بالنظر إلى كل الحرية الممنوحة لعامة الناس لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، هناك فرصة جيدة للسيطرة على حياتنا بشكل أكبر في المستقبل القريب. إن الذكاء الاصطناعي يجعل حياتنا أسهل بالتأكيد، ولا يسعنا الانتظار لمعرفة ما يخبئه لنا المستقبل في هذا الصدد.

هل ترى أي فرصة للتداول؟

افتح حسابك الآن

تابعونا عبر السوشال ميديا

أحدث المقالات

  • الاقتصاد السلوكي